اتصل بنا الآن

+91-9876-54321

121 بارك درايف

Varick St, Newyork 1006

الاثنين – السبت

09.00AM to 18.00 PM

افضل مركز لعلاج الادمان في مصر

2019-02-02T15:42:47+00:00 فبراير 2nd, 2019|الإدمان|

تعتبر مراكز علاج الادمان هي الخيار الأنسب للعلاج من إدمان المخدرات، نظرا لما تمتلكه من قدرة طبية وخبرة في التعامل مع حالات الإدمان ومراحل العلاج الصعبة، وبعد تعدد وانتشار مصحات العلاج أصبح من الضروري معرفة الفروق التي تميز كل مستشفى عن الأخرى وتحديد ما تحتاجه ويناسب حالتك منها.

 

ما الفرق بين مراكز علاج الادمان في مصر؟

في السنوات الأخيرة و بعد الانتشار الواسع لمراكز علاج الإدمان في مصر، أصبح من الصعب اختيار المكان المناسب لتلقي العلاج نظرا لتعدد الخيارات المتاحة وعدم المعرفة الكاملة بالفروق التي تميز كل مصحة عن الأخري، الأمر الذي سبب حيرة وتردد عند الناس جعلتهم يتأخرون في اتخاذ قرار العلاج، لذا فإن معرفة الفروق ومميزات كل مستشفى عن الأخرى تساهم إلى حد كبير في في الإسراع والبدء في رحلة العلاج والتخلص من الإدمان، وأبرز تلك الفروق تتمثل في:

 

قدرة المركز على توفير برنامج علاجي يشمل الاقامة الكاملة:

كثير من حالات الإدمان تتطلب إقامة كاملة داخل مراكز العلاج نظرا لاحتياجها إلى رقابة مستمرة ودقيقة وخاصة في فترة اعراض الانسحاب للمخدر، لذا فكلما كانت المستشفى توفر برنامج إقامة كاملة كلما أصبحت الخيار الأنسب في حالات الإدمان المتقدمة، وهذا ما يميز بعض مصحات العلاج مثل مستشفى الأمل و يجعلها الخيار الأنسب لمن يحتاج إلى رعاية مستمرة بشكل دائم.

 

مدى تطور خطة العلاج:

فكلما اهتم الفريق الطبي في المستشفى بمواكبة التطور العلمي واستخدام أحدث الأساليب الطبية في خطة العلاج كلما ازدادت نسبة الشفاء وانخفضت معدلات التعرض للانتكاسة، لذا فإن أهم ما يميز مصحة علاج الإدمان هو اعتمادها على برامج علاجية متطورة واستحداث طرق جديدة للتواصل مع المرضى بعيد عن الشكل التقليدي القديم مثل برامج العلاج بالموسيقى والفن وبرنامج ال12 خطوة والبرنامج السلوكي المعرفي.

 

نسبة الاهتمام بجلسات العلاج النفسي الفردي:

أحد أهم الأساليب العلاجية التي تساعدك على التخلص من الادمان هو البحث عن الأسباب النفسية التي أدت إليه، لذا كلما أفرد مركز علاج الإدمان مساحة ووقت لجلسات العلاج النفسي الفردي كلما ازدادت نسبة الشفاء بشكل كبير وتجنب التعرض للانتكاسة وربما يعد ذلك الاهتمام أحد الفروق الجوهرية التي تميز مستشفى الأمل عن غيرها من مصحات علاج الادمان.

وجود خدمات إضافية أخرى إلى جانب العلاج الطبي:

لا تقتصر الخدمة التي تقدمها مستشفى علاج الادمان على الجانب الدوائي والطبي فقط بل تتسع وتشمل جوانب أخرى من أنشطة رياضية وبرامج تعلم الموسيقى والفن بالإضافة إلى السونا وممارسة اليوجا والتأمل، الأمر الذي عند توافره في المصحة يسهل من رحلة العلاج إلى حد بعيد يجعلها أقل ألما وأكثر استرخاء.

 

دعم المستشفى لبرامج العلاج الأسري:

تتميز بعض مراكز علاج الإدمان في مصر بتوفير برامج تأهيل أسرى تهدف إلى علاج أفراد الأسرة من الآثار السيئة التي تركها الإدمان عليهم نتيجة وجود مدمن بينهم، بالإضافة إلى أهمية إشراك الأسرة في خطة العلاج لتوفير الدعم للمريض وخاصة بعد رجوعه إلى المنزل.

 

توفير رعاية طبية وعناية مستمرة في المنزل:

في أغلب الأحيان قد يحتاج المريض لخدمة توفير رعاية وإشراف طبي منزلي خارج المصحة نظرا للظروف الاجتماعية والأسرية المحيطة به إلى جانب ضرورة المتابعة وأداء الزيارات الدورية بعد انتهاء العلاج والخروج من المركز، لذا فإن أهم ميزة على الإطلاق ينبغي أن تتوفر في المكان العلاجي هو قدرته على القيام بذلك وتوفير الأطقم الطبية المدربة على التعامل وهذا ما تسعى مستشفى الأمل دائما إلى تحقيقه والقيام به.

 

وجود عدد حالات محدود:

بعض مصحات علاج الإدمان تكتفي بعدد مرضى قليل داخل المستشفى وذلك لتركيز الاهتمام والرعاية الطبية وتوفير أكبر قدر من الهدوء والخصوصية وبيئة علاج مناسبة، مما يزيد من قدرة الفريق الطبي على التواصل الجيد مع المرضى ، الأمر الذي يعتبر أحد المميزات المفضلة عند اختيار مركز العلاج من الادمان.

مميزات العلاج داخل مركز علاج الادمان الخاص

لا شك أن تلقي العلاج داخل مراكز علاج الادمان الخاصة له العديد من الفوائد والمميزات، فقد أصبحت الخيار الأول لكل مرضى الإدمان وعائلاتهم نظرا لما توفره من خصوصية ورعاية طبية شاملة ومركزة تساعد المريض على تخطي رحلة العلاج الصعبة والوصول إلى الشفاء، الأمر الذي لا يتوفر في مراكز علاج الادمان الحكومية بل وقد يتسبب في نتيجة عكسية، ومن أهم تلك المميزات:

 

برامج علاج فردي تناسب احتياجات كل مريض:

في مراكز علاج الإدمان الخاصة يتم وضع خطة العلاج بناء على الحالة الصحية لكل مريض وما يحتاجة، ويتم تحديدها بعد توقيع الكشف الطبي عليه واختيار البرنامج العلاجي الذي يناسبة، على عكس مصحات العلاج الحكومية التي تتعامل مع جميع الحالات المختلفة بنفس الأسلوب وطريقة العلاج دون مراعاة لأي اختلاف مما قد يتسبب في فشل العلاج وعدم تحقيق النتيجة المرجوة.

تركيز الاهتمام والرعاية الفردية:

في مراكز علاج الإدمان الخاصة يتم توفير أكبر قدر من الاهتمام والرعاية لكل فرد على حدى، بالإضافة إلى زيادة التواصل بين الطبيب والمريض من خلال جلسات العلاج النفسي الفردي الأمر الذي يساعده على فهم طبيعة وشخصية كل فرد والوقوف على الخلل الذي دفعه إلى الإدمان وعلاجه.

رقابة طبية مستمر على مدار الساعة:

في مراكز علاج الادمان الخاصة يتم تقديم رعاية طبية دقيقة وملاصقة للمريض وخاصة في فترة اعراض الانسحاب عن طريق توفير فريق طبي متخصص ومؤهل للتعامل معها وذلك لتجنب حدوث أي مضاعفات أو آثار جانبية.

 

عدم وجود قوائم انتظار:

تعتبر أهم مميزات مراكز علاج الإدمان الخاصة نظرا لأنه في أحيان كثيرة يصبح من الضروري سرعة تلقي العلاج و الحصول على المساعدة الطبية قبل أن يتطور الوضع الصحي أكثر من ذلك وخاصة في حالة طلب المريض الدخول إلى المستشفى فيصعب الإنضمام للمصحات الحكومية التي تحتوي أعداد كبيرة مما يضعه على قوائم الانتظار و يؤخر العلاج و هنا تصبح المستشفى الخاص الحل المنقذ والأكثر سرعة.

لا تنسى التعرف على : افضل مستشفى لعلاج الادمان في مصر

لماذا مستشفى الأمل أفضل مركز لعلاج الادمان؟

نظرا لما حققته من نسب شفاء عالية وقدرة على علاج أصعب حالات الإدمان والوصول بها إلى التعافي التام، فقد اصبحت مستشفى الأمل في ريادة مراكز علاج الإدمان في مصر والشرق الاوسط ولم يكن ذلك وليد الفراغ فقد كانت نتيجة عدة عوامل ومعايير أهلتها لتكون الخيار الأول والمفضل لدى مرضى الإدمان وعائلتهم أبرز تلك الأسباب:

  • خبرة طويلة في علاج الإدمان وتحقيق نسب شفاء عالية.
  • فريق طبي متخصص ومؤهل من الأطباء والممرضين للتعامل مع مختلف حالات الإدمان وأصعب أنواع المخدرات.
  • برامج علاجية فردية متطورة يتم وضعها لتتناسب مع الحالة الصحية والاجتماعية لكل مريض.
  • توفير برامج تأهيل وعلاج أسرى من آثار الإدمان.
  • رعاية طبية دقيقة ومستمرة على مدار الساعة.
  • استخدام برنامج دوائي للتعامل مع أعراض الانسحاب فتمر دون ألم.
  • تأهيل اجتماعي وعناية طبية ممتدة بعد الخروج من المصحة حتى يتم التأكد من الالتزام بالشفاء وعدم التعرض الانتكاسة.

اترك تعليقا

اسلنا على WhatsApp أو SnapChat أو Instagram