-->

اتصل بنا الآن

+91-9876-54321

121 بارك درايف

Varick St, Newyork 1006

الاثنين – السبت

09.00AM to 18.00 PM

ادوية علاج الادمان لاشهر 4 انواع من المخدرات

2020-05-17T14:26:29+00:00 مايو 17th, 2020|علاج الادمان|

 

 ادوية علاج الادمان، هل يمكنني تناولها دون الرجوع إلى الطبيب؟ ما هو تأثير ادوية علاج الادمان على الجسم؟ الكثير من الاسئلة التي تتبادر إلى ذهنك، عند اتخاذ قرار التوقف عن تعاطي المخدرات والعلاج من الإدمان، خاصة أن البعض لديهم العديد من المعلومات الخاطئة حول فكرة ادوية علاج الادمان وتأثيرها، واستخدامها، لذلك نستعرض معكم في المقال التالي كل ما تريد معرفته عن ادوية علاج الادمان، وتأثيرها وكيفية الحصول عليها.

ما هى ادوية علاج الادمان واستخدماتها

ادوية علاج الادمان هي السلاح الأول في بدايتك لعلاج إدمان المخدرات والوصول إلى التعافي، والتي يتم إعطاؤها بواسطة طبيب إدمان متخصص، حيث تعمل أدوية علاج الادمان على تسهيل رحلة العلاج والتخلص من الأعراض الانسحابية بدون الم، وبكل سهولة، والتي تعتبر أخطر مراحل علاج الإدمان.

وتقوم أدوية علاج الإدمان بعودة الجسم إلى اتزانه الكيميائي، بعد ما فقد العديد من أعضاء الجسم قدرته على التعامل بشكل صحيح، والتخفيف من نوبات الهياج والعنف، وتخفيف طاقة الجسم والشعور بالتعب.

ولكن أحذر .. أن تتعاطى ادوية علاج الادمان دون اللجوء إلى الطبيب، والاستخدام حسب الإرشادات، لأنها قد تؤدي بك إلى زيادة درجة الإدمان وتتفاقم المشكلة.

اقرأ ايضا : مدة علاج الادمان وكيفية التعامل مع المدمن فترة العلاج

ادوية علاج الادمان من الترامادول

يتم إعطاء جرعات أدوية علاج الإدمان، على حسب الحالة المرضية،  وتختلف من مريض لآخر على حسب الحالة الصحية للمدمن، وشدة أعراض انسحابه، وفترة التعاطي، وتتم تحت إشراف دكتور علاج ادمان، و تشمل ادوية علاج الادمان من الترامادول:-

الببرونرفين

يعمل عقار الببرونرفين على تخفيف حدة الأعراض الإنسحابية لدى مرضى إدمان المواد الأفيونية ( الترامادول، الهيروين)

النالتركسون

من ادوية علاج الادمان التي يتم استخدامها داخل مصحة علاج الادمان، دواء النالتركسون، الذي يقوم بالتأثير على مراكز المخ وتقليل الرغبة في  في تعاطي المخدر، ويتم إعطاء الجرعات بكميات تناسب المريض، ولا يتم تعاطي خارج الإشراف الطبي .

 ويجب أن تعلم أن تعاطي عقار الببرونرفين والنالتركسون خارج الإشراف الطبي، تسبب تأثير إدماني و يعرضك للإدمان مرة أخرى.

كما يتم استخدام باتشات أو لاصقات من عقار الببرونرفين والنالتركسون بتركيزات مختلفة يتم وضعها على الجلد للتخفيف من حدة الأعراض الانسحابية، وتعتبر نوع آمن ومستحدث من ادوية علاج الادمان، وليس لها تأثير إدماني.

البنزوديازيبين

البنزوديازيبين ينتمى إلى عقاقير علاج الادمان،  وهو من الادوية المهدئة والتي تقوم بالتأثير على كيمياء الجهاز العصبي، وعلاج التوتر والقلق وإعادة توازن الجسم.

اقرأ ايضا : أفضل مستشفيات علاج الادمان

ادوية علاج الادمان من الحشيش

تتعدد ادوية علاج الادمان من الحشيش، حيث يقوم طبيب علاج الادمان والفريق العلاجي، بتحديد جرعة العلاج على حسب الحالة الإدمانية و الصحية للمريض بعد توقيع الكشف الطبي النفسي والجسدي، ويتم تعاطيها على فترات، لمواجهة أعراض الانسحاب بدون ألم، حيث تعمل ادوية علاج الادمان من الحشيش على التخفيف من حدة الرغبة في التعاطي  وتحسين الحالة المزاجية، والتخلص من نوبات الاكتئاب والاضطرابات في النوم المصاحبة لاعراض انسحاب الحشيش.

 وتشمل أدوية علاج الادمان من الحشيش

(كيوتابيكس، بيبزول، دوجماتيل، ديباكين، ابيليبكس، فيلوزاك، بوسبار)

ادوية علاج ادمان الكبتاجون

 ينتمى مخدر الكبتاجون إلى فئة الأمفيتامينات، والذي يسبب آثار عقلية ذهانية، ويتم تحديد أنواع العقاقير وتركيزاتها على حسب الحالة المرضية والأعراض الانسحابية لمريض الإدمان، ومن أشهر ادوية علاج ادمان الكبتاجون

(مودافينيل، اريبيبرازول، ترازودون) كما يتم إعطاء المريض العقاقير المضادة للاكتئاب و الذهان الناتج عن تعاطي الكبتاجون،  والتي يحددها الطبيب المختص بعد توقيع الكشف الطبي على المريض ومعرفة حالته الصحية،  وفترة التعاطي، وتاريخ الأمراض النفسية والعقلية لدى أسرة المدمن .

اقرأ ايضا :كيفية علاج الادمان فى 5 خطوات فعاله

ادوية علاج ادمان الهيروين

يتم تحديد ادوية علاج ادمان الهيروين بعد توقيع الكشف الطبي على مرضى الإدمان، وإجراء كافة التحاليل والفحوصات اللازمة، وينتمي الهيروين إلى فئة المواد الأفيونية ذات التأثير الإدماني القوي، ويسبب أعراض انسحابية جسدية ونفسية خطيرة، يتخللها نوبات اكتئاب وهياج ورغبة في تعاطي المخدر.

ومن ادوية علاج ادمان الهيروين (النالتريكسون، الميثادون، الديتوكسودين، البوبرينورفين) والعديد من الأدوية التي تناسب الحالة المرضية.

وتتضمن ادوية علاج الادمان من الهيروين، التخفيف من أعراض الانسحاب بدون آلم، وسد مستقبلات الأفيون في المخ التي تولد الرغبة الملحة في تعاطي المخدر.

ولا يمكن تعاطي ادوية علاج ادمان الهيروين بمفردك، لأن تعاطيها خارج الإشراف الطبي يعرض حياتك للخطر، كما تسبب اعتماد جسدي ونفسي وتفاقم مشكلة الإدمان.

اسماء اشهر ادوية علاج ادمان فعالة

تتعدد ادوية علاج الادمان من المخدرات وتوجد على هيئة كبسولات وعقاقير و لاصقات يتم وضعها على الجلد، ويتم تحديد الجرعات والكميات المناسبة تحت الإشراف الطبي، حسب الحالة الصحية للمريض أثناء فترة الأعراض الانسحابية، لأنها تختلف من مدمن لأخر.

ومن اسماء اشهر ادوية علاج ادمان فعالة ( النالتريكسون، السابوتكس، ريفوتريل، بوبروبيون، الديتوكسودين)، ويتم إعطائها بعد التشخيص الطبي، وإجراء الفحوصات والتحاليل، خاصة أن أدوية علاج الادمان، تؤثر بالسلب على صحة الكبد والمناعة، لذلك يقوم الطبيب المختص بتحديد العقار المناسب بناء على الحالة المرضية للمدمن.

اين تباع ادوية علاج المخدرات ؟

ادوية علاج المخدرات الكثير منها لا يتم تداوله في الأسواق، نظراً لتأثيره الإدماني ولما تسببه من اعتماد نفسي وجسدي إذا أساء الشخص استخدامها، ولكنها متوفرة داخل مصحات علاج الإدمان، ويتم تعاطيها تحت الإشراف الطبي، و بجرعات يحددها الطبيب المختص.

نصائح مستشفى الامل للعلاج من ادمان المخدرات

ادوية علاج الادمان، تعتبر نقطة البداية في رحلة علاج المخدرات والوصول إلى التعافي، ولا يمكنك استخدامها أو تناولها بمفردك، وألا تعرض حياتك للخطر .. ولكن يتبقى لك النصف الأخر من رحلة العلاج، وهو التأهيل النفسي والسلوكي، وعلاج الآثار النفسية التي دفعتك للإدمان، ومحاولة انخطراك للحياة مرة أخرى، واستعادة نفسك من جديد والوصول إلى التعافي ..

إذا كنت تعانى من مرض الادمان.. لا تتردد.. ليس بإمكانك أن تتخذ الخطوة الأولى بمفردك ..نعطيك الأمل والحياة.

والان نتعرف الى اهم الاسئلة الشائعة التى تدور فى ذهنك

هل يمكن علاج الادمان فى البيت ؟

علاج الادمان في البيت يجب أن يتم تحت إشراف طبي دقيق، حتى لا تعرض حياتك للخطر، ولا ننصح بعلاج الادمان في البيت، لأنه يعتبر مجازفة كبيرة، خاصة في مرحلة الأعراض الانسحابية وما يتخللها من نوبات هياج وعنف، تستدعي المتابعة الطبية الدقيقة.

اين اجد ادوية علاج الادمان ؟

ادوية علاج الادمان متوفرة في مصحات ومراكز علاج الإدمان، ولكن لا يتم تعاطيها خارج الإشراف الطبي.

هل يوجد مسكن لعلاج الادمان ؟

يوجد مسكن لعلاج الادمان، يتم إعطاؤه للمريض للتخفيف من حدة الأعراض الانسحابية نتيجة التوقف عن التعاطي.

اترك تعليقا

error: Content is protected !!