يبحث الكثير من أسر مدمني المخدرات عن أهم عناوين مصحات علاج الادمان في مصر، خاصة أن اختيار مركز او مصحة علاج الإدمان ليس امراً سهلاً، ويتطلب العديد من المعايير التي يجب أن يتم وضعها في الاعتبار، للحفاظ على صحة وخصوصية ابنائهم أو ربما ذويهم .

إذا كنت تبحث عن عناوين مصحات علاج الادمان فى مصر، نوفر لك أهم عناوين مراكز و مصحات علاج الادمان، وأهم المعايير التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار مستشفى علاج الادمان.

افضل مصحة علاج ادمان

عندما نتحدث عن افضل مصحة علاج ادمان، يجب أن نضع بعض المعايير والقواعد التي تختار على أساسها افضل مصحة علاج ادمان، والتي تتمثل في نسب شفاء المرضى، والفريق العلاجي، والعديد من المعايير الهامة التي تجعل من الأمل افضل مستشفى علاج ادمان، والتي تشمل :

  1. يجب أن تكون مستشفى علاج الادمان حاصلة على رخصة مزاولة المهنة والشهادات العلمية، ومستوفاه لكافة الشروط اللازمة.
  2. يجب أن تحتوى مصحة علاج الإدمان على البرامج العلاجية المناسبة للحالة المرضية، وعلاج المشاكل النفسية والسلوكية التي يمر بها مريض الادمان في رحلة العلاج.
  3. أن يكون الفريق الطبي والعلاجي في مصحة علاج الادمان يمتلك الخبرة الكافية في التعامل مع حالات الإدمان الحرجة.
  4. يجب أن تتوافر العديد من الخطط المختلفة التي تناسب المرضى مادياً، من حيث الرعاية داخل الغرف، والخدمات التي تقدمها مصحة علاج الإدمان.
  5. أن تضم مستشفى علاج الادمان أطباء ومتخصصين نفسيين في علاج حالات التشخيص المزدوج، والتي تسبب آثار نفسية جسيمة على المدمن.
  6. لا يقتصر علاج الادمان على مرحلة سحب السموم والتخلص من الأعراض الإنسحابية، ولكن أن تتضمن مستشفى علاج الادمان، التأهيل النفسي والسلوكي للمريض لمعرفة السبب الحقيقي للإدمان، والتخلص من السلوكيات السلبية، ومعرفة التأثير السلبي للمخدرات، لتجنب الانتكاسة.
  7. أن تستخدم مصحة علاج الإدمان أساليب متطورة في العلاج، تناسب جميع الحالات.

علاج الادمان فى المنزل

يلجأ العديد من أسر مدمني المخدرات، إلى اتخاذ قرار تجربة علاج الادمان في المنزل، لتقليل النفقات وعدم القدرة على تحمل تكاليف الإقامة في المستشفى طوال فترة العلاج، ولكن تجربة علاج الادمان في المنزل، ليست تجربة سهلة على الإطلاق .

ولها بعض المعايير والضوابط التي تحددها، حتى لا يحدث للمريض مضاعفات خلال فترة العلاج، وهي التي يحددها طبيب علاج الإدمان، لذلك يجب أن تقوم باتباع بعض الخطوات التالية لمعرفة كيفية علاج الادمان في المنزل :

  • الاتصال بأقرب مستشفى ومصحة علاج ادمان .
  • تحديد الكورس العلاجي المنزلي المناسب للحالة المرضية، ومعرفة نوع المخدر الذي يتعاطاه المدمن .
  • وضع برنامج دوائي لعلاج الأعراض الإنسحابية، ويجب أن يضعه طبيب علاج ادمان متخصص، لتجنب حدوث مضاعفات لمريض إدمان المخدرات.
  • يجب أن يخضع مريض الإدمان إلى برنامج نفسي وتأهيلي لمعرفة مخاطر المخدرات، وتجنب مخاطر الانتكاسة.

هل علاج الإدمان في المنزل يسبب الشفاء التام؟

علاج الإدمان في المنزل لم يحقق النتيجة المطلوبة في الشفاء من الإدمان، التي يصل إليها مريض الإدمان خلال إقامته في مصحات علاج الادمان، وعلى تجربة العديد من مرضى الإدمان الذين اضطروا إلى استكمال رحلة العلاج في مستشفى الأمل لعلاج الادمان.

ولذلك تجربة العلاج في المنزل غير مجدية، وتعود بالضرر على المريض، لعدم توافر العديد من الخدمات التي تحققها مستشفى علاج الادمان، والعناية بمريض الإدمان، خاصة في مرحلة الأعراض الإنسحابية والتي تستلزم العناية والمتابعة من قبل الفريق العلاجي، لمواجهة أي تغييرات تحدث للمريض في هذه المرحلة.

معايير اختيار مستشفى علاج الادمان

عند اختيار مستشفى علاج الادمان، يجب أن تتوفر لديها بعض المعايير التي تجعلك مطمئن خلال رحلة العلاج، وتتناسب مع حالتك المادية وتجعلك تشعر بالألفة في المكان، وتتضمن معايير اختيار مستشفى علاج الادمان كالتالي :

  • الفريق الطبي والعلاجي، و كيفية تعامله مع كافة أشكال المدمنين .
  • الخدمات التي تقدمها مصحة علاج الإدمان، من إقامة مميزة، وهدوء لراحة مريض الإدمان.
  • ان تتمتع مصحة علاج الإدمان بسمعة جيدة ولديها نسب شفاء عالية.
  • أن تتنوع البرامج العلاجية الحديثة، بداية من سحب السموم من الجسم، والعلاج النفسي والسلوكي لمريض الإدمان.
  • أن تضم أكثر من برنامج للإقامة، ومراعاة الحالة المادية لمريض الإدمان، واختيار المناسب له.

خدمات مستشفى الامل لعلاج الادمان

مركز الأمل لعلاج الإدمان بالمقطم

مركز الأمل لعلاج الإدمان بالمقطم

تقدم مستشفى الامل لعلاج الادمان، العديد من الخدمات لمرضي إدمان المخدرات، والتي تضم نخبة من أفضل أطباء الإدمان، كما يتوفر لديها فريق طبي متخصص في التعامل مع حالات الإدمان، وتتميز مستشفى الامل لعلاج الادمان بالعديد من الخدمات التي تجعل منها اختيارك الأفضل في مصحات علاج الادمان في مصر، وذلك لأنها :

  1. تتميز بخدمة فندقية عالية تناسب جميع المرضى، وتعمل على راحة المرضى .
  2. تحقيق نسب شفاء عالية وعلاج جميع حالات الإدمان .
  3. علاج حالات التشخيص المزدوج .
  4. الاهتمام الشخصي بكل مريض على حدى، وعمل جلسات نفسية فردية، ومعرفة الأسباب النفسية التي دفعته لتعاطي المخدرات، والتخلص منها.
  5. مصحة الامل للطب النفسي لديها العديد من البرامج العلاجية المناسبة للحالات المادية والاجتماعية للمرضى.

كما توفر مستشفى الامل لعلاج الادمان، الدعم الجماعي للمريض من خلال إحداث التغيير الشامل في سلوكه والتخلص من أفكاره السلبية، واستبدالها بأفكار إيجابية وتقبل ذاته ومجتمعه .

إستراتيجية مستشفى علاج ادمان المخدرات

تتضمن مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان، استراتيجية علاجية متطورة، ومجربة، والتي تهدف إلى علاج الادمان عن طريق 4 مراحل علاجية، يمر بها مريض إدمان المخدرات خلال رحلة علاجه، نذكرها لكم:

  • المرحلة الأولى : التشخيص والمتابعة

في هذه المرحلة يتم تقييم الحالة المرضية، وتشخيص حالة مريض إدمان المخدرات، وإجراء كافة التحاليل والفحوصات اللازمة، وتحديد البرنامج العلاجي المناسب، وبدء رحلة العلاج.

  • المرحلة الثانية : سحب السموم من الجسم

في هذه المرحلة يتم سحب سموم المخدر من الجسم، عن طريقة خطة دوائية يتم وضعها من قبل دكتور علاج ادمان، وفي هذه المرحلة يتعرض مريض الإدمان إلى أعراض انسحابية يتم مواجهتها وعلاجها بدون ألم ومتابعة التغييرات والمضاعفات التي تحدث للمريض من رعشة واكتئاب وألم في الجسم، خلال هذه المرحلة.

  • المرحلة الثالثة : التأهيل النفسي والسلوكي

وفي هذه المرحلة يتم تأهيل مريض الإدمان نفسياً وسلوكياً من خلال جلسات علاجية فردية وجماعية، ومعرفة الأسباب الحقيقية التي أدت إلى إدمان المخدرات، ومحاولة التخلص من الأفكار السلبية، والتشجيع على المشاركة وتقبل الذات والانخراط في المجتمع.

  • المرحلة الرابعة : المتابعة الخارجية

لا تنتهي رحلة العلاج بمجرد الخروج من مصحة علاج الإدمان، ولكن المتابعة مع الفريق العلاجي، والتواصل الدائم، من خلال جعل مستشفى علاج الادمان ملاذاً أمنا ً، لتجنب العودة إلى تعاطي المخدرات والتعرض للانتكاسة.

تكلفة مراكز علاج الادمان في مصر ؟

تكلفة مراكز علاج الادمان في مصر، تختلف من مكان إلى أخر، حيث تعتبر التكلفة ليست ثابتة، ولكنها نسبية، وتقدم مصحة الامل العديد من برامج الإقامة التي تتناسب مع الحالة الاجتماعية والمادية لمرضى الإدمان، والتي يتم تحديدها مع طبيب علاج الإدمان.

أفضل مركز علاج ادمان في مصر؟

يعتبر مركز الامل للطب النفسي وعلاج الادمان من أفضل مراكز علاج الإدمان، بجميع فروعه في الدول العربية، والذي يضم نخبة كبيرة من أطباء الإدمان المتخصيصين، وتقدم خدمة علاجية تناسب جميع المرضى .

في النهاية …

عند اختيارك افضل مصحات علاج الإدمان يجب ان تضع كل هذه القواعد التي تم ذكرها في اعتبارك، حتى تستطيع أن تأخذ القرار المناسب والبدء في رحلة العلاج من إدمان المخدرات، الذي يشكل خطر كبير على حياتك .. لا تترك نفسك مقيد لإدمان المخدرات.. خذ القرار .. نحن معك بجانبك خطوة بخطوة.

أقرأ أيضا ..