اتصل بنا الآن

+91-9876-54321

121 بارك درايف

Varick St, Newyork 1006

الاثنين – السبت

09.00AM to 18.00 PM

حبوب ليريكا والجنس

2019-02-02T16:42:55+00:00 يوليو 3rd, 2018|الإدمان|

تنتشر الأقاويل هنا وهناك عن علاقة حبوب ليريكا والجن، حيث أصبح الأمر وكأنه ظاهرة.
وبالتأكيد فإن علاقة حبوب ليريكا والجنس يمكن أن تؤدي لمشكلات جنسية عند الرجال والنساء على حدٍ سواء، كما أنه عقار مخدر من الدرجة الخامسة، يسبب الإدمان، وينتج عن استخدامه الاعتمادية الجسدية والنفسية، وبالتالي يصطدم المداومين عليه بأعراض الانسحاب إذا ما أوقفوا تناوله.

 

استخدامات عقار ليريكا الدوائية الأساسية:

  • عقار ليريكا في الأساس دواء يقلل من الآلام الناتجة عن تلف الأعصاب، والتي بالغالب يسببها مرض السكر، كما يوصف ببعض الأحيان لعلاج مرضى اضطرابات النوم والإجهاد المزمن.
  • خلال الفترة الأخيرة تخطت استخدامات العقار الأعراض السابقة، وبات الأطباء ينصحون مرضى التهابات الحبل الشوكي، وبعض مرضى الصرع بتناوله مع أدوية أخرى.

 

الفعالية الدوائية:

  • الدواء يستمد فعاليته من تأثيره على المخ، ويقلل عدد الإشارات الناقلة للألم بالمنطقة المصابة إلى مراكز الإحساس بالدماغ.
  • تشير الدراسات التي أجريت على المرضى الذين يعالجون بالعقار أن آثاره العلاجية تتضح بشكل أكبر بعد مرور عدة أسابيع على بداية استخدامه، وتزيد تدريجيًا حتى تصل لقمتها قبل شهر واحد.

 

الطبيعة الإدمانية لليريكا خطيرة:

  • التعود على هذا الدواء الخطير والذي تمتلك شركة فايزر الأمريكية حقوق تصنيعه وتوزيعه بالعالم، قد يؤدي لنتائج غير متوقعة على الصحة العقلية للإنسان.
  • من بين هذه النتائج الإصابة بـ سلوكيات إدمانيه وبعض الأعراض النفسية كالاكتئاب، وقد تتطور الأمور للمعاناة مع الاضطرابات المزاجية والأفكار الانتحارية، وشاع الإدمان على ليريكا وانتشر في الكثير من البلاد، وأدى ذلك لمشكلات جنسية بجانب الأزمات الإدمانية.

 

تحذيرات طبية:

نظرًا لخطورة الموقف وتطور الأعراض حرصت الجهات المعنية بالصحة على إصدار تقارير تحذر من الاستخدام المفرط للعقار، ودون الإشراف الطبي، وأقرت بشأن هذا الدواء خطط لعلاج الإدمان عليه، تشمل إجراءات للحد من الآثار الانسحابية التي يسببها، كان أبرزها التقليل التدريجي للجرعات عند سحب العقار، وأن يكون ذلك تحت إشراف طبي كامل.

 

تحذيرات خاصة للحوامل:

أطلقت تحذيرات خاصة موجهة للنساء المرضعات والحوامل أو اللاتي يرغبن بالحمل، تطالبهن بعدم تعاطي العقار، حتى لا يلدن أطفالًا مصابين بالإدمان، أو تؤثر المواد الفعالة على نموهم العقلي والبدني.

 

حبوب ليريكا والجنس:

  • غالبًا ما تصاحب الأعراض المرضية التي يعالجها الدواء مشكلات بانتصاب الأعضاء التناسلية عند الرجال، ولكن هذه المشكلات تزيد مع استعماله.
  • يرجع الأطباء ذلك إلى الاضطرابات التي يسببها الدواء كالقلق والاكتئاب، وهي كلها تفقد الإنسان الرغبة الجنسية على المدى القريب والمتوسط، وقد تؤدي للعجز الكامل بالمدى البعيد.
  • لم تكن مشكلات الانتصاب والرغبة هي النتائج السلبية فقط لاستخدام الرجال للعقار، بل كانت هناك مشكلة أخرى تتمثل في القدرات الجنسية نفسها والتي تحد من المتعة والشعور بالرضا عن العلاقة.
  • تنصح الدراسات كل المرضى ممن يتعاطون العقار أن يتابعوا باستمرار مع أطبائهم ويقيموا مسألة قدراتهم الجنسية، حتى يتمكنوا تفادي مشكلات مؤكدة الحدوث.

 

نساء يقعن بنفس المشكلات:

مثلما تحدث مشكلات جنسية للرجال الذين يتناولون عقار ليريكا سواء لأهداف علاجية، أو بغرض الحصول على السعادة والنشوة باعتباره مخدر من الدرجة، وقعت النساء أيضًا بنفس الأمر.
فالعديد من النساء سجلن معاناة جنسية لا حصر لها بعد تعاطيهن لليريكا، تمثلت في فقدان الرغبة على القيام بهذه العملية الفسيولوجية من الأساس.
وجدت هؤلاء النساء صعوبة كبيرة في الوصول لنشوة الجماع، وبالتأكيد فهذه المشكلات طارئة عليهن، ولم يعانوا منها بالسابق.

 

مراكز علاج الإدمان تقدم حلولًا مبتكرة لمشكلة حبوب ليريكا والجنس:

تسعى مراكز علاج الإدمان وتأهيل متعاطي المواد المخدرة لتبنى سياسات تخدم الأهداف العلاجية المجتمعية، وبالتالي فهي ترصد وتراقب التطورات التي تحدث بأسواق المخدرات أولًا بأول.
تقدم حاليًا الكثير من هذه المراكز برامج علاجية تحت إشراف طبي كامل، لكل مدمني ليريكا، تشمل علاج الإدمان نفسه، بالإضافة لتحييد آثاره المدمرة للصحة الجنسية.
توفر المراكز العلاجية كل هذه الخدمات بسرية كاملة باعتبارها حق أصيل من حقوق المرضى.

اترك تعليقا

راسلنا على WhatsApp أو SnapChat أو Instagram
error: Content is protected !!