-->

اتصل بنا الآن

+91-9876-54321

121 بارك درايف

Varick St, Newyork 1006

الاثنين – السبت

09.00AM to 18.00 PM

خدمة سحب السموم 2018-10-29T13:43:46+00:00

خدمة سحب السموم

“هناك خيط رفيع يفصل بين الامل والانتكاسة، ولا يمكن الحكم على الأشياء دون خوض التجربة، وخوضك لتجربة سحب السموم عبر مستشفى الامل، هي تجربة آمنة، تغلفها برامج حديثة، فهي أبسط مرحلة من مراحل علاج الادمان.

خدمة سحب السموم

“هناك خيط رفيع يفصل بين الامل والانتكاسة، ولا يمكن الحكم على الأشياء دون خوض التجربة، وخوضك لتجربة سحب السموم عبر مستشفى الامل، هي تجربة آمنة، تغلفها برامج حديثة، فهي أبسط مرحلة من مراحل علاج الادمان.

خدمة سحب السموم

نحن حريصون في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان على تقديم خدمة سحب السموم بأفضل طرق وبرامج علاجية تخفف من آلام وآثار طرد السموم من جسم المتعاطي، ونوفر ذلك من خلال تطوير برامج سحب السموم حتى تتواكب مع أفضل الوسائل العلاجية في مصر والشرق الأوسط.

برامج سحب السموم بمستشفى الامل:

برنامج طرد سموم بدون ألم:

بعد عملية الفحص والتقييم الشامل يحتاج المريض إلى البدء في تفعيل الخطط العلاجية التي وُضعت من أجل خوض رحلة العلاج والتعافي داخل مستشفى الامل، وبرنامج طرد أو إزالة أو سحب السموم بدون ألم يعد من أهم خدمات سحب السموم التي تقدمها مراكزنا، ويتم استخدام عقاقير طبية متخصصة لإزالة السموم التي تركتها المخدرات في الدم، وتكون تحت إشراف طاقم طبي متخصص، وطاقم تمريض يعمل على خدمة ورعاية المريض على مدار الـ24 ساعة يوميًا لملاحظة سير العملية العلاجية، والأعراض الانسحابية التي تنتج عن مرحلة سحب السموم.

ويكمن دور العقاقير الطبية المصاحبة لعملية سحب السموم في تقليل أو تخفيف الآلام الناجمة عن أعراض انسحاب المواد المخدرة، منها، الأرق، التوتر، تقلب المزاج، القيء، الغثيان، ارتفاع ضغط الدم، وزيادة ضربات القلب، اضطرابات في الجهاز الهضمي والتنفسي والعصبي، وآلام في الظهر والعضلات والجسم، وأعراض جسدية أخرى بحسب نوع المخدر، ومدة بقائه في الجسم، ويكون للإشراف الطبي المتخصص دورًا في ضبط جرعات العلاج الدوائي، حتى يتم تنقية الجسم بالكامل من تلك السموم، وتقليل تلك الأعراض.

هناك دورًا للدعم النفسي خلال تلك المرحلة من مراحل علاج الادمان على المخدرات، لأن المريض يتعرض لأعراض نفسية مصاحبة للأعراض الجسدية منها، نوبات من الاكتئاب، والهلوسة، وأحيانًا التشنجات في بعض الحالات، إلى جانب الميول والأفكار الانتحارية المصاحبة للآثار النفسية لأعراض الانسحاب، ويتم التدخل باستخدام عقاقير وأدوية مضادة للاكتئاب، وقد يُصاب المريض باضطرابات نفسية وعقلية، منها الذهان، واضطراب ثنائي القطب، وقد يحتاج في مرحلة لاحقة إلى برنامج التشخيص المزدوج.

برنامج سحب سموم سريع:

عند استخدام برنامج سحب سموم سريع، يتم تنقية الجسم من سموم المواد المخدرة من خلال “الديتوكس” وهو برنامج غذائي لطرد السموم في وقت قياسي، وقد يحتاج المريض عند التعرض لسحب السموم السريع إلى سويعات، على عكس برنامج سحب السموم بدون ألم الذي قد يصل إلى أسبوع كامل أو ما يزيد قليلاً.

لتجنب الآلام الناتجة عن تلك العملية، يتم سحب السموم من جسم المتعاطي في الغالب أثناء النوم، وتعويض الجسم عن السوائل التي فقدها خلال تلك المرحلة، واحتواء الآثار الجسدية والنفسية أثناء إزالة تلك السموم، وتطهير الجسم من المواد الكيميائية التي تركها المخدر في جسم المدمن، ويتم الاستعانة ببعض الأدوية إلى جانب الدعم النفسي لتخطي تلك المرحلة.

وهناك حالات كثيرة لم تستكمل برنامجها العلاجي، وعادت للانتكاسة وتعاطي المخدرات، بسبب عدم تقديم برامج سحب السموم بصورة صحيحة وفعالة.

ماذا تتوقع من الأمل؟

التمادي في تعاطي المواد المخدرة أو الكحول هو الطريق السريع للالتحاق بتعداد مرضى الأمراض النفسية أو العقلية، أو قد يكون هناك مرض مزمن أصاب جهازك التنفسي، الهضمي، العصبي، وأنت لا تدري، فلا تدع التخوفات من مرحلة سحب السموم تعيق قرار العلاج لدى مستشفى الامل.

العلاج لدينا فى سرية تامة

اتصل بنا

متخصص للرد على الاسئلة او الاستفسارات اترك رسالتك

[fusion_builder_column row_column_index=”8_4″ type=”1_5″ layout=”1_4″ spacing=”” center_content=”no” link=”” target=”_self” min_height=”” hide_on_mobile=”small-visibility,medium-visibility,large-visibility” class=”” id=”” background_color=”” background_image=”” background_position=”left top” undefined=”” background_repeat=”no-repeat” hover_type=”none” border_size=”0″ border_color=”” border_style=”solid” border_position=”all” padding_top=”” padding_rig

error: Content is protected !!