اتصل بنا الآن

+91-9876-54321

121 بارك درايف

Varick St, Newyork 1006

الاثنين – السبت

09.00AM to 18.00 PM

الترامادول الاحمر استخداماته و اضراره

2019-12-10T11:46:47+00:00 مارس 5th, 2019|مواد مخدرة|

الترامادول الاحمر ، الترامادول عقار شبه أفيونى يستخدم لعلاج الآلام المتوسطة إلى الشديدة مثل آلام الأعصاب والعضلات وآلام العمود الفقرى والتهاب المفاصل، كما يمكن أن يستخدم في علاج الآلام الناجمة عن الجراحة وهو مسكن ألم قوى الترامادول له مفعول مقارب للكوديين، يؤثر على نفس مستقبلات المورفين،وهو يسبب ادمانا.

للوهلة الاولى عند بحثك عزيزي القارئ على محرك البحث الأشهر جوجل عن أنواع الترامادول سوف تجد ان هناك العديد والعديد من تلك الأنواع فهناك الترامادول الاحمر، والترامادول الاصفر، والترامادول الأحمر 225، والترامادول الأبيض 225، وغيرها من سائر الانواع الاخرى والتي تستخدم بتعدد أنواعها داخل أوساط المتعاطين او المدمنين.

كما أنك إذا قمت بجولة لمعرفة اراء المتعاطين أو المدمنين لمعرفة تأثير الترامادول سوف تجد مختلف الآراء، لدرجة أن أحدهم قد وصف نفسه بانه شعر بالمهانة والذل من جراء جمع الاموال من أصحابه لكي يشتري الجرعة التي يتناولها بصفة يومية.

ولأن انتشار سوق المخدرات وتعدد الأنواع ساهم بشكل كبير في حصول المدمنين على تلك الأنواع المتعددة، وتجار المخدرات دائما ما يروجون الى الأنواع والمسميات الجديدة التي تلفت الانتباه أملا في الحصول على سوق جديدة أو أرباح طائلة من ورائهم.

في هذا المقال سوف نقدم بعض البدائل الطبيعية التي يمكن أن تستخدم كبديل في حالة التوقف عن تعاطي الترامادول الاحمر.

ما هو الترامادول؟

الترامادول هو احد الادوية التي يتم استخدامها في علاج بعض الآلام الجسدية سواء كانت خفيفة او معتدلة او قوية، وتأثيره يكون مشابه لتأثير المورفين وذلك بسبب قدرته على التأثير على الجهاز العصبي المركزي، حيث يقوم بنقل تلك المسكنات عبر المستقبلات العصبية الحسية والتي تربط بين اعضاء الجسم المختلفة ومابين المخ، وفي الغالب فان الاطباء يرجعون اليه في حالة إذا ما كانت المسكنات العادية لا تعطي تأثير قوي لهؤلاء المرضى.

ونظرا لقوته الفائقة على تسكين الآلام لمساعدة الشخص على القيام بمجموعة من الأعمال العضلية الصعبة، فقد اكتشف أن للترامادول بعض التأثيرات الإدمانية في حالة عدم وجود سبب طبي يستدعي تناولهم.

من أشهر تلك الأنواع التي انتشرت في الفترة الأخيرة الترامادول الاحمر او فيما يسمى التفاح الهندي أو الفراولة على حسب المسميات التي يقوم بإطلاقها هؤلاء المدمنين.

وربما سمي باسم الترامادول الاحمر نظراً لكثرة استخدامه قبل العمليات الجنسية، حيث دائما ما يتم الربط بينه وبين القدرة على اطالة فترة الجماع وتأخير القذف والوصول إلى اللذة الجنسية.

ما هو الفرق ما بين الترامادول الأبيض والترامادول الأحمر؟

في الواقع كلها عبارة عن اشكال واسماء يتم تداولها بين فئات المراهقين المدمنين، ولكن بالرغم من ذلك فإن هناك مجموعة من التركيزات التي تكون سببا لإطلاق مثل هذه الأسماء على تلك الحبوب، فضلا عن شكل الحبة ولونها يؤثر بشكل مباشر في إطلاق تلك الأسماء عليها فمثلا نجد:

  1. الترامادول الأبيض يطلق غالبا على التامول ويكون تركيزه 200 او 225 وتلك الحبوب التي تحتوي على حرف اكس او 2 اكس.
  2. الترامادول الاحمر وهو عبارة عن الترامادول العادي والذي يكون تركيزه 200، ويطلق عليها اسم الفراولة نظرا لونها احمر وغالبا يكون حجم الحباية اصغر من حجم قرص تامول.
  3. ترامادول التفاح وهو الترامادول المتواجد بتركيز 225، والحباية تكون صغيرة وفي نفس الوقت يكون لونها احمر.

الجدير بالذكر أن هناك العديد من تلك الأقراص يتم تصنيعها داخل مصانع غير مرخصة لإنتاج مثل تلك الحبوب، وبالتالي فإنها تكون غير مطابقة للمواصفات الصحية، كذلك المواد الكيماوية الداخلة في تركيبها تكون مجهولة المصدر، مما يوحي بكم الضرر الذي سوف يقع على عاتق المدمن في حالة استمرار تناول تلك الأنواع المغشوشة.

اترك تعليقا

error: Content is protected !!