اتصل بنا الآن

+91-9876-54321

121 بارك درايف

Varick St, Newyork 1006

الاثنين – السبت

09.00AM to 18.00 PM

الاعراض الانسحابية للمخدرات

/الاعراض الانسحابية للمخدرات

الاعراض الانسحابية للمخدرات

2019-02-02T17:45:15+00:00 يناير 12th, 2019|الإدمان|

الاعراض الانسحابية للمخدرات

تختلف الاعراض الانسحابية من شخص إلى آخر، وتختلف باختلاف نوع المخدر نفسه، ونسلط الضوء في هذا الموضوع عن الاعراض الانسحابية للمخدرات.

أعراض إنسحاب المخدر من الساعة الأولي وحتي الإنتهاء

أن تعاطي المخدر والإدمان عليه من أكثر المشكلات النفسية خطورة علي صحة مريض الإدمان سواء من الناحية البدنية أو النفسية ، وتبدو خطورتها واضحة بالنسبة للفرد في قوة تمكن المادة المخدرة في أعضاء جسمه المختلفة ، حيث تصل إلي درجة تغيير المريض نظرته عن نفسه .

المخدر بصفة عامة هو مادة خام أو مستحضرة ، تحتوي علي عناصر مسكنة يتم إساءة إستخدامها ، مما يؤدي إلي الإدمان عليها وتشمل الرغبة الملحة دائمآ في التعاطي بصورة متصلة ودورية للشعور بالآثار النفسية ،وإثبات الذات وتأكيدها، وتجنب الآثار السلبية الناجمة عن عدم تعاطي المخدر، حيث يصل الأمر إلي أن غياب المخدر في وقت معين يمثل حرمان من الطعام لمريض الإدمان ، وبالتالي التعاطي بصفة متكررة ومستمرة لإشباع الرغبة الملحة ، والميل إلي زيادة الجرعات من وقت لآخر بطرق وأماكن وأوقات معينة للوصول إلي أعلي درجة من النشوة ، والإستمتاع الذي يشعر به المريض فور تناوله جرعاته الكافية من المخدر.

 

ماهي الأعراض الإنسحابية الشائعة؟

تنقسم الأعراض الإنسحابية إلي قسمين أعراض جسدية ، وأعراض نفسية

أولآ: الأعراض الجسدية :

  • ضعف في جميع أجزاء الجسم ، والصدع الذي ينتج عنه إحمرار العين ، ضعف ونقص المناعة بشكل ملحوظ ، إنتشار التورم في جميع أنحاء الجسم ، تكوين وترسيب المواد الكرونية في الشعب الهوائية ، و الإلتهاب الرئوي المزمن .
  • هذا بالإضافة إلي إصفرار الوجه ، وظهور اللون الأسود تحت العينين بشكل حاد ، حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي ، مما يؤدي إلي الشعور بالإسهال ، أو الإمساك ، والإنتفاخ ، و تضخم للكبد ، والإصابة أحيانآ بفيروس C.
  • أما بالنسبة للقدرة الجنسية التي تكون أحيانآ سببآ من أسباب الإدمان علي المخدرات ، فيحدث ضعف الإنتصاب والقدرة الجنسية  ، وقد يصل الأمر في بعض الأحيان إلي الإنعدام وذلك نتيجة عدم قدرة الجسم علي إفراز الهرمونات اللازمة بالشكل والكم المطلوب .
  • ومن أكثر الأعراض الجسدية المنتشرة ، ضعف القدرة علي التذكر ، والمعاناة من الهلاوس السمعية والبصرية ، وذلك نتيجة الإضطراب في الخلايا العصبية الموجودة في المخ .
  • فضلآ عن حدوث صرع أو تشنجات أحيانآ ، وإرتفاع ضغط الدم وسرعة التنفس ، والذبحة الصدرية ، وفقر الدم ، نتيجة فقدان الشهية للطعام.

ثانيآ: الأعراض النفسية الشائعة:

  • الشعور المستمر بالقلق والتوتر والإنقباض العصبي في المزاج والإهمال التام في المظهر العام والتوتر الإنفعالي الدائم وعدم القدرة علي التكيف الإجتماعي وبالتالي الميول إلي العزلة والوحدة والحساسية الزائدة وسهولة الإستثارة والعنف الفظي والبدني، فضلآ عن الخلل في التفكير فيظهر التفكير المرضي ، وتحريف للمدركات الحسية والسمعية والبصرية، كما يظهر علي مريض الإدمان ضعف في النشاط الذهني وذلك بسبب تضارب الأفكار والشعور بالإكتئاب النفسي ومحاولات الإنتحار عند بعض المرضي .
  • هذا بالإضافة إلي الشعور بالأرق وعدم الإرتياح في النوم وعصبية المزاج وزيادة الحدة في التصرفات والأفعال والأقوال وإضطراب الإحساس تجاه الأضواء والأصواتـ وعادة ما تظهر الاعراض الانسحابية للمخدرات الناتجة عن التوقف لتعاطي المواد المخدرة في فترة يوم واحد إلي أسبوع تقريبآ  بعد التوقف مباشرة عن إستخدام تلك المواد .
  • هناك كثير من المراكز الطبية، والمستشفيات المتخصصة، لعلاج تلك الأعراض الإنسحابية بشكل طبي، ومهني وأساليب علمية حديثة، لتفادي الآثار الناجمة عن التوقف عن التعاطي، والصعوبة التي يخشها مريض الإدمان عند إتخاذ قرار الإمتناع وإتخاذ قرار التعافي.

ونحن من موقعنا هذا، نرشح لكم مستشفى الأمل لعلاج الادمان، حيث تعتبر أفضل مصحة لعلاج الادمان في مصر.

اترك تعليقا

راسلنا على WhatsApp أو SnapChat أو Instagram