fbpx

اتصل بنا الآن

+91-9876-54321

121 بارك درايف

Varick St, Newyork 1006

الاثنين – السبت

09.00AM to 18.00 PM

علاج الادمان في المنزل

//علاج الادمان في المنزل
علاج الادمان في المنزل 2018-10-29T12:57:33+00:00

“استمعت كثيرًا إلى نصائح الأهل والمقربين بالابتعاد عن تعاطي المخدرات، وأدركت تمامًا مشقّة التمادي في الإدمان، ومخاطره التي تهدد حياتي ومستقبلي، واتخذت قرار التعافي، ولكن دون عزيمة، وقررت علاج الادمان بالمنزل.. فماذا أفعل؟، الامل تجيبك.

علاج الادمان في المنزل

إن الوقوع في الإدمان على المخدرات ليس جريمة، لكنه ليس أمر يستحق أن نصمت عليه، ونتمادى فى هذا الطريق دون أن نقف وقفة مع أنفسنا قبل فوات الأوان، الادمان على المواد المخدرة أو الكحول، هو مرض يحتاج إلى علاج، وليس وصمة عار كما يعتقد الغالبية، خاصة مع التطور الكبير في وسائل وطرق علاج الادمان، ومستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان تدعمك في قرارك بالتخلص من الإدمان في المنزل.. ولكن بشروط!

ماذا أفعل قبل علاج الادمان في المنزل؟

  • امتلك الرغبة والإرادة أولاً.
  • اصنع قرارك بنفسك.
  • امتنع عن التعاطي فورًا.
  • اقبل الدعم الأسري/العاطفي/الاجتماعي.
  • ابتعد عن ثلاث دوائر أصدقاء السوء/أماكن الترويج/وسائل التعاطي.
  • استشر طبيبًا مختصًا في بادئ الأمر.

ضوابط علاج الادمان في المنزل:

  1. تجنب فقدان الثقة بالنفس.
  2. عمل تحاليل وفحوصات شاملة.
  3. تجنب متلازمة السيتوكينات.
  4. تجنب أمراض التشخيص المزدوج.

مراحل علاج الادمان في المنزل:

الانسحاب:

وهي مرحلة طرد السموم من الجسم بتناول بعض الأدوية التي تساعد الجسم على إزالة السموم التي سببتها آثار المواد المخدرة أو الكحول، ويصاحب تلك المرحلة أعراض انسحابية قد تكون شديدة الخطورة، لما تسببه من أرق، تعرق، غثيان، فقدان للشهية، آلام الظهر والمعدة، وبعض الاضطرابات النفسية، منها القلق والاكتئاب، أو الاضطرابات العقلية، منها الفصام والذهان، وقد تستمر بحد أقصى لمدة أسبوعين متتالين، وتختلف باختلاف نوع المخدر، ومدة بقائه في الجسم، لذا يكون للإشراف الطبي في هذه المرحلة بالتحديد أهمية بالغة لتفادي حدوث أي أعراض انتكاسية تضر بالمدمن.

التأهيل النفسي السلوكي:

هذه المرحلة لها بالغ الأثر على المريض، فهي تعيد تشكيل وجدانه، وأفكاره، ومشاعره، وسلوكه من جديد، وتضعه تحت ميكروسكوب التفاعل مع المجتمع الذي يعيش فيه، وتكسبه مهارات جديدة، وسلوكيات بديلة عن تلك التي سببت له الدخول في دائرة التعاطي والإدمان، واستنشاق هواءًا نقيًا تلامسه أنشطة الحياة، ومجتمعات أو بيوت إعادة التأهيل التي توفرها مستشفى الأمل تحظى بأفضل وأحدث الطرق لتخطي مرحلة التأهيل النفسي السلوكي، بالجلسات الفردية، الجماعية، فإذا كنت تحتاج إلى تدخل متخصص، وإن استطعت أن تخوض تلك المرحلة في المنزل، فنحن ندعمك بالاستشارات العلاجية عبر خدمة المتابعة الخارجية بمراكزنا.

الاضطرابات النفسية والعقلية وعلاج الإدمان في المنزل:

تسبب بعض المواد المخدرة أو الكحوليات والخمور بعض الاضطرابات النفسية أو العقلية التي يكون من الصعب علاجها في المنزل، وتسمى هذه الاضطرابات التشخيص المزدوج، فهي الأمراض المصاحبة للإدمان، أو المرتبطة بالادمان، وهي تنتُج بحسب المتخصصين بسبب سوء تعاطي العقاقير النفسية أو المواد المخدرة، منها الكوكايين/الحشيش/الترامادول/الامفيتامين/الكبتاجون، وأكثر الاضطرابات شيوعًا اضطرابات المزاج/كرب ما بعد الصدمة/ثنائي القطب، أما الأمراض النفسية، منها الاكتئاب، القلق، الوسواس القهري، والأمراض العقلية، منها الذهان، الفصام، إلى جانب الاضطرابات الجنسية والصرع، فنحن نمتلك أول مركز ريادي لإعادة تأهيل المصابين بالتشخيص المزدوج.

متلازمة الانقطاع عن التعاطي وعلاج الإدمان في المنزل:

الجهاز المناعي لدى المدمن يصبح ضعيفًا جدًا بمجرد تعاطيه أول جرعة، وإن توقف عن التعاطي لفترات، وهنا يقع تحت طائلة عاصفة السيتوكينات، أو ما يُعرف بمتلازمة الانقطاع عن التعاطي، وهي العدو اللدود الذي يبقى في صورة هرمونات تُمرر عبر النواقل العصبية الخلايا التي تتفاعل مع بعضها، وتُحركها، وتعود بالمريض للتعاطي من جديد.. وهذه المشكلة لا يمكن التخلص منها إلا عن طريق تعديل الجسم من السيتوكينات، ومستشفى الأمل توفر خدمة ازالة حساسية جسم المدمن من السيتوكينات.

خدمة المتابعة الخارجية والإرشاد الأسري بمستشفى الامل:

إذا كنت تبحث عن معلومة دقيقة، وسرية تامة في التعامل مع متخصص، فكل ما عليك هو التوجه لأقرب فرع من مراكزنا، فستجد في انتظارك عيادات المتابعة الخارجية، التي تقدم خدمة الإرشاد الأسري للوقوف على كيفية تقديم المساعدة والدعم لمريض الادمان، ووسائل علاج الادمان في المنزل بطريقة آمنة.

ماذا يجب أن أفعل؟

في الحقيقة إن مضار الادمان وتعاطي المخدرات أو الكحول خطيرة جدًا، لأنها تفتك بأجهزة جسم المدمن، وتسبب أمراضًا في الجهاز الهضمي، العصبي، التنفسي، والتناسلي، والسرطانات، واتخاذ قرار العلاج والتعافي، حتى وإن كان في المنزل فهو قرار يحتاج إلى دعم متخصص، ومتابعة من نوع خاص، لأن صحتك أمانة.. ومستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان هنا لدعمك ومساعدتك بكل إمكانياتها.

لا تبحث عن التعافي بعيدًا.. ولا تكون محطة للتجارب.. فنحن لن نتخلى عنك.. حتى لو تخليت أنت عن نفسك.. رسالتنا هدف.. وهدفنا رسالة.

إذا كنت تشك ان احد افراد اسرتك يتعاطي المخدرات لا تتردد بالاتصال بنا

اتصل بنا

متخصص للرد على الاسئلة او الاستفسارات اترك رسالتك

اسلنا على WhatsApp أو SnapChat أو Instagram