اتصل بنا الآن

+91-9876-54321

121 بارك درايف

Varick St, Newyork 1006

الاثنين – السبت

09.00AM to 18.00 PM

برنامج الـ 12 خطوة

//برنامج الـ 12 خطوة
برنامج الـ 12 خطوة 2018-10-29T12:55:54+00:00

برنامج الـ 12 خطوة

“لغة الترتيب والأرقام لها مفعول السحر في حياتنا، واقتراب برنامج الـ12 خطوة من صدارة أكثر برامج علاج الادمان فاعلية، كونه يعتمد على الأسلوب الروحي الذي يُسهم في خلق مجتمع علاجي أكثر تعافيًا.. كن أنت أولهم.”

برنامج الـ 12 خطوة

“لغة الترتيب والأرقام لها مفعول السحر في حياتنا، واقتراب برنامج الـ12 خطوة من صدارة أكثر برامج علاج الادمان فاعلية، كونه يعتمد على الأسلوب الروحي الذي يُسهم في خلق مجتمع علاجي أكثر تعافيًا.. كن أنت أولهم.”

برنامج الـ 12 خطوة

أن تسير طريق طويل، لكن دون أي نتائج حقيقية هذا سيسبب لك آلمًا شديدًا في نهاية الرحلة، وقد يتحول الأمر إلى إحباط أو يأس أو تخبط، خاصة في عالم علاج الادمان على المخدرات، ولكن عندما يكون هناك نهج محدد ومعترف به دوليًا في خطة العلاج والتعافي من الإدمان، فهذا سيشعرك بالطمأنينة، وهذا ما توفره مستشفى الامل من خلال برنامج الـ12 خطوة، الذي يكرس خطواته الروحية لعلاج وتعافي المدمن بصورة ملموسة.

برنامج الـ12 خطوة بمستشفى الامل:

توفر مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان أحدث البرامج العلاجية للإدمان، والتي يأتي على رأسها برنامج الـ12 خطوة، والذي تقدمه عبر مراكزها العلاجية، ويقوم بالإشراف عليه نخبة من أكفأ الاستشاريين والأخصائيين في مجال الطب النفسي وعلاج الإدمان، حيث تتبع مستشفى الأمل الأساليب العلمية المعترف بها، والموثقة لتفعيل البرنامج، وإتباع الخطوات الاثنى عشر لتحقيق نتائج علاجية ملموسة، تُسهم بدورها في خلق المجتمع العلاجي الأمثل.

وهذا المنهج باختصار لمجموعة أطلقوا على أنفسهم “مجموعة مدمني الخمر في علاج الادمان”، كونوا زمالة، وتبعتهم زمالات أخرى، تخطت الـ50 زمالة خلال 65 عامًا، منها “المدمنون المجهولون”، “مدمنو المقامرة”، لديهم أسلوب للحياة مبني على مبادئ روحية مكتوبة بالتسلسل ومرقمة من 1 إلى 12، الجميع متفقون في المبادئ الـ12، ولكنهم غالبًا ما يقوموا بإعادة صياغة الخطوة الأولى.

ما هي الخطوات الاثنى عشر؟

  • اعترفنا أننا بلا قوة تجاه إدماننا، وأن حياتنا أصبحت غير قابلة للإدارة.

  • توصلنا إلى الإيمان بأن قوة أعظم من أنفسنا باستطاعتها أن تعيدنا إلى الصواب.

  • اتخذنا قرارًا بتوكيل إرادتنا وحياتنا لعناية الله على قدر فهمنا.

  • قمنا بعمل جرد أخلاقي متفحص، وبلا خوف عن أنفسنا.

  • اعترفنا لله، لأنفسنا، ولشخص آخر بالطبيعة الحقيقية لأخطائنا.

  • كنا مستعدين تمامًا لأن يزيل الله كل هذه العيوب الشخصية.

  • سألناه بتواضع أن يخلصنا من نقائصنا الشخصية.

  • قمنا بعمل قائمة بكل الأشخاص الذين آذيناهم، وأصبح لدينا نية تقديم إصلاحات لهم جميعًا.

  • قدمنا إصلاحات مباشرة لهؤلاء الأشخاص كلما أمكن ذلك، إلا إذا كان ذلك قد يضر بهم أو بالآخرين.

  • واصلنا عمل الجرد الشخصي لأنفسنا واعترفنا بأخطائنا فورًا.

  • سعينا من خلال الدعاء والتأمل إلى تحسين صلتنا الواعية بالله على قدر فهمنا، داعين فقط لمعرفة مشيئته لنا والقوة على تنفيذها.

  • بتحقق صحوة روحية لدينا نتيجة لتطبيق هذه الخطوات، حاولنا حمل هذه الرسالة للمدمنين، وممارسة هذه المبادئ في جميع شؤوننا.

العلاج الروحاني بالخطوات الـ12:

لا أحد من المتخصصين في مجال الطب النفسي وعلاج الادمان اختلف من قريب أو بعيد على أهمية العلاج الروحاني ومدى تأثيره بصورة إيجابية على التعافي من الإدمان، ولكم ساهم هذا النهج في زيادة عدد المتعافين، فالبرنامج العلاجي الذي يتخلله الروحانيات، تكون نسب الشفاء فيه أكبر من تلك التي لا ترتكز على استخدام العلاج الروحاني كجزء من مراحل العلاج.

ويحرص الفريق العلاجي داخل مستشفى الأمل عند اختيار برنامج الـ12 خطوة، على تفعيل الخطوات الاثنى عشر بصورة فاعلة، والاهتمام بالأنشطة الدينية والروحانية للمريض، لمساعدته على العلاج والتعافي، واستشعار الهدوء والسكينة، والتقرب إلى الله عز وجل، واتخاذ المنهج الروحي وسيلة لتدارك مخاطر وأضرار المخدرات الصحية والنفسية والعقلية، وتغيير السلوكيات المقترنة بالوقوع في أخطاء سلبية، نتيجة تعاطي المخدرات أو الكحول.

فبرنامج الـ12 خطوة إلى جانب كونه أحد أكثر البرامج إسهامًا في حالات التعافي، فهو بوابة عبور آمنة للمدمنين على المخدرات، الذين لم يجدوا وسيلة حديثة تمكنهم من العلاج والتعافي والنقاهة من الإدمان على المخدرات، ولكن يجب أن يتم كل ذلك من خلال مستشفى لعلاج الادمان تلتزم بالمعايير والبروتوكولات العالمية في الطب النفسي وعلاج الادمان، حتى لا يكون العلاج الخاطئ جزءًا من المشكلة.

ماذا يجب أن أفعل؟

لا تتردد في البحث عن إجابات موضوعية لأسئلتك؟، فعليك أن تقتنع بأن مراحل علاج الإدمان يجب أن تتم بعد استشارة مستشفى أو مركز علاج ادمان ذو خبرة، ولا يمكن أن تتم دون عمل فحوصات وتحاليل تحدد ماهية الحالة، والبرنامج العلاجي المناسب من خلال متخصص..

مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان هنا لدعمك ومساعدتك بكل إمكانياتها..

لا تبحث عن التعافي بعيدًا.. ولا تكن محطة للتجارب.. فنحن لن نتخلى عنك.. حتى لو تخليت أنت عن نفسك.. رسالتنا هدف.. وهدفنا رسالة.

نتميز بامتلاك أفضل فريق طبى متكامل لعلاج الادمان

اتصل بنا

متخصص للرد على الاسئلة او الاستفسارات اترك رسالتك

اسلنا على WhatsApp أو SnapChat أو Instagram