ما هي الطريقة السريعة التي تساعدني في التخلص من الترامادول؟ وهل يظهر الترامادول في تحليل المخدرات؟ العديد من الأسئلة التي تدور في ذهنك، لتخطي تحليل المخدرات والتخلص من الترامادول دون الالتحاق ببرنامج سحب السموم، خاصة وأنه يلجأ العديد من الأشخاص إلى إتباع الطرق التقليدية والخاطئة في تنظيف الجسم من الترامادول، ولكن هناك طريقة واحدة فقط تساعدك على تنظيف الجسم من المخدرات بكل سهولة نتعرف عليها في المقال التالي.

متى يبدأ مفعول الترامادول؟

يبدأ مفعول الترامادول بعد مرور 10 إلى 50 دقيقة من التعاطي، ويستمر مفعول الترامادول على الشخص لمدة لا تقل عن 8 ساعات من تعاطي الجرعة، ولكن تختلف هذه المدة من شخص إلى أخر بناء على العديد من العوامل التي نذكرها:-

1- خلط الترامادول بالمسكنات

يقوم مدمني الترامادول إلى خلطة بالعقاقير المسكنة أوالمهدئات، وذلك لمضاعفة التأثير الجسدي، ولكن تعتبر هذه الطريقة تسبب العديد من المخاطر الصحية، منها الهبوط الحاد في الجهاز العصبي، صعوبة في التنفس، والإصابة بالسكتات القلبية والموت المفاجئ.

2- طرق التعاطي

تختلف طرق تعاطي الترامادول، حيث يمكن تعاطيها عن طريق الحقن، أو تناولها على شكل كبسولات، وعند التعاطي عن طريق الحقن، يصل مفعول الترامادول إلى المخ مباشرة، ويستغرق مفعوله فترة قليلة على جسم المتعاطي، على عكس الكبسولات والأقراص التي يبدأ مفعولها بشكل بطئ، وتستغرق وقت كبير للانتهاء من تأثيرها.

3- زيادة تركيز الترامادول

يتوفر عقار الترامادول في الأسواق بتركيزات مختلفة، وهي 50، 75، 225 مجم، وعند تعاطي الشخص تركيز عالي يصبح المفعول أقوي، ويستمر للعديد من الساعات، ولكن في أغلب الأحيان يسبب هذا التحمل الموت المفاجئ للمتعاطي.

4- الاستجابة الجسدية للترامادول

 الأشخاص الذين يتعاطون الترامادول في البداية تكون استجابتهم سريعة وقوية للمخدر، خاصة أن درجة الاعتمادية على المخدر تكون أقل، ولكن يصبح تأثير الترامادول أقل عندما يستجيب الجسم للمخدر، والتي تعرف بمرحلة الإدمان.

إقرأ أيضاً: الفرق الجوهري بين الأفيون والترامادول

ما هي الجرعة الآمنة من الترامادول؟

لا يمكننا تحديد الجرعة الآمنة من الترامادول، لأنها تختلف من مريض لآخر، وتعتمد على قدرة تحمل الشخص المريض للجرعات، والتي يجب أن تخضع للإشراف الطبي، والعديد من المعايير، منها الحالة الصحية للمريض، عمره، ونوع مرضه، ولكن وبوجه عام في الوسط الإدماني يلجأ في البداية إلى تعاطي جرعات أقل، ومع الاستمرار في التعاطي يكون بحاجة إلى زيادة الجرعات.

كم مدة بقاء الترامادول في الجسم؟

يتساءل العديد من المدمنين عن مدة بقاء الترامادول في الجسم، وكيفية التخلص من تواجده في الجسم، خاصة أن مدة بقاء الترامادول في الجسم تختلف من كون الشخص مدمن الترامادول أو غير مدمن، أو متعاطي أول مرة.

مدة بقاء الترامادول في البول

تستغرق مدة بقاء الترامادول في البول للشخص المدمن 7 أيام، أما غير المدمن 4 أيام من تعاطي آخر جرعة.

مدة بقاء الترامادول في الدم

أما مدة بقاء الترامادول في الدم تستغرق 48 ساعة، وغير المدمن 24 ساعة، و متعاطي الترامادول لأول مرة تستغرق 12 ساعة.

طريقة تنظيف الجسم من الترامادول للمدمن

وسائل لتنظيف الترامادول من الجسم

تختلف طريقة ازالة الترامادول للمدمن عن متعاطي الترامادول، وتعتبر طريقة تنظيف الجسم من الترامادول للمدمن هي أن يتوقف عن التعاطي قبل الخضوع إلى تحليل المخدرات بأسبوع على الأقل، ولكن يجب أن تعلم أنك ستواجه أعراض انسحابية لا تستطيع تحملها، وتحتاج إلى التدخل الطبي حتى يتم التخلص من الأعراض الانسحابية بدون آلم، ويجب أن تتذكر أنك لن تستطيع التوقف عن التعاطي بمفردك ويجب الخضوع الى كورس علاج الادمان من الترامادول.

طريقة تنظيف الجسم من الترامادول لغير المدمن

أما متعاطي الترامادول على فترات، يمكنه التوقف عن التعاطي قبل الخضوع إلى التحليل بثلاثة أيام، دون الحاجة إلى الإشراف الطبي، لأنه سيواجه أعراض انسحابية خفيفة، دون الحاجة إلى المساعدة الطبية.

إقرأ أيضاً: دواعي استعمال الترامادول المسموح بها

كم مدة تنظيف الجسم من الترامادول

تختلف مدة تنظيف الجسم من الترامادول من شخص إلى أخر، ويتم تحديدها بعد الكشف الطبي على المدمن ومعرفة الحالة الصحية، وأنواع المخدرات التي يتعاطاها بجانب الترامادول، كما يوجد بعض العوامل التي تسرع من مدة تنظيف الترامادول من الجسم، وتشمل:-

1- جرعات الترامادول

إذا كان الشخص يتعاطى الترامادول على فترات، فإنه لا يحتاج إلى وقت طويل لتنظيف الجسم من الترامادول، على عكس المدمن الذي يحتاج إلى فترة أطول.

2- السن

إذا كان مريض إدمان الترامادول في مراحل الشباب، فيسهل التخلص من الترامادول بشكل أسرع، على عكس أصحاب الفئات العمرية الأكبر، فإن تنظيف الترامادول من الجسم يستغرق وقت أطول.

3- طرق التعاطي

تعاطي الترامادول عن طريق بلع الحبوب يستغرق وقت أطول من تعاطيها عن طريق الحقن التي تستغرق فترة زمنية قليلة ويسهل تنظيف الترامادول من الجسم.

4- الوزن

كلما تمتع المريض بوزن زائد ونسب دهون عالية، كلما استغرق تنظيف الترامادول من الجسم وقت أطول، على عكس أصحاب الوزن الخفيف.

5- فترة التعاطي

تعتبر مدة التعاطي من أكثر العوامل التي تتحكم في مدة تنظيف الجسم من الترامادول، فكلما كانت فترة التعاطي طويلة فإن التخلص من الترامادول يستغرق فترة أطول، على عكس التعاطي على فترات.

6- تعاطي الترامادول مع مخدرات أخرى

إذا كنت تتعاطى الترامادول مع مخدرات أخرى، فإنك تستغرق فترة طويلة لتنظيف جسمك من الترامادول، أما إذا كنت تتعاطاه بمفردك فإنك تستغرق فترة زمنية أقل.

تعرف على: أسعار علاج الادمان في مصر والدول العربية

اعراض انسحاب وتنظيف الترامادول من الجسم

اعراض انسحاب وتنظيف الترامادول من الجسم

عند التوقف عن تعاطي الترامادول وتنظيف الجسم من السموم، يواجه المدمن أعراض انسحابية، لا يستطيع تحملها، وتشمل العديد من العوامل النفسية والجسدية المؤلمة وتتمثل في:-

  • الاكتئاب.
  • الإرهاق والتعب.
  • الأرق الشديد.
  • فقدان الشهية.
  • احتباس البول.
  • الهياج والعصبية.
  • سرعة نبضات القلب.
  • الرعشة في الاطراف.
  • الرغبة في تعاطي المخدر.
  • الشعور بالألم في الجسم.

شاهد فيديو مميز عن تأثير الترامادول في ليلة الزفاف

إقرأ أيضاً: أدوية تساعد على التخلص من ادمان الترامادول

كيف يمكن خداع تحليل الترامادول

يلجأ العديد إلى استخدام بعض الحيل والطرق الغير صحيحة لخداع تحليل الترامادول، منها إضافة بعض المواد إلى عينة البول، او شرب مساحيق الغسيل، او استبدال عينة التحليل، ولكن كل هذه الطرق يسهل اكتشافها، ومن الممكن تعرضك للمساءلة القانونية والعديد من المخاطر التي تصل إلى ترك الوظيفة، وتعتبر الطريقة الصحيحة للتخلص من الترامادول هي الالتحاق ببرنامج سحب السموم من الجسم في أقرب مصحة لعلاج الإدمان.

كيفية تنظيف الجسم من الترامادول في مستشفى الامل لعلاج الادمان

تتبع مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان، أحدث البرامج لعلاج ادمان الترامادول حيث تضم نخبة من المتخصصين في علاج الإدمان، وتقوم بتطبيق برنامج علاجي فعال مكون من عدة مراحل علاجية، ويتضمن تنظيف الجسم من السموم في عدة خطوات:- 

  • معرفة الأمراض المصاحبة للإدمان، نسبة المخدر في الجسم .
  • علاج أعراض انسحاب الترامامدول بدون آلم، وتنظيف الجسم من الترامادول.
  • توقيع الكشف الطبي على المريض، وإجراء كافة الفحوصات والتحاليل.
  • خضوع المريض للإشراف الطبي ومراقبة أي تغييرات قد تطرأ عليه أثناء هذه المرحلة.
  • سحب السموم من الجسم عن طريق خطة دوائية يتم وضعها بواسطة طبيب علاج إدمان.

 في النهاية .. تنظيف الجسم من الترامادول يتضمن بروتوكول دوائي فعال ويسهل التعامل معه، ولكن يجب أن يخضع إلى الإشراف الطبي إذا كان الشخص مدمن الترامادول، أما إذا كنت غير مدمن لا تحتاج سوى التوقف عن التعاطي فقط .. إذا كنت مدمن الترامادول وتستطيع التخلص من الإدمان ومخاطره النفسية والجسدية .. تواصل معنا ..أينما تجد الامل تجد الحياة. 

اسئلة شائعة 

ـــــــــــــــــــــــ

نتعرف معاً على الاسئلة التي تتبادر إلى ذهنك عن كيفية تنظيف الجسم من الترامادول

 

هل يمكن تنظيف الجسم من الترامادول بشرب الماء؟

لا يمكن التخلص من الترامادول في الجسم بشرب الماء، إذا كنت مدمن الترامادول، يجب أن تخضع لبرنامج سحب السموم من الجسم.

ما هي اسرع طريقة لتنظيف الجسم من الترامادول؟

تعتبر الطريقة الأسرع لتنظيف الجسم من الترامادول هي الخضوع لبرنامج دوائي بواسطة طبيب علاج إدمان.

كيفية تنظيف الجسم من الترامادول دون آلم؟

الخضوع لبرنامج سحب السموم من الجسم، والذي توفره مصحة الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان، تحت إشراف طبي متخصص.