اتصل بنا الآن

+91-9876-54321

121 بارك درايف

Varick St, Newyork 1006

الاثنين – السبت

09.00AM to 18.00 PM

اضطرابات الشخصية

/اضطرابات الشخصية
اضطرابات الشخصية 2018-11-10T13:03:08+00:00

اضطرابات الشخصية

“إذا كنت مُصابًا بأحد أنماط الاضطرابات الشخصية، وتعاني من البارانويا/الهستيريا/النرجسية، أو حالة نفسية مؤقتة، مثل اضطرابات القلق/المزاج، فأنت تحتاج إلى مقابلة مع متخصص في الطب النفسي، لأن خطورة اضطراب الشخصية في السكوت عنه.. ونحن معك.”

اضطرابات الشخصية

“إذا كنت مُصابًا بأحد أنماط الاضطرابات الشخصية، وتعاني من البارانويا/الهستيريا/النرجسية، أو حالة نفسية مؤقتة، مثل اضطرابات القلق/المزاج، فأنت تحتاج إلى مقابلة مع متخصص في الطب النفسي، لأن خطورة اضطراب الشخصية في السكوت عنه.. ونحن معك.”

اضطرابات الشخصية

طريقة التفكير/الشعور/السلوك/التصرفات/، تسمى أنماط شخصية اكتسبها الإنسان من البيئة التيي يعيش فيها ويتفاعل معها بالتجارب، والإدراك، ويتحول إلى نمط ثابت في حياته دون أن يشعر، ويصبح مُصابًا بالبلادة/عدم المرونة/الشك/الاعتماد على الغير/الانزعاج/عدم سيطرة على الدوافع، فكل ما سبق يقع تحت طائلة الاضطرابات الشخصية التى تحتاج لعلاج.

10 أنماط من اضطرابات الشخصية:

هناك 10 أنواع شهيرة لأنماط اضطرابات الشخصية.. ومستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان توفر عبر العيادات الخارجية كافة الطرق لعلاج أي نمط من هذه الاضطرابات الشخصية..

1. المرتابة:

يطلق على هذا النمط الشخصية المرتابة، أو البارانويا، فيكون لديه شك وعدم ثقة فيمن حوله، ويعيش داخل قالب نظرية المؤامرة، بأن هناك من يحقد عليه ويمكر به طوال الوقت، وهو نمط شائع.

2. الانعزالية:

هو النمط الأقرب للشخص المُصاب بالفصام، ويطلق عليه الشخصية شبه الفصامية، فهو يتعايش بعيدًا عن الآخرين، ولا يطمئن لإقامة علاقات اجتماعية، ويفتقد التعبير مشاعره وأحاسيسه.

3. الفصامية:

هذا النمط من اضطراب الشخصية، يكتسب سماته من سلوك طور من التشوهات الإدراكية، ويكون لديه معاناة غير عادية في التفاعل مع العلاقات الوثيقة، ويعاني من هلاوس وضلالات، وخلل في التفكير.

4. المعادية للمجتمع:

الشخصية المعادية للمجتمع، عادة ما يرى أن اكتساب الآخرين لحقوقهم يمثل ضرر له، وعليه أن يعاديهم حتى لا يكونوا أفضل منه، وعادة ما يظهر هذا النمط في سن البلوغ، ومرحلة المراهقة بين الطلاب.

5. الحدية:

اضطراب الشخصية الحدية، تغلُب عليه سمة الاندفاعية في التعاملات، فهو يتعامل بوازع الطبع يغلب التطبع، ولا يكترث بالآخرين، ولا يضع للعواطف، أو لذاته صورة واضحة.

6. الهستيرية:

الشخصية التي تعاني من الهستيرية، هى شخصية لديها معادلة خاصة بها، فهو يسعى دائمًا إلى لفت الأنظار إليه، ويكون الانفعال والاندفاع وسيلته للوصول إلى هذا.

7. النرجسية:

الشعور بالعظمة، أو ما يسمى جنون العظمة، أهم ما يميز الشخصية النرجسية، فهذا الشخص غالبًا ما يوجه سهام شخصيته نحو البحث عن الإعجاب من الغير، وتحويل الإعجاب إلى إبهار وتفخيم في شخصه.

8. التجنبية:

اضطراب الشخصية التجنبية، يعتبر أهم سماته هو الحساسية المفرطة تجاه كل شيء، فهو يعيش بنمط التخوف من التقييم السلبي له، ويتسم أيضًا بأنه شخص يسيطر عليه الكبت، والنقص، وقلة الإمكانيات.

9. الاعتمادية:

اضطراب الشخصية الاعتمادية، هي نمط شائع عند الأشخاص الذين تعودوا على العناية من قِبل الآخرين، فهو شخص تابع، وليس لديه استقلالية، ولا يبحث إلا على من يقوده وينصاع له.

10. الوسواسية القهرية:

اضطراب الشخصية الوسواسية القهرية، من الأنماط التي يرى فيها الشخص أن كل ما حوله ينقصه الانضباط، المثالية، الكمال، وقد يكون لديه وساوس قهرية من النظافة/الطعام/الملابس.

علاج الاضطرابات الشخصية بمستشفى الامل:

توفر مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان، خدمة العيادات الخارجية لعملائها، ويشرف عليها نخبة من أفضل أطباء العلاج النفسي فى مصر والشرق الأوسط، وإذا تعرض أحد أبناءك/بناتك، خاصة فى سن البلوغ المبكر، أو المراهقة، أو من هم دون سن الـ18، لأحد أعراض اضطرابات الشخصية الشائعة، منها اضطراب الشخصية المعادية للمجتمع، الحدية، والهستيرية، فلا تتردد فى التواصل مع فريق مستشفى الأمل، للوقوف على الحالة، وتشخيصها، ووصف الطريقة العلاجية المناسبة لها.

كما توفر مستشفى الأمل لعملائها علاج الاضطرابات الشخصية المزمنة مثل الفصام، والوسواس القهري عبر المتخصصين بالعيادات الخارجية، وتفعيل خدمة التشخيصات الفارقة لدعم المريض.

كيف أتعامل مع الاضطراب النفسي؟

اضطرابات الشخصية، بأنماطها المختلفة الشائعة منها، وغير المعروفة أيضًا، هي أمراض نفسية يمكن تشخيصها وعلاجها، فبعضها يظل لفترة مؤقتة، والبعض الآخر قد يمتد لفترات طويلة، ومستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان.. معك لتخفيف معاناتك.

نحن هنا لدعمك ومساعدتك بكل إمكانياتنا..

هل تعاني من التعود علي المهدئات والمنومات او المسكنات ؟ لدينا الحل

اتصل بنا..

متخصص للرد على الاسئلة او الاستفسارات اترك رسالتك

اسلنا على WhatsApp أو SnapChat أو Instagram