-->

اتصل بنا الآن

+91-9876-54321

121 بارك درايف

Varick St, Newyork 1006

الاثنين – السبت

09.00AM to 18.00 PM

7 عوامل تساعدك فى اختيار عيادات علاج الادمان فى مصر لنتائج ممتازة

2020-06-28T15:16:05+00:00 يونيو 28th, 2020|علاج الادمان|

هل تبحث عن عيادات علاج الادمان في مصر، لمساعدة أقاربك وأصدقائك للتخلص من علاج الإدمان، خاصة أن العثور على عيادات علاج الادمان في مصر والخدمات التي تقدمها، وطرق علاج الإدمان ليس أمراً سهلاً، لأنها تتطلب بعض المعايير التي تتوفر في اختيار عيادات علاج الادمان في مصر، ويعتبر الاختيار الصحيح لعيادات علاج الادمان في مصر، هو أولى خطوات العلاج، لذلك نوفر لك عوامل تساعدك في اختيار عيادات علاج الادمان في مصر.

أهم 7 عوامل تساعدك في اختيار عيادات علاج الادمان في مصر

هناك مجموعة من المعايير والشروط التي يجب الاعتماد عليها عند اختيار عيادات علاج الادمان في مصر:-

  1. أن تكون عيادة علاج الادمان في مصر مرخصة من قبل وزارة الصحة المصرية.
  2. أن تتمتع بفريق من الأطباء المتخصصين في علاج الإدمان والحفاظ على السرية والخصوصية.
  3. أن توفر البرامج العلاجية الحديثة والمناسبة التي تراعي كافة احتياجات المرضى.
  4. أن تتمتع ببرامج ترفيهية للارتقاء بالمرضى، ومساعدتهم على العلاج.
  5. أن تضم العديد من فئات الإقامة التي تناسب كافة المستويات الاقتصادية.
  6. أن تقدم خدمة مميزة وفندقية للعمل على راحة المرضى.
  7. أن يشمل البرنامج العلاجي التأهيل النفسي والسلوكي لمريض الإدمان.

تعرف على: أدوية أعراض الانسحاب المستخدمة في مصحات علاج الادمان

ما هي أفضل عيادات علاج الادمان في مصر

تضم مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان، أفضل عيادات علاج الادمان في مصر والتي تناسب جميع الحالات المرضية، ولها فروع بكافة الدول العربية، وتتخذ مصر مقراً رئيسي لها، وتتمتع بالعديد من المعايير التي تجعلها وجهتك الأولى عند اختيار أفضل عيادات علاج الادمان في مصر

تعدد الفروع

تضم مصحة الامل العديد من عيادات علاج الادمان بكافة فروعها في مصر، حيث تتواجد في شتى محافظة القاهرة والجيزة، وتقع في موقع جغرافي مميز، كما تشمل كافة الخدمات والانتقالات في جميع الفروع على مدار الأسبوع خلال الـ 24 ساعة.

الكفاءة الطبية

اختيار أفضل عيادات علاج الادمان في مصر

علاج الادمان في مصر يجب أن يعتمد على اطباء ذو خبرة وكفاءة، لذلك مؤسسة الامل على مدار الـ 15 عاماً لديها العديد من الأطباء المتخصصين في علاج الإدمان في مصر والدول العربية، وهذا ما يؤهل مصحة الأمل في حصولها على الحصول على جائزة أفضل مجتمع علاجي.

البرامج العلاجية الحديثة

عند البحث عن أفضل عيادات علاج الادمان في مصر، يجب أن تعلم أن مصحة الامل تتضمن أفضل وأحدث الطرق العلاجية الحديثة والمجربة عالمياً، حيث تشمل منظومة متكاملة من الفريق العلاجي والأطباء المتخصصين، كما نتبع في برامجنا العلاجية تعليمات هيئة الغذاء والأدوية الأمريكية، حتى نحقق المزيد من أسرع طرق العلاج.

نسب شفاء عالية

تحقق مستشفى الأمل بكافة فروعها أعلى نسب شفاء في مصحات علاج الإدمان في مصر، لأنها تضم فريق طبي عالي المستوى والخبرة والكفاءة، والتعامل باحدث الطرق العلاجية والتعامل بأحدث الأجهزة في علاج الإدمان.

أفضل مستوى للإقامة

الإقامة في مصحة الأمل متعددة وتناسب كافة مستويات المرضى، حيث تشتمل غرف إقامة فردية وجماعية، وتقدم العديد من الخدمات الترفيهية لتأهيل المرضى نفسياً وسلوكياً، وتوفير جو علاجي مناسب وملائم، هذا بجانب ممارسة الرياضة والسباحة لتشجيع المدمنين على استكمال خطة العلاج والوصول إلى التعافي.

تعرف أيضاً: طرق مميزة في علاج الادمان داخل المصحات الخاصة؟

ما هي أهم برامج عيادات الامل لعلاج الادمان في مصر

تشمل عيادات الأمل لعلاج الإدمان في مصر العديد من البرامج العلاجية التي تناسب كافة المرضى، بداية من طلبة المدارس، والموظفين، وعلاج الإناث من الإدمان بكل خصوصية وسرية تامة، ويتم تحديد البرنامج العلاجي المناسب لكل حالة مرضية، بعد توقيع الكشف الطبي على المدمن، وتشخيص الحالة المرضية، والبدء في رحلة العلاج، ومن أهم برامج عيادات الامل لعلاج الادمان في مصر هي:

برنامج الـ 12 خطوة.

يضم برنامج الـ 12 خطوة أفضل خطة لعلاج الادمان في مصر، وهو عبارة عن علاج روحاني، يتأثر به المدمن ويساعده في خطة العلاج، من خلال قيامه بالأنشطة الروحانية والدينية، وتغيير سلوكياته والتقرب والتودد إلى الله.

برنامج علاج الإدمان في 28 يوم

توفر مصحة الامل أفضل عيادات علاج الادمان في مصر من خلال الجلسات العلاجية الفردية والجماعية، والتي تستهدف تغيير سلوكيات المدمن، بعد التخلص من سموم المخدر في الجسم.

شاهد فيديو برنامج علاج الادمان في أقل من شهر

برنامج علاج الادمان في المنزل

يرى البعض أن علاج الإدمان في المنزل هو الحل الأمثل، لذلك توفر عيادات علاج الادمان في الأمل أفضل روشتة علاجية للتخلص من الإدمان وسحب السموم من الجسم بدون آلم، وذلك من خلال متابعة الحالة المرضية مع الأسرة حتى تماثل الشفاء.

برنامج العلاج الإدراكي المعرفي السلوكي

يعتبر من أشهر وأفضل برامج علاج الادمان في مصحة الامل، والذي يحقق نتائج إيجابية وناجحة في علاج الإدمان، ويعتمد على ثلاثة مراحل علاجية، تستهدف التخلص من الإدمان، بداية من التشخيص للحالة المرضية، وانتهاء بالتأهيل النفسي والسلوكي للمريض و المتابعة بعد العلاج، لعدم تعرضه للانتكاسة.

برنامج العلاج بـ EMDR

تقدم عيادات علاج الادمان في مصحة الامل برنامج العلاج بـ EMDR، والذي يعتبر من البرامج الحديثة والمميزة، والذي يعتمد على استثارة العين واسترجاع المواقف والذكريات الصادمة للمدمن، ويتمتع هذا البرنامج بمفعوله السحري في العلاج من الإدمان، والذي لا يتوفر في العديد من  عيادات علاج الادمان في مصر.

برنامج علاج الادمان في 7 أيام (النالتريكسون)

هو برنامج علاجي مستحدث تقدمه مصحة الأمل صحى وأمن ولا يسبب أي أثار جانبية، حيث يعمل على وقف تأثير المخدرات في الجسم، وتستطيع من خلاله التخلص من الإدمان، ويتم استخدام النالتركسون بعد سحب السمو من الجسم،  ويتم زراعته تحت الجلد، ويستغرق مدة ما بين 6 إلى 8 شهور، ويؤخذ عن طريق الفم أو الحقن، ولكن يتم بعد توقيع الكشف الطبي على المريض وتشخيص الحالة المرضية، ومعرفة نوع المخدر.

تعرف على: كم مدة علاج ادمان المخدرات

أفضل خطة علاج تساعد الأفراد في التغلب على الإدمان

تتضمن مستشفى الأمل أفضل خطة علاجية تساعدك في التخلص من الإدمان، بكل سهولة عن طريق المراحل العلاجية التالية

المرحلة الأولى: التشخيص والتقييم

 يتم تشخيص الحالة المرضية وإجراء كافة الفحوصات والتحاليل الطبية للمدمن، ومعرفة نوع المخدر نسبة في الدم، كما يتضمن التشخيص معرفة الأمراض المصاحبة للإدمان، وتحديد الخطة العلاجية، والبدء في رحلة العلاج.

المرحلة الثانية: سحب السموم من الجسم

تستهدف هذه المرحلة سحب سموم المخدر من الجسم عن طريق خطة دوائية يتم وضعها من خلال طبيب علاج إدمان، والتخلص من سموم المخدرات بدون آلم، حيث يتعرض المدمن لبعض الأعراض الانسحابية نتيجة التوقف عن التعاطي، والتي يتخللها نوبات عنف وهياج ورغبة في تعاطي المخدر، وفي هذه المرحلة تستوجب متابعة المريض وملاحظة أي تغييرات تطرأ على المريض.

المرحلة الثالثة: التأهيل النفسي والسلوكي

تتضمن مصحة الأمل أفضل برامج التأهيل النفسي والسلوكي للمدمن، والذي يميز مصحة الامل ويجعلها من أفضل عيادات علاج الادمان في مصر، وتستهدف هذه المرحلة عقد جلسات علاجية نفسية فردية وجماعية، للتخلص من الآثار والسلوكيات السلبية للإدمان، واستبدالها بأفكار إيجابية، كما تشمل معرفة الأسباب النفسية للإدمان، ومعرفة مخاطر تعاطي المخدرات وتجنب مخاطر الانتكاسة.

اليك هذه المقالة: هل ابنك مدمن مخدرات؟

مراكز علاج الادمان في مصر بالمجان

تتوفر مصحات ومراكز علاج الإدمان في مصر بالمجان، ولكنها تفتقر إلى العديد من مراحل العلاج والرعاية الشاملة للمدمن، كما تفتقر إلى الإقامة داخل مصحة علاج الإدمان والتي تعتبر من أهم سبل تمام الشفاء، وذلك لأن المريض يجب أن يخضع للمتابعة والملاحظة الجيدة، ويقتصر العلاج على سحب السموم فقط، دون الاهتمام بالجانب النفسي والسلوكي للمدمن.

مقارنة بين مصحات علاج الادمان الخاصة والمجانية

عند البحث عن افضل عيادات علاج الادمان في مصر الخاصة والمجانية، يجب أن تتعرف على الفرق بينهما:-

عيادات الإدمان الخاصة

  • توفر الخصوصية والسرية للمدمن.
  • تقدم جلسات الدعم النفسي الفردية والجماعية.
  • لديها العديد من فئات الإقامة التي تناسب جميع المستويات المادية.
  • تتضمن الاهتمام بالحالة المرضية بداية من توقيع الكشف الطبي والتأهيل النفسي للمدمن.

عيادات الإدمان المجانية

  • تقدم خدمات طبية ضعيفة.
  • لا تحقق الهدف الأساسي من العلاج.
  • تعاني من بعض القصور في البرامج العلاجية المتبعة.
  •  يقتصر علاج الادمان على سحب السموم فقط، دون الاهتمام بالجانب النفسي والسلوكي للمدمن، مما يجعله أكثر عرضة للانتكاسة.

وسائل التواصل مع مصحات الامل لعلاج الادمان بمصر

يمكنك التواصل مع مصحات الامل بجميع فروعها عن طريق الاتصال على أرقام هواتفنا الموضحة في صفحة اتصل بنا، نحن متواجدون على مدار الأسبوع يومياً.

أماكن وعناوين مركز الامل للعلاج من الإدمان

عناوين عيادات علاج الادمان بمصر

تنتشر فروع مصحة الامل للطب النفسي وعلاج الادمان في مصر، والتي تضم أفضل عيادات علاج الادمان في مصر، بكافة فروعها، حيث تجدنا في هذه المناطق التالية:-

  • فرع الهضبة الوسطى- المقطم
  • فرع مدينة السادس من أكتوبر.
  • فرع التجمع الخامس.
  • فرع سقارة.

في النهاية .. نتمنى ان نكون قدمنا إفادة كاملة وشاملة عن معايير اختيار أفضل عيادات علاج الادمان في مصر، والتي يجب أن تتحرى الدقة في اختيارها لعلاج ذويك، لضمان التعافي والوصول إلى الشفاء التام.. ولذلك مصحة الأمل بكافة فروعها المختلفة في مصر والوطن العربي، تسعى جاهدة لمساعدتك في التخلص من الإدمان، والوصول إلى الشفاء التام.

اسئلة شائعة

ـــــــــــــــــــــــــــ

ما هي عناوين عيادات علاج الادمان في مصر؟

عيادات علاج الادمان في مصر، تتوفر في مصحة الامل التي تضم نخبة من الأطباء المتخصصين، وتنتشر فروعها بكافة على مدار الأسبوع.

أين توجد مراكز علاج الإدمان في الجيزة؟

من أفضل عيادات علاج الادمان في الجيزة، هي فرع مصحة الأمل بمدينة السادس من أكتوبر، الذي يضم أفضل العيادات الخارجية والخدمة الطبية الجيدة.

ما هي تكلفة عيادات علاج الادمان في مصر؟

يتم تحديد تكلفة عيادات علاج الادمان في مصر، بعد توقيع الكشف الطبي على المدمن وتشخيص الحالة المرضية واختيار البرنامج العلاجي المناسب، وتختلف تكلفة العلاج نظراً لاختلاف مستوى الإقامة والخدمات العلاجية التي يتم اختيارها.

اترك تعليقا

error: Content is protected !!