fbpx

اتصل بنا الآن

+91-9876-54321

121 بارك درايف

Varick St, Newyork 1006

الاثنين – السبت

09.00AM to 18.00 PM

افضل مستشفى لعلاج الادمان في مصر

2019-02-02T15:43:01+00:00 فبراير 2nd, 2019|الإدمان|

تعد مستشفى علاج ادمان هي مكان علاجي متخصص في التعامل مع حالات إدمان المخدرات المختلفة عن طريق وضع خطة علاج تتناسب مع الحالة الصحية لكل مريض، ولأن اختيار أفضل مصحة متخصصة في العلاج ليس سهل، لذا يجب معرفة المعايير الصحيحة التي نقوم عليها المستشفى و بناء عليها يتم الاختيار سواء كنت متعلقة ببرامج العلاج والهدف منها أو الفريق الطبي المتخصص.

معلومات عن مستشفى علاج الادمان:

مستشفى علاج ادمان هي أحد المراكز الطبية التي تعمل على علاج مدمني المخدرات ومساعدتهم على التخلص منها نهائيا وضمان الوصول إلى التعافي التام والعودة إلى الحياة الطبيعية مرة أخرى عن طريق:

  • توفير مكان هادئ ومريح مرفق بأماكن إقامة ومجهز بالمرافق والخدمات اللازمة.
  • اتباع خطة علاج تتناسب مع الحالة الصحية لكل مريض ونوع المخدر وطول فترة الإدمان
  • اختيار أطقم طبية من أطباء وممرضين متخصصين في التعامل مع الجوانب النفسية والجسدية التي يتركها الإدمان على المريض.
  • توفير معدات طبية وبرامج دوائية للتعامل مع مراحل العلاج المختلفة.
  • توفير برامج إقامة مختلفة تتناسب مع الحالة الإقتصادية والاجتماعية للمرضى.

كيف أختار أفضل مستشفى لعلاج الإدمان؟

قبل اتخاذ قرار العلاج في مستشفى علاج إدمان محددة يجب التأكد من توفر كافة الشروط والمعايير التي تتبناها المستشفى وتؤدي إلى النجاح في رحلة العلاج والوصول إلى الشفاء التام، الأمر الذي يتطلب بحث و معرفة جيدة بتلك الشروط فتشمل :

وجود ترخيص من وزارة الصحة و شهادات طبية مؤهلة.

عند التأكد من حصول مستشفى علاج ادمان على الترخيص الذي يؤهلها إلى ممارسة النشاط الطبي فأنت بذلك قد ضمنت حصولك على رعاية طبية مقامة على أساس علمي سليم وفقا لمعايير صحيحة تهدف إلى النجاح والوصول إلى معدلات الشفاء المرجوة.

 

تعرف على طرق وبرامج العلاج المتوفرة.

تتبع كل مستشفى علاج ادمان طريقة علاج مختلفة، وعلى الرغم من أن أغلب المصحات تتبنى نفس المراحل والخطوات العلاجية سواء كانت مرحلة التخلص من السموم، العلاج النفسي، والتأهيل الاجتماعي إلا أن الاختلاف يكمن في البرامج المتوفرة والأساليب المتبعة
سواء كانت علاج نفسي فردي أو جماعي، وما إذا كان هناك خيارات وبرامج للإقامة الكاملة ونصف الإقامة، أو وجود برامج للتأهيل والرعاية الأسرية وهذا ما تتميز مستشفى الأمل في تقديمة عن سائر مراكز علاج الادمان

 

هل يوجد برامج رعاية بعد العلاج؟

أحد الأسباب التي تؤدي إلى النجاح في رحلة العلاج من الإدمان هو استمرار الرعاية بعد العلاج والخروج من المستشفى لذا من المهم أن تتأكد من اتباع المصحة الخاصة بك خطة علاج متكاملة تشمل استمرار الرعاية وتأهيل المريض اجتماعيا مرة أخرى .

ما هو الهدف من رحلة العلاج ؟

لأن تحديد الهدف من العلاج هو العامل الأساسي الذي بناء عليه يتم اختيار المكان المناسب، لذا يجب عليك المعرفة الجيدة للأهداف والفلسفة التي تقوم عليها الخطة العلاجية المتبعة، فلا تقتصر على مجرد التوقف عن تعاطي المخدرات بل يجب أن تمتد إلى التغيير الشامل في أسلوب حياة المريض و استبدال سلوكياته السلبية بأخرى إيجابية عندئذ يتجنب خطر التعرض للانتكاسة مرة أخرى.

رعاية طبية مستمرة على مدار الساعة.

تتمثل قوة ونجاح المركز العلاجي في قدرته على توفير الرعاية المستمرة على مدار ال24 ساعة وخاصة في فترة أعراض الإنسحاب التي تحتاج إلى مراقبة دقيقة ومستمرة من الفريق الطبي المتواجد لتفادي وقوع أي مضاعفات.

كيف تعمل مستشفيات علاج الإدمان ؟

تعمل مستشفى علاج ادمان من خلال تقديم خطة علاج تقوم على 4 محاور رئيسية هي:

التقييم والفحص الطبي الشامل:

تعتبر أول الخطوات في رحلة العلاج وفيها يقوم الفريق الطبي بتوقيع الكشف على المريض وتحديد الحالة الصحية له ومدى تأثير المخدر فيها وبالتالي اختيار البرنامج العلاجي الذي يتناسب معه.

التخلص من السموم وعلاج أعراض الانسحاب:

فيها يتم تخلص الجسم من السموم و استخدام بروتوكول علاجي يهدف إلى التخفيف من أعراض الإنسحاب فتمر بشكل سلس دون أن تسبب ألم أو معاناة.

العلاج النفسي والتغيير السلوكي:

تهدف تلك المرحلة إلى البحث عن الأسباب الرئيسية التي دفعت بالمريض إلى الوقوع في دائرة الإدمان وعلاجها عن طريق إجراء جلسات علاج نفسي فردي جماعي تعمل على تغيير طريقة التفكير المتبعة و استبدال السلوكيات السلبية بأخرى إيجابية.

التأهيل الاجتماعي والعودة إلى الحياة الطبيعية:

تهدف تلك المرحلة إلى إعادة تأهيل المريض اجتماعيا مرة أخرى ومساعدته على العودة إلى الحياة الطبيعية وكيفية التعامل مع المجتمع دون اللجوء للمخدرات ويتم استمرار الرعاية بعد العلاج لتجنب التعرض للانتكاسة مرة أخرى.

لا تنسى التعرف على : افضل مركز لعلاج الادمان في مصر

ما هي الأسئلة التي توجه لمستشفى علاج الإدمان ؟

عند اختيارك مستشفى علاج ادمان هناك عدد من الأسئلة التي يجب أن تطرحها عليهم حتى تتعرف على جودة الخدمة الطبية المقدمة هناك وقدرتهم على مشاركتك في رحلة العلاج الصعبة والوصول بك إلى التعافي التام

  • ما هو الهدف من تطبيق برامج علاج الإدمان؟
  • هل توفر المستشفى براامج الإقامة الكاملة وكم تستغرق فترة الإقامة؟
  • هل أستطيع التواصل مع الأهل والأصدقاء خلال فترة العلاج؟
  • ما الأنشطة التي تتخلل برامج العلاج النفسي الجماعي والتأهيل السلوكي وبرنامج ال12 خطوة؟
  • كيف يتم تأهيلي للعودة إلى الحياة الاجتماعية مرة أخرى بعد العلاج ؟

اترك تعليقا

اسلنا على WhatsApp أو SnapChat أو Instagram