-->

اتصل بنا الآن

+91-9876-54321

121 بارك درايف

Varick St, Newyork 1006

الاثنين – السبت

09.00AM to 18.00 PM

فوائد التامول للجنس

2020-07-25T14:51:08+00:00 مارس 5th, 2019|علاج الادمان, مواد مخدرة|

فوائد التامول للجنس كثيرة ومتعددة، سنلقي الضوء في هذا المقال على فوائد وأضرار التامول، وكيفية علاج الادمان من هذا المخدر اللعين. التامول هو الاسم الموازى لعقار الترامادول، فكلاهما مادة واحدة لا تختلف كثيراً إلا من حيث الاسم التجاري او التداول بين فئات الشباب. فالان أصبحت الاسماء المتداولة والمنتشرة لتلك العقاقير متنوعة وتجدد بصفة يومية، البعض يشتهر بمساعدة الشخص على أداء الأعمال التي تتطلب مجهود عضلي والبعض الآخر يشتهر بقدرته على زيادة الفحولة الجنسية والتى تعد ضمن فوائد التامول للجنس، وغيرها وغيرها من الأسماء التي يتم اشهارها وسط تلك الفئات التى تحتاج الى مزيد من النصح والإرشاد لكى تعود الى صوابها.

في هذه المقالة سوف نقدم بعض الافكار والمعلومات التي ترتبط لعقار التامول من فوائد التامول للجنس والأضرار التي تنتج من تناوله.

ماهو التامول؟

التامول هو الاسم العلمي لعقار الترامادول والذي ينتمي إلى فئة الأفيونات، وهو يستخدم في تسكين الآلام، والتي تستخدم في علاج والتخفيف من شدة الالام وخصوصا تلك التي تنتج بعد العمليات الصعبة، وخصوصا في حالات الآلام المتوسطة والشديدة.

وترجع فكرته على قدرته في التثبيط والتأثير على الآلام الجهاز العصبي المركزي، وذلك في حالة التعود عليه فإنه يسبب مزيداً من الإدمان، فبعد فترة ليست بقليلة نجد أن المريض يبدأ في التعود ويرغب في زيادة الجرعة المحددة، وذلك بسبب تعود المتعاطي على إدمان تلك المادة المخدرة.

تعرف على: دواعي استعمال الترامادول

ما هي أعراض التامول:

هناك بعض الأعراض الأخرى التي تحدث بعد فترة من تناول التامول إذا واجهتك هذه المشاكل قم باستشارة الطبيب فوراً  إذ ربما تكون في حاجة إلى علاج الإدمان:

  1. ارتعاش الجسم.
  2. تغيير في المزاج.
  3. تغير في ضربات القلب.
  4. صعوبة في التنفس أو البلع.
  5. اختلال في الدورة الشهرية.
  6. اضطرابات النوم مثل الأرق أو النوم الطويل.
  7. قلة الرغبة الجنسية بعكس ما يعتقد الكثير أن من فوائد التامول للجنس زيادة في الرغبة الجنسية.

فوائد التامول للنساء:

لا يوجد فوائد خاصة لتناول التامول عند النساء ولكن التامول في حد ذاته دواء رائع ومفيد إذا استخدم لأغراض طبية مثل تسكين الآلام المزمنة وفي ألم ما بعد الحوادث والعمليات الكبيرة وفي آلام السرطان. وقد تستخدم حبوب الترامادول طويلة المفعول في الأشخاص الذين يعانون من مرض مزمن يحتاج للعلاج طوال الوقت.

يوجد البعض من اضرار الترامادول للنساء أثناء الحمل لأن الطفل يولد بأعراض انسحاب كبيرة قد تودي بحياته فيجب إخبار الطبيب المعالج عند حدوث الحمل ولا يوجد فوائد التامول للجنس عند النساء.

استخدام وفوائد التامول الابيض:

يستخدم التامول الابيض في علاج الأمراض والآلام المزمنة مثل السرطان وآلام ما بعد العمليات الجراحية الكبيرة ولكن مع الأسف في الآونة الأخيرة انتشر إدمانه بكثرة بين الشباب للشائعات المتداولة عن فوائد التامول للجنس.

إقرأ المزيد: كم مدة بقاء الترامادول في الدم

فوائد التامول للجنس

التامول والاستخدام الجنسي:

هناك العديد من الشباب الذين يلجأون إلى تناول التامول بغرض الحصول على لذة جنسية أثناء فترة الجماع، كما أن هناك العديد منهم الذي يلجأ إلى استخدام التامول في بعض الأعمال المنافية للآداب، ولكن على عكس كل المعتقدات التي تتولد داخل أذهان هؤلاء الشباب فإن التامول مسئول بشكل كبير ومباشر في أحداث البرود الجنسي لدى الرجل.

ففي أحدث الدراسات التي تم اجرائها من خلال الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، وجد الباحثون أن تناول عقار التامول والترامادول بشكل كبير من قبل الرجال ساهم في حدوث عجز جنسي لدى الرجل ومن ثم ارتفاع حالات الطلاق.

وهذا يفند الشائعة التي توصي باستخدام التامول في علاج سرعة القذف ضمن قائمة فوائد التامول للجنس. فالذى يحدث بعد تناول العقار هو نقل مادة السيروتونين من خلال الموصلات العصبية، الأمر الذي يترتب عليه حدوث نوع من البطء في رد الفعل العكسي للأعصاب، ومن ثم فإن قذف السائل المنوي سوف يتأخر.

ومن ثم فإن الشخص يشعر بنوع من إطالة العملية الجنسية، لكن مثل هذه العمليات تحدث في بداية تناول العقار فقط، ولكن مع التناول المستمر لعقار التامول تكون النتيجة عكسية، ويصل الأمر في بعض الأحيان إلى ضعف الانتصاب، ومن ثم فإن المشاكل الجنسية تكون لا حصر لها.

كل هذه العوامل التي سبق أن ذكرناها تدفع الشباب الى الإدمان الجنسي والنفسي لتلك العقارات بسائر أنواعها بتركيزاتها المختلفة، ومن ثم فإن المتعاطي يبحث عن زيادة الجرعة بشكل دوري لكسب المزيد من فوائد التامول للجنس، وقد تؤدي تلك الجرعات إلى وفاته في احد المرات.

التامول وسرعة القذف

هناك عدة دراسات تقول أن التامول قد يكون علاج لسرعة القذف سواء استخدام التامول جرعات متقطعة أو دائمة ولكن يجب أن تكون تحت ملاحظة الطبيب والالتزام بالجرعات المحددة لتفادي مخاطر الترامادول الأخرى.

بديل التامول لتأخير القذف

قد وجد الأطباء بعض الأدوية كبديل للتامول لتأخير القذف من أهم هذه الأدوية:

  • الأدوية المضادة للاكتئاب: بعض الأدوية المضادة للاكتئاب مثل حبوب باروكستين.
  • بعض الأدوية الأخرى: مثل سيلدنافيل المعروف باسم الفياجرا قد يساعد في هذا الأمر.
  • كريمات البنج الموضعي: مثل التي تحتوي على البنزوكين والليدوكين قد يصفه الطبيب أحيانا كعلاج لتأخير القذف.

إقرأ أيضًا: ما هي فوائد الأفيون للرجال؟

الآثار السلبية التي تنتج من تناول التامول:

  1. حدوث مجموعة من الاختلالات والاضطرابات الهضمية مثل الغثيان، والقيْ.
  2. يصاب المتعاطي بنوع من الهلاوس السمعية والبصرية، والتي تتزايد حدتها مع زيادة الجرعات.
  3. بعد فترة من تعاطي التامول، فإن الأفكار الانتحارية تراود المتعاطي، ودائماً ما يفكر في أذى الآخرين أو إلحاق الضرر بهم.
  4. الشعور بالدوخة والدوار، فضلا عن حدوث زغللة في العين، لذا ينصح بعدم تناول هذا العقار نهائيا في حالة قيادة أحد المركبات على الطريق.
  5. عموما فان الآثار السلبية تكون مشابهة او تقريبا مطابقة لتلك الاثار التي تنتج من تناول الترامادول، وذلك بسبب احتوائها على نفس المادة الكيميائية.

إقرأ هنا: هل يمكن علاج ادمان الترامادول بدون طبيب

ما هو تأثير ربع تامول؟

الجرعة الطبية المناسبة من تامول هي 50 جم ل 100 جم كل 4 ل 6 ساعات لتسكين الآلام المزمنة ولكن قد يبدأ الطبيب معك الجرعة بربع قرص تامول ثم يزيدها تدريجيا مع مرور الأيام للوصول إلى نتيجة.

ويجب التنبيه أن كثير ممن أدمنوا التامول بدأ الأمر بربع حبة تامول ومع الوقت يبدأ الجسم في التعود عليها ويحتاج الشخص إلى زيادة الجرعة للحصول على نفس التأثير لذلك يجب اتباع الجرعات المحددة من قبل الطبيب حسب الحالة بدقة.

مراحل علاج ادمان التامول

مراحل علاج ادمان التامول:

كما سبق أن أوضحنا فإن علاج إدمان التامول يكون شبيها بعلاج إدمان الترامادول، فهو أحد مشتقاته، ويفضل أن يتم علاج إدمان الترامادول تحت فريق من المتخصصين.

ويمكن اللجوء إلى أحد مستشفيات علاج الادمان المتخصصة مثل مستشفى الامل لعلاج الادمان والطب النفسى، والمعتمدة من وزارة الصحة المصرية، حيث أنه كثر في الآونة الأخيرة المستشفيات التي تدعي أنها خاضعة لإشراف الوزارة، وهي بعيدة كل البعد عن أعين الوزارة. ويمكن علاج الادمان من التامول من خلال 3 خطوات وهي:

1- مرحلة سحب السموم:

تنظيف الجسم من الترامادول هي أول الخطوات التي يلجأ إليها الطب النفسي لمعالجة أي نوع من المخدرات سواء كانت تقليدية او صناعية، وفي الغالب في حالة التامول فإنها تستغرق ما بين أسبوع إلى أسبوعين، ويجب أن يكون هناك استشارة طبية مستمرة من خلال المتخصصين للوقوف على طبيعة الحالة، ويتم إعطاء المتعاطي مجموعة من المهدئات التي تساعده على النوم، وتخفف من الأعراض الانسحابية للترامادول.

تعرف على: ادوية تساعد على التخلص من ادمان الترمادول

2- مرحلة العلاج النفسي:

وتعتبر أحد المراحل التي تستغرق وقتا كبيرا وتصل في بعض الأحيان الى شهرين، ففي الغالب فإن المتعاطي يشعر بمجموعة من الأعراض النفسية مثل القلق والاكتئاب والتوتر العصبي.

3- مرحلة التأهيل:

وهي المرحلة الأخيرة التي يتم فيها تدريب المتعاطي على بعض السلوكيات الاجتماعية والعودة تدريجيا إلى حياته، مع ضرورة أن يكون هناك نوع من المتابعة من قبل الأهل والأسرة حتى بعد خروجه من المستشفى، لضمان حمايته أو إحداث أي نوع من أنواع الانتكاسات.

الأسئلة الشائعة:

إليك بعض الأسئلة الشائعة حول فوائد التامول للجنس:

ما هي جرعة الترامادول لتأخير القذف؟

يحدد الطبيب المعالج الجرعة المناسبة لكل مريض حسب الحالة قد يوصي الطبيب بربع أو نصف قرص فقط مرة أو مرتين إسبوعيا.

ما هو سعر tamol x 225؟

يتراوح سعر شريط تامول بين 12 إلى 15 جنيه وهذا السعر المنخفض سبب أساسي في إقدام الكثير على إدمانه.

ما هو الترامادول الأحمر المغشوش؟

بعض أنواع الترامادول الصينية المغشوشة انتشرت في مصر مؤخرا خصوصا الترامادول الأحمر لكثرة الكلام حول فوائد التامول للجنس بين الشباب والذي أدى لظهور أعراض خطيرة مع الاستخدام كالصرع.

اترك تعليقا

error: Content is protected !!