-->

اتصل بنا الآن

+91-9876-54321

121 بارك درايف

Varick St, Newyork 1006

الاثنين – السبت

09.00AM to 18.00 PM

ادوية تساعد على التخلص من الترامادول أسهل وسيلة للتخلص من الادمان

2020-05-19T12:39:19+00:00 مارس 5th, 2019|الإدمان|

ادوية تساعد على التخلص من الترامادول هي أحد و أهم الوسائل المستخدمة في علاج إدمان الترامادول نظرا لقدرتها على التخفيف من أعراض الانسحاب والآثار المترتبة على تقليل الجرعة المخدرة فتمر بسلاسة دون ألم ، إلى جانب قدرتها على منع الجسم من الرغبة الشديدة إلى تعاطي المادة المخدرة ويجب أن تخضع تلك الأدوية إلى إشراف طبي وعناية مستمرة لتجنب حدوث أي آثار جانبية أو استبدال الادمان السابق بإدمان جديد.

 

ادوية تساعد على التخلص من إدمان الترامادول:

تشمل خطة علاج ادمان الترامادول استخدام أدوية طبية تساعدك على التخلص من آثاره النفسية والجسدية فيتم استخدامها في مرحلة التخلص من السموم ومواجهة أعراض الانسحاب بالإضافة إلى منع الجسم من الميل والرغبة إلى تعاطي الجرعة المخدرة المعتادة وتخضع تلك الادوية لإشراف طبي دقيق وملاحظة مستمرة لتجنب حدوث أي مضاعفات إضافية وتنقسم إلى مرحلتين:

 

علاج اعراض الانسحاب والتخلص من السموم:

  1. تستهدف تلك الأدوية مثل الكلونيدين clonidine والبنزوديازيبين benzodiazepines كيمياء الجهاز العصبي فتحدث نوع من التوازن في الجسم وتعيده إلى نظامه الطبيعي مرة أخرى.
  2. يحتوي البروتوكول الدوائي على مضادات الاكتئاب SSRI’s التي تعمل على استهداف المادة العصبية في المخ السيروتونين والتي تتسبب في حدوث حالات اكتئاب والتغيرات الشديدة في المزاج.
  3. من ضمن ادوية تساعد على التخلص من الترامادول أدوية ببرونورفين Buprenorphine والميثادون Methadone التي تعمل على تقليل أعراض الانسحاب وتقليل الاحتياج الجسدي الشديد إلى المخدر، بالإضافة إلى أنها يمكن استخدامها أثناء فترات الحمل في علاج النساء المدمنات.

ولكن يجب أن تتم تحت إشراف طبي دقيق وملاحظة مستمرة و بجرعات محددة ويصبح من الخطورة الشديدة استخدامها بشكل شخصي دون رعاية متخصصة.

 

تقليل الاعتماد الجسدي على المخدر:

تعمل أدوية علاج الترامادول على تقليص الاعتماد الجسدي على المادة المخدرة والرغبة الشديدة في تناولها ويتم ذلك من خلال

  • يعمل دواء البيبرونفين Buprenorphine على استهداف المستقبلات العصبية التي يؤثر فيها المخدر ويمنعها من الرغبة الشديدة والحاجة إلى المادة المخدرة.
  • يقوم دواء النالتركسون Naltrexone بمنع الآثار الجانبية لمخدر الترامادول المتمثلة في حالة الاسترخاء والفرح وذلك لتجنب الرغبة في الحصول على الجرعة.

 

وصفة للتخلص من ادمان الترامادول:

لا يوجد وصفة منزلية أو عشبية تصلح للتخلص من إدمان الترامادول بل يتم ذلك وفقا لخطة طبية محددة يتم وضعها بناء على احتياجات ومشاكل كل مريض، طول فترة إدمانه، وكمية المادة التي تم تعاطيها، بعدها يتم المرور بمرحلة علاجية تبدأ باستخدام بروتوكول علاجي يتضمن ادوية تساعد على التخلص من الترامادول وذلك للتخلص من السموم وعلاج أعراض الانسحاب وتمر بالتأهيل النفسي والاجتماعي، أما أي معلومات عن وصفات وخلطات منزلية فهي خاطئة تماما يمكن أن تكون عامل مساعد في مرحلة العلاج يعين الجسم ويحسن من الصحة العامة للمريض ولكن بالتأكيد ليست هي الحل الذي يصل إلى مرحلة الشفاء.

إقرأ أيضاً: هل أدوية الترامادول تظهر في تحليل المخدرات

بديل الترامادول الطبيعي:

هناك بدائل لمخدر الترامادول مستخرجة من الطبيعة وعلى الرغم من عدم احتواء تلك المواد على نفس المادة الفعالة وعدم تركها لنفس الآثر على الجهاز العصبي إلا أنها تساعد إلى حد بعيد في نشوب حالة من الاسترخاء والهدوء تشبه ما يفعلة الترامادول وأبرز تلك المواد:

الكركم

يعمل الكركم على تخفيف الألم بشكل كبير حيث يؤدى إلى حالة من الاسترخاء والهدوء للجهاز العصبي، بالإضافة إلى قدرته على تحسين نشاط الدورة الدموية.

القرنفل

يعمل القرنفل على تسكين الألم الناتج عن الصداع وآلام الأسنان الشديدة بالإضافة إلى علاج الالتهابات والجروح.

أوراق شجر الصفصاف

لقرون طويلة تم استخدام أوراق شجرة الصفصاف لعلاج الألم بالإضافة إلى قدرتها على التقليل من الالتهابات نظرا لاحتوائها على مادة ساليسين المهدئة للجهاز العصبي.

 

اسرع طريقة للتخلص من الترامادول:

تتمثل أسرع طريقة للتخلص من ادمان الترامادول في اللجوء إلى أحد مصحات علاج الإدمان المتخصصة مثل مستشفى الأمل، وذلك لتحديد الحالة الصحية المريض ووضع برنامج علاجي يتناسب معه فتمر رحلة العلاج بعدة مراحل أساسية هي:

 

مرحلة التخلص من السموم وعلاج أعراض الانسحاب:

في تلك المرحلة يتم استخدام بروتوكول علاجي مكون من ادوية تساعد على التخلص من الترامادول وهي عبارة عن مجموعة من مضادات الاكتئاب والمسكنات التي تخفف من أعراض الانسحاب فتمر دون ألم ويخفف من تأثيرها الشديد على المريض إلى جانب تقليل الرغبة الملحة نحو التعاطي بالإضافة إلى تعطيل الآثار المترتبة على المخدر من استرخاء وهدوء.

التأهيل النفسي والتغير السلوكي:

تعمل تلك المرحلة على تغيير السلوك العام للمريض المعتمد على إدمان المخدر واستبداله بسلوك إيجابي صحي، بالإضافة إلى البحث عن الأسباب الأساسية التي دفعت إلى إدمان الترامادول وعلاجه سواء كانت مشاكل اسرية أو اجتماعية أو وعي بعدم معرفة النتائج المترتبة على استخدامه المفرط في حالة الاستخدام الطبي.

استمرار الرعاية بعد العلاج والعودة إلى الحياة الطبيعية مرة أخرى:

يتم في تلك المرحلة إعداد المدمن وتجهيزه للاندماج في المجتمع مرة أخرى دون الاعتماد على المخدر ويكون ذلك باستمرار التواصل بين الفريق الطبي والمريض حتى بعد خروجه من المصحة عن طريق الزيارات الدورية وجماعات الدعم، وتتلخص أهمية تلك المرحلة في محاولة تجنب الانتكاسة والعودة إلى طريق الإدمان مرة أخرى.

اترك تعليقا

error: Content is protected !!