اتصل بنا الآن

+91-9876-54321

121 بارك درايف

Varick St, Newyork 1006

الاثنين – السبت

09.00AM to 18.00 PM

برنامج علاج الادمان في 7 أيام “النالتريكسون”

//برنامج علاج الادمان في 7 أيام “النالتريكسون”
برنامج علاج الادمان في 7 أيام “النالتريكسون” 2018-10-29T12:57:04+00:00

برنامج علاج الادمان في 7 أيام “النالتريكسون”

“تسارع وتيرة التطور العلمي والتكنولوجي غيّر من وجهة أساليب علاج الادمان على المخدرات، وباب الأمل الذي يبحث عنه المدمن على بُعد خطوات، قد يحتاج فيها المتعاطي 7 أيام للعلاج بعقار النالتريكسون الآمن، والداعم القوي للمريض.”

برنامج علاج الادمان في 7 أيام “النالتريكسون”

“تسارع وتيرة التطور العلمي والتكنولوجي غيّر من وجهة أساليب علاج الادمان على المخدرات، وباب الأمل الذي يبحث عنه المدمن على بُعد خطوات، قد يحتاج فيها المتعاطي 7 أيام للعلاج بعقار النالتريكسون الآمن، والداعم القوي للمريض.”

برنامج علاج الادمان في 7 أيام “النالتريكسون”

بعد انتهاء فترة أعراض الانسحاب، وهي أولى مراحل علاج الادمان، يتحسس المريض البرنامج العلاجي الذي سيكون بمثابة الصديق المؤقت خلال المدة العلاجية التي سيدعمها الفريق العلاجي الكفء، ولكن بعض الحالات تبحث عن وسيلة سريعة وآمنة دون آثار جانبية، للتخلص من أضرار التعاطي الناتجة عن المواد المخدرة في الجسم، وتكمن هنا أهمية برنامج العلاج في 7 أيام أو النالتريكسون، فهو يعمل بفاعلية، خاصة مع الحالات التي اعتادت الانتكاسة، والعودة للتعاطي والإدمان.

العلاج بـ”النالتريكسون” بمستشفى الامل:

مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان، دائمًا ما تسعى لمواكبة التطور العلمي والطبي في المجال، وبرنامج علاج الادمان في 7 أيام أو النالتريكسون، هو أحد أهم البرامج لدى مراكز مستشفى الأمل، فبعد مرحلة التشخيص والتقييم، يعتمد الفريق الطبي المعالج للحالة هذا البرنامج الفعال حال رغبة المريض في عدم التقيد ببرنامج علاجي طويل الأمد، وتحرص المؤسسة على تقديم أفضل رعاية وخدمة طبية للعميل، من خلال توفير كافة الوسائل والأساليب التي تضمن للمريض مزيد من الراحة والعلاج في سرية تامة وبطريقة آمنة، ويعتد بهذا البرنامج لدى مراكزنا المنتشرة داخل ربوع مصر، كذلك فروعنا العديدة في الخارج.

ما هو النالتريكسون الآمن؟

بتوصيف طبي بسيط، النالتريكسون الآمن هو “صيانة” للإنسان من أية مخاطر سببها الادمان على المخدرات أو الكحول، وترك آثاره المدمرة جسمانيًا، نفسيًا، وأحيانًا عقليًا، دون رادع، فالعلاج بالنالتريكسون الآمن لا يسبب أية آثار جانبية للمريض، ويتم استخدامه في الغالب بعد مرحلة أعراض الانسحاب، وتحت إشراف طبي متخصص، وقد يكون تحت مظلة برنامج علاج لتغيير السلوك.

يتم زرع النالتريكسون تحت الجلد، عن طريق “كبسولة” وهي الطريقة الأكثر فاعلية بحسب المتخصصين، وتمكث في جسم المدمن لفترات ما بين شهرين إلى ستة أشهر، أو ما بين ثمان أشهر إلى سنة كاملة، وهناك طريقة أخرى وهي تناوله عن طريق الفم في مواعيد يحددها الطبيب المختص، وهناك طريقة الحقن الشهري.

كيف يعمل النالتريكسون؟

عقار النالتريكسون، له عدة مسميات تجارية، منها ReVia، Vivitrol، Depade، فهو يعمل على وقف عمل المخدرات وتأثيرها في الجسم، من خلال إغلاق المستقبلات الأفيونية في الدماغ مباشرة، ومع استمرار المشخص المريض في التعاطي، فستكون هناك علاقة عكسية بين المخدر والنشوة التي كان يتحصل عليها المتعاطي قبل تناول النالتريكسون، فهو الآن تحت تأثير العقار، ولن يشعر بتأثير المخدر.

النالتريكسون والبرامج العلاجية:

بالطبع النالتريكسون له مفعول السحر في علاج بعض الحالات بطريقة سلسلة وآمنة، لكنه يفتقد إلى تفاعل المريض مع تغيير السلوكيات التي أدت إلى التعاطي، ومن ثم قد يكون المريض على مقربة من الانتكاسة حال تخليه عن عقار النالتريكسون بعد شهور قليلة، وإن طالت قليلاً، فإلى جانب عقار النالتريكسون لابد من الانضمام إلى برنامج علاج فردي أو جماعي يحد أو يقضي على تلك السلوكيات التي تحتاج بالفعل إلى العلاج المعرفي السلوكي، والعلاج النفسي، والانخراط داخل مجتمع علاجي عبر بيوت إعادة التأهيل، التي توفرها مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان، وهذه البيوت تساعد المريض على التعافي التام من الإدمان، وخلق بيئة صغيرة يستطيع من خلالها العودة لممارسة الحياة العملية والاجتماعية في البيئة الكبيرة دون قيد أو شرط، ومواجهة المؤثرات الخارجية السلبية بعد رحلة العلاج والتعافي والنقاهة.

النالتريكسون والأسيتيل:

هناك عدد من أنواع المخدرات التي يتم استخدام عقار النالتريكسون في علاجها، ومنها الترامادول، المورفين، الهيروين، والكحول، كذلك علاج الفنتانيل، الذي ينتمي إلى عائلة مسكنات الألم المخدرة – الأفيونية، والأسيتيل فنتانيل، وهو مخدر قوي جدًا يفوق تأثيره الهيروين عشرات المرات، والمسبب لبعض الأمراض النفسية، أشهرها الهلوسة والاكتئاب، فالمدمن على الأسيتيل يحتاج إلى كميات كبيرة من النالتريكسون، ولكن هناك “مصيدة التسمم” التي قد تسببها المخدرات المخلوطة بـ”الأسيتيل”، خاصة المخلوطة بالهيروين.

ماذا يجب أن أفعل؟

مع تعدد طرق ووسائل علاج الادمان على المخدرات، لا تكن فريسة سهلة للهواة، فهناك طرق علاجية أثبتت فعاليتها ونتائجها الملموسة، وهناك طرقًا أخرى ذهبت أدراج الرياح، ولن يوضح لك الجيد من الرديء سوى مؤسسة تتمتع بالثقة والتواصل مع العميل.. والتوصل لبرامج علاجية أكثر تطورًا..

مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان هنا لدعمك ومساعدتك بكل إمكانياتها..

لا تبحث عن التعافي بعيدًا.. ولا تكن محطة للتجارب.. فنحن لن نتخلى عنك.. حتى لو تخليت أنت عن نفسك.. رسالتنا هدف.. وهدفنا رسالة.

هل بحثت عن المخدرات كحل لمشاكلك الجنسية؟ ولم تستطع التوقف؟ نحن هنا لمساعدتك اتصل بنا تجد الحل

اتصل بنا

متخصص للرد على الاسئلة او الاستفسارات اترك رسالتك

اسلنا على WhatsApp أو SnapChat أو Instagram