-->

اتصل بنا الآن

+91-9876-54321

121 بارك درايف

Varick St, Newyork 1006

الاثنين – السبت

09.00AM to 18.00 PM

حبوب الكبتاجون والجنس

2020-05-17T12:23:49+00:00 يوليو 3rd, 2018|الإدمان|

الهوس الجنسي وصل ببعض الرجال لأن يقعوا في كمين حبوب الكبتاجون والجنس، حبوب الكبتاجون او كما يطلق علية فى السعودية “الشبح” ويعرف بين المتعاطيين لهذا العقار الخطير باسامى اخرى منها “الالمانى، الابيض، ابوقوسين، داتسون، قشطة وابو شقراء …”وغيرها من الاسامى المتعارف عليها بين وسط الادمان لحبوب الكبتاجون، كما له مسميات اخرى بناءا على حالة المتعاطى وايضا وضعية المخدر حبوب كان او مذابا فى سائل او ماشابهه. فمن أجل استمرار العلاقة الحميمة لبضع دقائق يختارون بأنفسهم طريق الذهاب بلا عودة مع رحلة الادمان اللعينة والربط بين الكبتاجون والجنس كما هوا الحال مع الحشيش والجنس.

الاصل فى حبوب الكبتاجون والجنس

كثيرا من متعاطين حبوب الكبتاجون يقدمون اليه وهم مليؤن بالتفاءل وكل الامل فى انه ذات المفعول السحرى والحل الوافى للامور الجنسية، ولكن مايلبثون فى هذة الامانى والسير فى رحلتهم حتى يكتشفون الحقيقة المررة وانها ليست برحلة تطوير بل رحلة معناة وذهاب بلا عودة ونعنى هنا مع حبوب الكبتاجون والجنس ذهاب الصحة العقلية والجسدية والنفسية والجنسية، واستبدالها بالبارانويا والخمول والاكتئاب والعجز. التاريخ مع الكبتاجون يُعيد إنتاج نفسه، فهذا العقار القوي شديد التسكين للآلام يحل محل عقاقير أخرى سابقة استخدمت لنفس الغرض خلال سنوات سابقة، وفي هجمات وموجات للمخدرات ألحقت الأضرار بأسلافنا.

فمثلما استخدم علاج الاكتئاب أنفرانيل خلال ثمانينيات القرن الماضي، وكان موضة العصر، وملهم البشر للقيام بأعمال جنسية غير مسبوقة ولأوقات غير محدودة، ها هو سليل عائلة الأمفيتامينات وبواسطة تجار السموم يرقى نفسه ويصبح رقم واحد. فقد زاد الإقبال وبشدة على المخدر الذي يباع في شكل أقراص دائرية بيضاء اللون بشكل رهيب خلال السنوات الثلاثة الماضية الأفيون والجنس، وأصبح يدرج ضمن أنواع الهدايا، والأشياء التي يمكن اقتراضها وردها لأصحابها فيما بعد وحين ميسرة.
ولكن هل هذه نهاية الحكاية؟.. بكل أسف لا!

 استخدمات حبوب الكبتاجون 

من المتعارف علية فى الوسط الطبى ان حبوب الكبتاجون كما لها اضرار يوجد فوائد للكبتاجون يستخدم فى علاج الاطفال الذين يعانون من قصور فى الانتباه والاطفال ذات الحركة المفرطه حيث يعمل على تهيئة وتضبيط مواد مخصصة فى دماغ الطفل او المريض والتى تحقق الهدف، يساعد الكبتاجون على تنظيم امور كثيرة فى خلايا الجسم ومن استخدمات الكبتاجون فى تسكين الآلام والقروح الكبيرة كما للكبتاجون دور مهم فى العمليات الخطير حيث يصرف دواء الكبتاجون باستشارة الاطباء كمسكن قوى بعد العمليات الكبيرة ومهدئ قوى للمرضى النفسين لما له من دور فى تحسين الحالة النفسة للانسان.

هل الكبتاجون محظور؟

بالفعل قد سبق وتم حظر تناول الكبتاجون واصبح البحث عن بديل الكبتاجون نتيجة لربط العلاقة بين حبوب الكبتاجون والجنس ونظرا لتاريخ هذا العقار نجد انه  قديم قدم أنواع كثيرة من الأدوية التي حظر استخدامها خلال فترات معينة، ليعاد فيما بعد الترويج لها بوسائل جديدة ولكن لأهداف أخرى. فخلال الستينيات طرح الدواء لعلاج وتسكين الآلام الناتجة عن العمليات الجراحية والسرطانات، و بإثباته فعالية وأثرًا على بعض الاضطرابات الأخرى مثل: القلق ونوبات النوم المفاجئة، أصبح متعدد الاستخدامات.

بمرور الوقت اتضحت الأخطار الإدمانية للعقار، فكان لزامًا على الشركة المصنعة وبضغط حكومي أن تقلل إنتاجه، ووضعت ضوابط معينة لصرفه، أهمها وجود وصفة طبية. اختفي بعد ذلك الدواء وندر الحديث عنه، حتى مطلع العشرية الأولى من الألفية الجديدة ليعود وينتشر مجددًا بشكل أكبر مما كان بالسابق، ولتصبح تجارة حبوب الكبتاجون ضمن ادمان المخدرات الأعمال التي تدر مئات ملايين الدولارات.

اسباب إدمان حبوب الكبتاجون والجنس

فى البداية دعنا نتطلع عن معنى كلمة ادمان وكيف يصبح التعاطى من مجرد تناول لعقارات باختلاف الاغراض المستهدفة من هذا التعاطى، يبدئ تعاطى المخدرات بهدف التجربة ثم يتحول الى احتياج وعنصر اساسى فى حياة المتعاطى، وتعد هذة النقطة هيا بداية التحول من مجرد تعاطى الى ادمان وهو الاعتياد على اخذ جرعة محددة من عقار او المخدر بشكل منتظم، ولا يخلو الادمان من احد اهم اسبابه وهو فى البداية الجنس وعلاقة الجنس والمخدرات كما هوا الحال فى إدمان الكبتاجون والجنس وايضا ربط بين الشبو والجنس. نتيجة لان الجسم اعتاد دخول هذة الجرعة من المخدر بشكل دورى ومن هنا يصبح الشخص مدمن للمخدر وتبدئ علية فى ظهور اعراض الادمان.

من ضمن اسباب الادمان بشكل عام وادمان منشط الكبتاجون هو أرتفع كل شيء في هذا الزمان، فقد وصلت المباني لعنان السماء، وزادت سرعة القطارات والطائرات، وصعدت أحلام وتطلعات بني البشر، ومن بينها كانت الأحلام والتطلعات الجنسية، باعتبار أن الجنس غريزة كلما أحسن الإنسان ممارسته تحسنت حياته وصحته النفسية والإنتاجية، وأصبح راضيًا بشكل أكبر عن نفسه. وكان ذلك دافعًا للكثيرين لأن يبحثوا عن الوسائل والأدوات التي تساعدهم لبلوغ هذا الهدف، وبالطبع ظلت حبوب الكبتاجون والجنس يثبت نجاحًا جعل منه وسيلة لا مثيل لها.

سبب انتشار ادمان المخدرات

يرجع ادمان المخدرات الى جانب زيادة مستوى التطلعات فقد ابتلعت التكنولوجيا كل شيء، فالوقت أصبح محدودًا والمشاغل صارت لا تنتهي، وأثر ذلك على الصحة النفسية والجسدية للإنسان، وانعكس على الأداء الجنسي. كان لزامًا على الناس أن يبذلوا جهدًا أكبر فبدأوا يعتمدون على المخدرات والمسكنات ليتمكنوا بمساعدتها مواصلة الحياة. ومن هنا أصبح تعداد المدمنين يزيد يوميًا بالآلاف، كما يزيد معه وبنفس النسبة مرضى الضعف والعجز الجنسي. يمكن القول بأن اختفاء بعض العقاقير حاليًا كالكبتاجون او بديل الكبتاجون الاصلى او مايسمى الكبتاجون الاصفر سوف يؤدي لأزمات صحية وجنسية لا حصر لها، فهي أصبحت أشبه بالسرطان أو الورم الخبيث الذي ينتشر في أمعاء المجتمع ورئتيه و أوعيته الدموية.

كيف الخلاص؟

قبل الحديث عن كيفية التخلص من ادمان عقار كالكبتاجون، يجب تحديد الهدف الأساسي من استخدام البعض له كمنشط جنسي. هذا الهدف يتمثل في أن العقار يساعدهم على إطالة فترة المعاشرة الجنسية، وقد يمنحهم بعض القوة الإضافية نظرًا لفعاليته على مراكز الإحساس والتركيز بالدماغ. بالتأكيد فإن المكاسب التي يجنيها الفرد هنا سريعة، ولكن بإعادة حساب الأمور على المدى البعيد فهو سيخسر بالتأكيد، فالكبتاجون يؤدي للإصابة بعدد من الاضطرابات العقلية والنفسية وهي بالتأكيد أعراض تضر بالحياة الجنسية للإنسان.

كما يسبب ضمورًا الخصيتين لدى الرجال، ويؤدي ذلك تدريجيًا للعجز الكامل. ينصح أطباء الإدمان وأخصائي أمراض الذكورة بعدم الانسياق وراء المعلومات المغلوطة عن علاقة حبوب الكبتاجون والجنس، فهو يسبب الإدمان الشديد والعجز الجنسي الكامل، ويجب على كل من يستخدمه في هذه الأغراض ويجد صعوبة عندما يحاول إيقاف تعاطيه التوجه مراكز علاج الإدمان والبحث عن أفضل مستشفيات علاج الادمان فى مصر وعلى رأسها بالطبع مستشفى الأمل لعلاج الادمان والتأهيل النفسى للكشف والاستشارة الموثوق منها.

إقرأ أيضاً: أضرار الكبتاجون المدمرة للجسم

اترك تعليقا

error: Content is protected !!