برامج علاج الإدمان

“الخدمات العلاجية التى تقدمها مستشفى لايف واي للطب النفسي وعلاج الادمان، ليست من باب الصُدفة أو التجربة، فهى منظومة متكاملة من البرامج العلاجية التى أثبتت عن جدارة دورها الفاعل فى علاج الادمان، وإعادة التأهيل النفسي السلوكي.”

برنامج الإقامة الكاملة للرجال

هو أفضل البرامج العلاجية التي أثبتت فاعليتها في التعافي من الإدمان، لإنه يحقق معدلات شفاء عالية، وهو عبارة عن برنامج علاجي يهدف إلى علاج الإدمان للرجال من خلال عزله عن العالم الخارجي، والإقامة داخل مستشفى علاج الادمان، مع الإشراف الطبي والرعاية المستمرة، والالتزام بنظام غذائي ودوائي يحدده الطبيب المعالج، أي سهولة التحكم في النظام اليومي للمريض، وكسر السلوك الإدماني، واستبداله بأنشطة وسلوكيات إيجابية وصحية، منها ممارسة التمارين الرياضية والهوايات وإقامة الأنشطة، وذلك حتى يتخطى المريض كافة البرامج والخطوات بكل سهولة ويصل للشفاء التام.

برنامج الاقامة الكاملة للإناث

خدمات عديدة داخل برنامج علاجي واحد، لأن برنامج الاقامة الكاملة للإناث، بجانب السرية التامة التى يتمتع بها، سيكون فى انتظار الفتاة أو السيدة المدمنة، فريق طبي وخدمي من النساء، يعمل من أجل إراحة المرضى، تسهيلاً منهن على من وقعن فى الادمان على المخدرات أو الكحوليات خوض رحلة العلاج دون تخوف، أو الشعور بأن التعرض للتشخيص والعلاج هو وصمة عار، وهذا الأمر من أشهر الأخطاء الشائعة فى عالم علاج الادمان للابنة أو الزوجة.

خدمة الاستضافة تعد أيضًا من أهم مميزات برنامج الاقامة الكاملة للإناث، لتسهيل التعامل ومتابعة الأبناء، ويتخلل البرنامج عدد من البرامج منها سحب السموم، للتخلص من الآثار الناجمة عن المخدرات فى الجسم، ويكون للتشخيص والتقييم القاسم المشترك فى وضع الخطة العلاجية، أما إعادة التأهيل النفسي السلوكي من خلال برنامج الاقامة الكاملة للإناث، يكون تحت الإشراف الطبي المتكامل، من خلال عمل جلسات علاج فردية وجماعية، تساعد المريض على تغيير الأفكار والأنماط والسلوكيات لصورتها الصحيحة، إلى جانب خدمة المتابعة الخارجية للمدمن المتعافي.

برنامج علاج الادمان فى 28 يوم

هو أحد البرامج العلاجية المكثفة، والتى تخضع للإشراف الطبي المباشر، ويعتمد فى المقام الأول على إعادة التأهيل النفسي السلوكي للمدمن، ويخضع من خلاله المريض إلى جلسات فردية وجماعية تمكنه من إعادة تدوير الأفكار والسلوكيات والأنماط الخاطئة، والتى كانت سببًا مباشرًا فى تعاطي المخدرات.

قد يتخلل برنامج علاج الادمان فى 28 يوم، عدة برامج أخرى، بداية من برنامج سحب سموم سريع، مرورًا ببرنامج العلاج المعرفي الإدراكي السلوكي، وقد يمتد العلاج لأحد برامج العلاج طويلة المدة، مثل برنامج الإقامة الكاملة، وهناك عدة أسباب لاختيار برنامج الـ 28 يوم، منها تسهيل مهمة اتخاذ القرار لعلاج الادمان، وارتباط القرار بعنصر الوقت، كذلك الأساليب الرياضية والترفيهية التى تساعد المدمن على تخطي مراحل علاج الادمان فى هذه الفترة الوجيزة، إلى جانب ميزة حرية اختيار البرنامج العلاجي لاحقًا، واستكمال العلاج.

برنامج علاج رجال الاعمال VIP

هو برنامج مصمم خصيصًا ليتناسب مع الظروف الخاصة لرجال الأعمال، والتي تعد عقبات وتحديات أمام اتخاذ قرار العلاج والتخلص من مرض الإدمان، لذا انطلاقًا من حرص مركز لايف وي على جعل العلاج حق لكل فرد في المجتمع بما يحمل من مسؤوليات قد يراها عائقًا في طريق التعافي، نحن نتيح من خلال هذا البرنامج العديد من المميزات التي تجعلك تستمر في متابعة حياتك الطبيعية في الخارج بينما تتابع أيضًا الوضع الصحي لديك والحصول على خدمة طبية تتكاتف معك وتدعمك على المستوى العملي والاجتماعي الذي تهتم بشأنه.

يحرص برنامج علاج رجال الأعمال على إتمام كافة خطوات علاج الإدمان في بيئة صحية آمنة وكورس علاجي مكثف يتخلله توفير احتياجاتك الكاملة لمتابعة مسؤولياتك الخارجية ومواصلة أعمالك الخاصة، كما يتميز برنامجنا بالتزام المركز بمبادئ الخصوصية ومتابعتك من قبل فريق طبي متخصص ومؤهل للتعامل مع الحالات الخاصة القائمة على أعلى مستوى من السرية، بالإضافة لمدة علاجية قصيرة وفعالة.

برنامج سحب السموم السريع في 7 ايام

 

يهدف هذا البرنامج إلى تحقيق المعادلة الصعبة وهي تخطي تحليل المخدرات من خلال علاج الإدمان في فترة وجيزة، من خلال الحصول على بروتوكول دوائي يمنع الرغبة في المخدر وينظف الجسم من السموم دون التعرض لأعراض الانسحاب التي تسبب القلق والهروب من العلاج لدى المدمن.

وانطلاقًا من الحرص الشديد لدى الفريق الإداري لمستشفى لايف وي اتبعنا خطة أسعار غير مسبوقة ساهمت في تحقيق أعلى نسبة شفاء من الإدمان وتشجيع الفئات المختلفة على تلقي العلاج والتخلص من الإدمان نهائيًا، نحن بمساعدتكم نحقق المستحيل في 7 أيام وبأقل التكاليف العلاجية.

برنامج علاج الادمان للمنتكسين

الانتكاسة من أشهر مصطلحات التعاطي والادمان، فإذا لم يكن لمراحل علاج الادمان طريق واضح من البداية، ويتم خوضها تحت إشراف طبي ونفسي متخصص، أو التحاق المريض ببرنامج علاجي غير صحيح، أو عدم استكمال البرنامج العلاجي، كلها ستؤدي إلى العودة إلى التعاطي والادمان، وستكون النتائج أكثر تعقيدًا، وفى غير صالح المدمن، صحيًا ونفسيًا، وربما تتسبب الانتكاسة فى الموت المفاجئ لمتعاطي المواد المخدرة أو الكحول.

برنامج علاج الادمان للمنتكسين بمستشفى لايف واي للطب النفسي وعلاج الادمان، يعد من أهم وأفضل برامج علاج الادمان، التى تحمل شعار “الوقاية خير من العلاج”، وترسم ملامح طريق جديد يحتاجه المدمن المنتكس كى لا يذهب فى الطريق الذى بلا عودة.

يعتمد هذا البرنامج على التعامل مع السلوكيات الادمانية، وكيفية التغلب على الانحراف السلوكي الذى يتحكم فى مسار المدمن وأفكاره، والضغوط الخارجية، والشماعات، والمشكلات، والغضب، والاكتئاب، والظروف الطارئة غير المستحبة، وقد تسبب الانتكاسة أمراضًا نفسية، وربما عقلية مزمنة قد تصبح ملازمة للشخص المنتكس طيلة حياته، ولابد من تدخل متخصص فورًا.

برنامج التشخيص المزدوج

هو أحد أهم وأحدث البرنامج العلاجية التي تستهدف علاج نوعين من الاضطرابات العقلية في وقت واحد، مثل اضطراب تعاطي المخدرات واضطراب ثنائي القطب، ويتم تنفيذه تحت إشراف طبي متميز داخل مستشفى لايف وي، حيث يخضع المريض لبرنامج علاج الإدمان بجانب برامج العلاج النفسي.

ويتضمن التشخيص المزدوج اختبارات الخلل العقلي أو التقييم النفسي، والعديد من البرامج العلاجية التي تعتمد على نوع الاضطراب، ومنها برنامج الـ12 خطوة، وإعادة التأهيل السلوكي المعرفي الجمعي والفردي، ومجموعات الدعم، والدعم الأسري، ويهدف برنامجنا إلى التخلص التام من الإدمان عن طريق علاج المشاكل النفسية المسببة له والتي تعيق الاستمرار في التعافي أو الإصابة بالانتكاسة، ويجب أن يطبق العلاج داخل المستشفى بهدف الرقابة الدقيقة للحالة وسهولة اكتساب السلوكيات الإيجابية من خلال التعامل مع فريق طبي مدرب ومؤهل لـ التفاعل المباشر مع المدمن الذي يعاني من اضطرابات نفسية ناجمة عن الإدمان أو سابقة له، وقد استطاع هذا البرنامج تحقيق المعادلة الصعبة وهي الوقاية من الانتكاسة بنسبة لا تقل عن 80 بالمائة مقارنة بالبرامج الأخرى التي لا تستهدف المرض النفسي وتتوقف عند مرحلة علاج الإدمان فقط.

برنامج علاج الادمان في 7 أيام “النالتريكسون”

هو برنامج علاجي سريع وآمن، ولا يسبب أية آثار جانبية، ويكون برنامج علاج الادمان في 7 أيام مصاحبًا لحالات الانتكاسة بصورة أكبر، والنالتريكسون الآمن هو أحد وسائل علاج الإدمان التي تستخدم عادة بعد مرحلة أعراض الانسحاب، وسحب السموم من جسم المدمن.

والنالتريكسون قد يتم زرعه تحت الجلد، وقد تصل مدة مكوثها في الجسم ما بين 6:2 شهور، أو ما بين 12:8 شهر، وقد يتم تناول النالتريكسون عن طريق الفم، أو الحقن الشهري، وأيًا كانت الطريقة فإنها تتم من خلال الطبيب المختص، بحسب تشخيص الحالة، ونوع المخدر، ومدة بقائه في الجسم.

ويعمل النالتريكسون على وقف عمل المخدرات وتأثيرها في جسم المدمن، ولكن لا يعمل النالتريكسون دون الالتحاق ببرنامج علاجي يتعرض من خلاله المدمن للعلاج المعرفي السلوكي، لان بعض الحالات قد تترك عقار النالتريسكون بعد عدة شهور، وتعود إلى الانتكاسة، وتعاطي المخدرات مرة أخرى، مما يسبب لها خلل فى وظائف الجسم، وأضرار وآثار نفسية، وربما عقلية نتيجة تعاطي وإدمان المواد المخدرة بشراهة وإفراط.

العلاج الإدراكى المعرفى السلوكى

تتنوع برامج العلاج النفسي لتأهيل المدمن، ويكمن السر فى وصول المريض إلى مراحل متقدمة من العلاج، فى خوضه مراحل علاج الادمان بطريقة مُثلى وفعالة، فعند الخضوع لبرنامج العلاج الإدراكى المعرفي السلوكي، فإن المريض يتمتع بعدة مميزات، تبدأ بالتهيئة النفسية السليمة، وترتيب الصورة الذهنية له عن ماهية بيوت إعادة التأهيل، ودورها فى الإسهام الإيجابي فى علاج مريض الادمان على المخدرات، ويتم ترتيب الأولويات لدى الشخص داخل البرنامج العلاجي، وتوضيح كافة الأطر التى سيتعرض من خلالها فى تعلم المهارات الذهنية والشخصية، فى وجود متخصصين فى إعادة التأهيل النفسي السلوكي، ويكون ذلك من خلال جلسات عمل فردية وجماعية.

العلاج الإدراكى المعرفي السلوكي هو بوابة علاجية للعديد من أنواع الادمان على المخدرات، ويدخل فى البرامج العلاجية طويلة المدة، مثل برنامج الإقامة الكاملة للرجال/الإناث، ويكون له دورًا رئيسيًا فى علاج الاضطرابات النفسية والعقلية، منها اضطرابات الشخصية، واضطراب كرب ما بعد الصدمة، والفصام، والذهان، والتشخيص المزدوج، ويكون العلاج الإدراكي المعرفي السلوكي مُصاحبًا للعلاج من الانتكاسة.

برنامج الـ12خطوة

يعد برنامج الـ 12 خطوة من أشهر وأهم برامج علاج الادمان فى العالم، لما يحققه من نتائج شفاء ملموسة، وتحرص مستشفى لايف واي للطب النفسي وعلاج الادمان على تقديم برنامج الـ 12 خطوة من خلال كوكبة من الخبراء والمختصين فى مجال الطب النفسي وعلاج الادمان، وتطبيق الخطوات الأثنى عشر بأسلوب علمي وطبي واضح، وهو منهج متعارف ومعترف به عالميًا، وهو علاج روحاني.

العلاج الروحاني بالخطوات الـ12، له أهمية كبرى وتأثير فى مشوار العلاج من الادمان على المخدرات أو الكحوليات، ويكون للأنشطة الروحانية والدينية الأثر الأكبر خلال التفاعل مع هذا البرنامج، حيث يتم تقنين تعاملات وأفكار وسلوكيات المريض وتغليفها بالاسترخاء والهدوء والتقرب إلى المولى سبحانه وتعالى.

واتخاذ المنهج الروحي وسيلة لتدارك مخاطر وأضرار المخدرات الصحية والنفسية والعقلية، وتغيير السلوكيات المقترنة بالوقوع فى أخطاء سلبية، نتيجة تعاطي المخدرات أو الكحول.

برمانج علاج الادمان فى المنزل

قد يرى البعض أن علاج الادمان فى المنزل أمرًا سهلاً، وقد يرى البعض الأخر أنه أمرًا مستحيلاً، ولكن مستشفى لايف واي للطب النفسي وعلاج الادمان تضع روشتة علاجية لهذا المفهوم، فلابد أن تتوافر عدة شروط حتى يتسنى للأهل أو المتابعين لحالة ابنهم المدمن التعامل مع مراحل علاج الادمان من المخدرات أو الكحول فى المنزل بصورة فعالة.

ومن بين الخطوات التى يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار عند علاج الادمان فى المنزل، أن يكون هناك رغبة حقيقية وإرادة قوية، وتوقف عن التعاطي، ومساندة أسرية، ودعم نفسي، إلى جانب استشارة طبيب متخصص قبل خوض مراحل علاج الادمان، كذلك هناك ضوابط لعلاج الادمان فى المنزل، منها تجنب أمراض التشخيص المزدوج، كذلك تحمل الأعراض الانسحابية الناتجة عن التوقف عن تعاطي المخدرات فجأة، وتجنب حدوث الانتكاسة، وتغيير الأفكار والسلوكيات التى تسببت فى وقوع الشخص فى الادمان، وتجنب الاكتئاب، وتوخي الحذر عند التعامل مع متلازمة الانقطاع عن التعاطي وعلاج الادمان فى المنزل، لذا تحرص مستشفى لايف واي على تقديم كافة أنواع الدعم والإرشاد الأسري لمثل هذه الحالات.

اسلوب علاج الإدمان EMDR

هو برنامج علاجي متميز يعتمد على استثارة العين أو ما يسمى استرجاع الذكريات الصادمة، وبرنامج الـEMDR من أهم برامج علاج الادمان التى ظهرت فى الآونة الأخيرة، ويتمتع بأولوية كبرى لدى معظم المتخصصين فى المجال، لماله من مفعول السحر عند تعرض المريض للعلاج من خلاله.

حركة العين هى الطريقة التى يتم استخدامها فى العلاج بالـ EMDR، ويكون تحت إشراف طبي متخصص، حيث يقوم بإزالة تحسس العين للصدمات، وتحويل الصورة الذهنية التى تسببت فى أحد الاضطرابات النفسية أو العقلية للمريض، كما يتم استخدام برنامج الـ EMDR، فى علاج الحالات المرتبطة بالاكتئاب، وما يصاحبه من توتر وقلق، وقد يلجأ إليه المتخصصين فى علاج الادمانات الأخرى، مثل ادمان الانترنت، الاكل، والجنس.

وتقدم مستشفى لايف واي للطب النفسي وعلاج الادمان خدمة العلاج بـ EMDR، عبر العيادات الخارجية، ومن خلال مراكزنا المنتشرة داخل مصر وخارجها، حرصًا منا على الإسهام بصورة أكبر فى الوصول بعدد المتعافين من الادمان إلى مستوى أفضل من العلاج والتعافي.

علاج الإدمان في سرية تامة

متخصص للرد على الاسئلة او الاستفسارات اترك رسالتك

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مستشفى لايف واي لعلاج الادمان.