اتصل بنا الآن

+91-9876-54321

121 بارك درايف

Varick St, Newyork 1006

الاثنين – السبت

09.00AM to 18.00 PM

علاج الإدمان من قبل EMDR

//علاج الإدمان من قبل EMDR
علاج الإدمان من قبل EMDR 2018-10-29T12:58:28+00:00

علاج الإدمان من قبل EMDR

“العلاج النفسي للصدمات التي مررت بها في حياتك، وسببت لك العديد من المشكلات مع الآخرين، بات متاحًا وبين يديك، فقط زيارة واحدة لمستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان، تجعلك أقرب للتخلص من تلك الأحداث المزعجة..

علاج الإدمان من قبل EMDR

“العلاج النفسي للصدمات التي مررت بها في حياتك، وسببت لك العديد من المشكلات مع الآخرين، بات متاحًا وبين يديك، فقط زيارة واحدة لمستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان، تجعلك أقرب للتخلص من تلك الأحداث المزعجة..

علاج الإدمان من قبل EMDR

الاضطرابات النفسية والعقلية التي تصيب الأشخاص الذين يتعاطون المخدرات أو الكحول، تعد من أخطر الأمراض التي تسببها المواد المخدرة، وابتكار طرق ووسائل علاجية حديثة للحد من تلك الأمراض من أهم الأولويات لدى المتخصصين في مجال الطب النفسي وعلاج الإدمان لمساعدة المدمن في التخلص من هذه الاضطرابات الخطيرة.. وبرنامج الـ EMDR من أبرز البرامج التي ظهرت في السنوات الأخيرة، وحققت نتائج شفاء ملموسة، وتقدم مستشفى الأمل برنامج الـ EMDR تحت إشراف طبي متميز.

برنامج الـ EMDR بمستشفى الامل:

تقدم مستشفى الأمل خدمة برنامج الـ EMDR ضمن خدمات البرامج العلاجية المتعددة التي أسهمت في خلق مجتمع علاجي أفضل تعافيًا، ويتيح هذا البرنامج العلاجي الفعال للمريض أن يتخطى مراحل العلاج دون أذى، باسترجاع الذكريات الصادمة، والتي تسببت في هذه الاضطرابات لدى المريض.

جلسات برنامج الـ EMDR بمستشفى الامل

  • يعتمد الـ EMDR على حركة العين، حيث يتم تحريك العين، ويكون تحريك العين عن طريق مجموعة من الحركات من جانب إلى آخر بمعرفة الطبيب المختص.

  • ويعتمد أيضًا الـEMDR على ما يسمى الاستثارة الثنائية لحركة العين، ويقوم الطبيب المختص من خلاله بإزالة تحسس العين للصدمات، المبتكر خصيصًا للصدمات النفسية الشديدة، منها صدمات الطفولة، الاعتداء الجنسي، العنف الجسدي.

  • وخلال جلسات العلاج بـ EMDR يتعرض المريض لتحويل الذكريات السيئة والمؤلمة إلى صورة عكسية تمكنه من مواجهتها بالتغلب على تلك الصدمات النفسية بمساعدة العقل، وهذا ما يُدعم المريض فى مرحلة التأهيل النفسي السلوكي، التي يستطيع الشخص المُصاب بأحد الاضطرابات النفسية أو العقلية من تغيير أنماطه وسلوكياته وأفكاره إلى منظور إيجابي يستطيع من خلاله أن يصل إلى الصحة العقلية.

برنامج الـ EMDR والقلق والاكتئاب:

كثير منا يتعرض لحالات من القلق، التوتر، الإحباط، الأمر الذى قد يصل بنا إلى الاكتئاب، حتى نكون عُرضة للوقوع في مصيدة الاحتراق النفسي، لذا تكمن أهمية برنامج الـ EMDR في علاج مثل هذه الاضطرابات النفسية، التي لا يخلو معظم الناس منها بسبب ضغوط الحياة، والدوامات النفسية التي تلعب برؤوسنا ليل نهار، وتحتاج إلى إعادة تهيئة وتأهيل، وهذا ما يسهله برنامج الـ EMDR بمستشفى الامل تحت الإشراف الطبي المتكامل.

برنامج الـ EMDR والادمانات الأخرى:

من المألوف عند بعض الناس أن الإدمان هو تعاطي المواد المخدرة أو الكحول فقط، ولكن احذر فهناك ما يسمى الادمانات الأخرى، والتي تتمثل في إدمان الأكل، التسوق، الانترنت، العلاقات الجنسية، أو إدمان القُمار مثلاً، وهناك ما يسمى التعلق المرضي، كذلك هناك نوع ادمان نفسي يُعرف بالادمان المادي السلوكي، كل هذه الادمانات وغيرها قد تسبب للأشخاص أمراضًا نفسية وعقلية هم فى غنى عنها حال مواجهتها بالتشخيص والعلاج، ويُسهم برنامج الـ EMDR في علاج مثل تلك الحالات،

ماذا يجب أن أفعل؟

لا تواجه مشكلاتك النفسية أو الصدمات التي تعرضت لها بالاكتئاب والابتعاد عن إيجاد الحل والعلاج، فتلك المشكلة التي تراها كبيرة، قد تكون صغيرة بالمواجهة والبحث عن متخصص ذو خبرة وكفاءة، فلا تتردد بالمبادرة في الاستفسار عن أسباب مرضك النفسي وكيفية علاجه في أقرب وقت..

مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان هنا لدعمك ومساعدتك بكل إمكانياتها..

لا تبحث عن التعافي بعيدًا.. ولا تكن محطة للتجارب.. فنحن لن نتخلى عنك.. حتى لو تخليت أنت عن نفسك.. رسالتنا هدف.. وهدفنا رسالة.

مراحل علاج الإدمان لدينا تكلفتها وأسعارها مناسبة لكل المستويات

اتصل بنا

متخصص للرد على الاسئلة او الاستفسارات اترك رسالتك

اسلنا على WhatsApp أو SnapChat أو Instagram