-->

اتصل بنا الآن

+91-9876-54321

121 بارك درايف

Varick St, Newyork 1006

الاثنين – السبت

09.00AM to 18.00 PM

علاج إدمان الكحول فى البيت

2020-02-19T13:02:23+00:00 فبراير 19th, 2020|أضرار الكحول, علاج الادمان|

علاج إدمان الكحول فى البيت هل هو طريقة ناجحة للتوقف عن تناول المشروبات الكحولية و الخمور أم أنه لا يناسب جميع الحالات؟، وما هي شروط نجاح علاج إدمان الكحويات فى البيت، والأضرار التي قد تنتج عنه. كل ذلك وأكثر تجده في السطور التالية التي تعرض لك كافة التفاصيل حول علاج إدمان الكحول فى المنزل.

متى يصلح علاج إدمان الكحول فى البيت هل يناسب الجميع؟

قبل أن نعرف متى يصلح علاج إدمان الكحول فى البيت يجب أولاً التطرق إلى الكحول وأضراره الصحية. الكحول هو مادة كيميائية تستخدم بنسب مختلفة لتصنيع مجموعة من المشروبات مثل الخمور والبيرة، وعلى الرغم من أنه يمنحك قدرًا كبيرًا من الشعور بالراحة والسعادة والاسترخاء، إلا أن الإفراط في تناوله على المدى الطويل يسبب بعض المخاطر الصحية.

من اعراض ادمان الكحول

  • الصداع القوي
  • جفاف الحلق
  • الشعور بالقيء و الغثيان
  • يسبب الإدمان على المدى الطويل، وقد يحدث تسمم بالدم.

و علاج إدمان الكحول فى المنزل من الأمور الصعبة التي قد لا تأتي بفاعلية واضحة لغياب الإشراف الطبي الذي يساعد على تجاوز مرحلة اعراض الكحول الانسحابية بكل سهولة، بالإضافة إلى سرعة العودة إلى الإدمان مرة أخرى نظرًا لغياب المتابعة، لكنه في بعض الحالات القليلة جدًا قد ينجح، لذا فهو لا يناسب الجميع بل يحتاج إلى توافر مجموعة معينة من الشروط.

شروط نجاح علاج إدمان الكحول في البيت

إليك شروط نجاح علاج إدمان الكحول فى البيت التي يجب توافرها كي تستطيع التغلب على الإفراط في تناول الكحول، لكنها في المطلق شروط صعبة ولا يمكن تحقيقها بسهولة، وأبرزها:

التحكم في مقدار الكحول

لا يستطيع مريض الإدمان التحكم في مستوى المشروبات الكحولية التي يتناولها، حتى مع التقليل التدريجي من الكمية، سوف يجد نفسه يعود مرة أخرى إلى الكميات التي كان يتناولها سابقًا.

البعد عن أسباب إدمان الكحول

يحتاج مدمن الكحول إلى الابتعاد عن العوامل التي تدفعه إلى تناول الكحول، والتي قد تكون ضغط نفسي أو عملي أو أصدقاء السوء، وهو ما لا يمكن ضمانه خلال فترة علاج إدمان الكحول فى المنزل دون مساعدة مراكز لعلاج الادمان متخصصه.

التخفيف من الأعراض الانسحابية

تعد مرحلة اعراض انسحاب الكحول من أصعب المراحل التي يمكن المرور بها خلال علاج إدمان الكحول فى البيت، لأنها تنطوي على قدر كبير من الألم والمعاناة، وفي نفس الوقت لا يمكن تناول العقاقير الطبية التي تساعد على التخفيف من حدة الألم، وهو ما يتطلب في النهاية الإشراف الطبي لكي تستطيع تجاوز تلك المرحلة بسهولة.

المتابعة اللحظية

بصورة عامة يحتاج مريض الإدمان إلى المراقبة والمتابعة، لأن غياب ذلك قد يسمح له بأن يستمر في تناول كميات كبيرة من المشروبات الكحولية وتأجيل التعافي، وهو ما لا تستطيع الأسرة توفيره في المنزل، بل يجب أن يكون تحت إشراف طبي.

ليه تختار مسشتفى الامل بين  أفضل مصحات علاج ادمان فى الوطن العربى 

عليك انت تسأل نفسك عدة اسألة هامة قبل الاقبال على علاج ادمان الكحول والاقلاع عن الخمر فى المنزل. منها مايلى … 

علاج إدمان الكحول فى البيت يضمن عدم حدوث انتكاسة؟ كن حذراً !!

يتساءل البعض هل يمكن الانتكاس بعد علاج إدمان الكحول في المنزل؟، والإجابة الصحيحة هي أنه لا يمكن ضمان التخلص من إدمان الكحول في البيت لكي تضمن عدم التعرض لانتكاسة، بل وقد تحدث الانتكاسة أثناء مرحلة الإقلاع عن تناول الكحول، ويعود الفرد مرة أخرى إلى تناول كمية أكبر من الكحول.

الاعراض الانسحابية للكحوليات والخمور

أعراض انسحاب الكحول من الجسم؟ هل تستطيع مواجهتها فى البيت؟

  • صداع قوي
  • تعرق شديد
  • الشعور بالقيء والغثيان
  • تشنجات قوية بالمعدة
  • رعشة بالجسم
  • زيادة سرعة ضربات القلب
  • الأرق وضعف التركيز
  • القلق والارتباك

امتى اعراض الكحول الانسحابية بتظهر؟

تبدأ أعراض انسحاب الكحول في الظهور بعد مرور ساعات قليلة على التوقف عن الشرب، لكنها تقل بعد مرور ما يقرب من 5 أيام، ولكن في خلال هذه الفترة قد يتعرض مدمن الكحول إلى مخاطر صحية جسيمة تهدد حياته. لذا يتميز وجودك داخل مصحة علاج ادمان كحوليات فى مساعدتك على مواجهة الاعراض الانسحابية للخمور والتغلب عليها مع الحفاظ على صحتك وجسدك.

أضرار علاج إدمان الخمر في المنزل؟بداية النهاية !

هناك الكثير من اضرار علاج إدمان الخمر فى المنزل التي يمكن أن تصيب المريض لغياب الإشراف الطبي، وأبرزها الشعور بآلام شديدة في أنحاء متفرقة من الجسم، وعدم القدرة على النوم بشكل كافي وبالتالي التعرض لضرر شديد على المستوى الوظيفي بسبب قلة الإنتاج وضعف الكفاءة، وقد يعاني البعض من النوبات القلبية أو السكتات الدماغية المفاجئة، بسبب عدم إتباع خطوات صحيحة لعلاج الإدمان.

هل يمكن استخدام الاعشاب لعلاج إدمان الكحول فى البيت؟

يعتقد الكثير من الأشخاص أنه يمكن علاج إدمان الكحول بالاعشاب فى البيت وأن هناك وصفة لترك الخمر أو وصفة لإبطال الخمر ولكنه اعتقاد خاطئ، لأن الكحول مثله مثل كافة المواد المخدرة له أعراض انسحابية، وبرنامج علاجي كامل يجب إتباعه، لذا فإن الحديث عن علاج إدمان الكحول بالأعشاب أمرًا خاطئًا، وهناك معتقد شائع أنه يمكن علاج إدمان الكحول بالقران لكنه أيضًا من المعتقدات الخاطئة التي يجب عدم الانسياق ورائها.

علاج ادمان الكحول فى البيت أفضل ام مستشفى علاج إدمان؟

إذا كنت تتساءل علاج الكحول فى البيت أفضل ام مستشفى علاج إدمان، فالإجابة أنه لا يمكن لمريض الإدمان أن يسيطر على رغبته في تناول الكحول لأن شخصية مدمن الكحول تكون ضعيفة أمام المشروبات الكحولية، وكذلك لا يستطيع مواجهة الأعراض الانسحابية دون أدوية، وكذلك لا يمكنه الحصول على الدعم النفسي والسلوكي اللازم للشفاء في المنزل، لذا الأفضل هو التوجه إلى مستشفى علاج إدمان.

زود معرفتك عن معايير اختيار أفضل مستشفيات لعلاج ادمان الكحوليات

الخلاصة

مريض الإدمان هو شخص لا يستطيع السيطرة على رغبته في تناول المخدرات او الكحوليات و الخمر، يحتاج إلى من يدفعه نحو التعافي واستعادة حياته الطبيعية مرة أخرى عكس ما يهدف اليه علاج إدمان الكحول فى البيت. لذا فالأمر يتطلب اللجوء إلى مساعدة المتخصصين لكي يتم علاج الإدمان والاقلاع عن ادمان الخمور والكحوليات بنجاح، وترحب مستشفى الأمل باستقبال كافة الحالات التي تطلب المساعدة.

معلومات اخرى قد تهمك عن الكحوليات …

الاعراض الانسحابية للكحول 

اضرار ادمان الكحوليات

علاقة الكحول والجنس

اترك تعليقا

error: Content is protected !!