-->

اتصل بنا الآن

+91-9876-54321

121 بارك درايف

Varick St, Newyork 1006

الاثنين – السبت

09.00AM to 18.00 PM

ما هى فوائد الافيون للرجال؟

2020-07-11T10:46:06+00:00 أبريل 18th, 2020|مواد مخدرة|

مخدر الأفيون أحد أقدم المخدرات التي سمعنا عنها في تاريخ البشرية. فتعرفت  الحضارة السومارية على زراعته منذ قبل الميلاد وسموه نبات السعادة، وانتقلت زراعته إلى جميع الحضارات وتم استخدامه ومشتقاته لعدة أغراض على مر السنين. فتم استخدامه كمسكن للآلام الشديدة وعلاج الكحة وحالات الهستيريا التي تصيب النساء وغيرها من الأغراض، كما يتم الترويج له بمنطق أن فوائد الأفيون للرجال كثيرة فهو يحسن من القدرة الجنسية ويعالج مشكلة سرعة القذف وضعف الانتصاب. فدعنا نستعرض حقيقة هذه الفوائد ونتعرف على بدايل الأفيون واعراض تناول هذا المخدر مع المتخصصين داخل مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان.

ما هي أهم فوائد الافيون للرجال؟

هناك الكثير من المعلومات بين الشباب والكبار أيضًا عن فوائد الافيون للرجال خاصة فيما يتعلق بالقدرة الجنسية فهو قد يؤدي إلى زيادة القدرة الجنسية في بداية استعماله وذلك بسبب الشعور بالسعادة والاسترخاء عند تعاطيه ولكن لا يلبث أن يحدث العكس مع الاستخدام المتكرر للمخدر. فتوضح بعض الدراسات العلمية أن الاستخدام المستمر للأفيون ومشتقاته يؤدي لقلة هرمون التستوستيرون لدى الرجال ويقلل من الرغبة الجنسية.

ما هي أهم 5 من فوائد الأفيون؟

فوائد الافيون للرجال مسكن فعال للالم

فوائد الافيون للرجال مسكن فعال للالم

  1. مسكن فعال للآلام الشديدة والمتوسطة مثل آلام الناتجة من الكسور والحوادث وآلام السرطان. 
  2. تستخدم بعض مشتقات الأفيون في علاج إدمان الترامادول والأفيون. 
  3. يستخدم في حالات حروق الدرجة الثانية لتسكين الألم الشديد.
  4. يتناول الرجال مخدر الأفيون للشعور بإحساس السعادة والنشوة.
  5. بعض مشتقات الأفيون تُستخدم في علاج السعال.

ما هو تأثير الافيون على الانتصاب؟

يؤثر مخدر الأفيون ومشتقاته على عملية الانتصاب بصورة سلبية. في عام 2017 نُشرت دراسة علمية في إحدى المجالات العلمية المتخصصة في الصحة الجنسية توضح أن 96% من الرجال تحت عمر 50 عام ممن يتعاطون الافيون بصورة مستمرة يعانون من مشاكل في عملية الانتصاب بغد فترة من الزمن مما يؤثر على العلاقة الزوجية. ونحتاج للمزيد من الأبحاث في هذا الأمر لنعرف الأسباب الفسيولوجية أو السيكولوجية المسببة لذلك.

هل الافيون يسبب تاخير القذف؟

وجدت بعض الأبحاث العلمية دور لعقار الأفيون في عملية تأخير القذف للأشخاص الذين يعانون من مشكلة سرعة القذف، ولكن لا يُمكن استخدام الافيون كعلاج طبي لهذه المشكلة حيث يؤدي الاستخدام المستمر للأفيون ومشتقاته إلى قلة الرغبة الجنسية وحدوث مشاكل في الانتصاب.

هل الافيون يسبب تأخير القذف

هل الافيون يسبب تأخير القذف

ما هي طريقة استعمال الافيون للجنس؟

توجد عدة طرق لتعاطي الافيون:

  • عن طريق التدخين.
  • يتم تعاطيه مع القهوة.
  • يُذاب ويُحقن وريديًا.
  • يوضع تحت اللسان.

ما هو تأثير الافيون تحت اللسان؟

تُعد طريقة تعاطي المواد المخدرة والعقاقير الطبية تحت اللسان من الطرق التي ينتج عنها تأثير سريع للعقار. فهذه المنطقة غنية بالأوعية الدموية فيسرع وصول المادة الفعالة إلى الدورة الدموية وخلايا الجسم المختلفة. فتعاطي الأفيون بهذه الطريقة يُحدث مفعول سريع مقارنةً بطرق أخرى.

دهان الافيون للعضو الذكري

انتشر بين الناس استخدام مادة الأفيون كدهان للعضو الذكري ولكن كما ذكرنا أن الاستخدام المتكرر للأفيون يؤثر على عملية الانتصاب بصورة سلبية لذا تنصح مسشتفى الامل التوجه إلى طبيب أمراض الذكورة لمساعدته بالطرق العلمية السليمة لزيادة الكفائة الجنسية للرجال بطرق آمنة.

من الجدير بالذكر أنه توجد بعض المنتجات الطبية التي تحتوي على نسب معينة من الأفيون وتستخدم كدهان للعضو الذكري لعلاج مشاكل الانتصاب، وهذه العقاقير موجودة لكن تختلف فاعليتها وكفائتها من حالة إلى آخرى.

الادوية التي تحتوي على الافيون

يستخلص من الأفيون مجموعة من العقاقير الطبية التي تستخدم لعدة أغراض أهمها تسكين الآلام الشديدة.

وتنقسم الأدوية المستخلصة من الأفيون إلى مجموعتين:

  • عقاقير مضادة للمستقبلات الأفيونية بالمخ.

مثل Naltrexone and Naloxone والتي تعمل على كأدوية علاج الإدمان

  • عقاقير تحاكي المستقبلات الأفيونية بالمخ

ويعد أشهرها المورفين و الفنتانيل Morphine ,Fentanyl والتي تعمل كمسكنات للآلام الشديدة.

أمثلة أخرى على هذه المجموعة:

  • كوديين Codeine
  • ميثادون Methadone
  • أوكسيكودون Oxycodone
  • هيدروكدون Hydrocodone
  • وبيرونورفين Bebronorphine

ما هي أعراض تناول مخدر الافيون؟

تتنوع الأعراض التي تظهر على متعاطي مخدر الأفيون بين كونها أعراض جسدية ونفسية وأعراض تؤثر على التفكير والإدراك. وتظهر بعضها بعد مرور وقت قصير على تعاطي مخدر الأفيون والبعض الأخر يظهر على المدى الطويل من استعمال المخدر. ونتناول أمثلة لهذه الأعراض:

1- أعراض تناول الافيون الجسدية

2- أعراض تناول الافيون الإدراكية

  • خلل في التفكير.
  • صعوبة اتخاذ القرار.
  • صعوبة في التركيز.

3- أعراض تناول الافيون النفسية

ما هي بدائل الافيون للرجال؟

يستخدم الرجال العقاقير مثل عقار السيلدينافيل (الفياجرا) والفاردنافيل كبديل لمخدر الأفيون في تحسين القدرة الجنسية وعلاج ضعف الانتصاب ومشكلة سرعة القذف. وتتميز هذه الأدوية أنها لاتتسبب في حدوث إدمان، ولكنها مثل باقي العقاقير الطبية لها آثارجانبية، ويجب أن توصف من قبل الأطباء المختصين.

تعرف على فوائد الافيون للرجال

انفوجراف: فوائد الافيون للرجال

ما الفرق بين الافيون والترامادول للرجال؟

يعتبر الترامادول أحد العقاقير الشبيهة بالمواد الأفيونية في تركيبها الكيميائي ودواعي الاستعمال، حيث يُستخدم كعقار مسكن للآلام الشديدة والمتوسطة. وتم استخدامه كمادة مخدرة يتعاطاها المدمنون للشعور بالسعادة والاسترخاء وبهدف تحسين القدرة الجنسية.

ولكن التعود على تناول الترامادول مثله مثل الأفيون لا يلبث أن يؤدي إلى نتائج عكسية. لكن ما يميز الترامادول أنه توجد عليه أبحاث علمية توضح إمكانية استخدامه لعلاج سرعة القذف في بعض الحالات المقاومة للأدوية الأخرى ويتم ذلك بجرعات محددة وتحت إشراف ومتابعة طبية. يمكنك القراءة كافة التفاصيل عن فوائد التامول للجنس.

أسئلة شائعة

هل الافيون علاج للسكر؟

لا يُعد الأفيون علاج لمرض السكر بل بالعكس فقد يكون الاستخدام الكثير لمخدر الأفيون أحد العوامل التي تتسبب في حدوث مرض السكر.

هل الهيروين مثل الأفيون؟

يُعد كل من الهيروين والأفيون مواد متشابهة وتُحدث نفس التأثير. فالأفيون مستخلص من نبات طبيعي بصورة مباشرة ولكن الهيروين مُركب صناعي من مادة الأفيون ويكون ذو فعالية أكبر وتأثير أخطر.

إقرأ أيضًا: كيفية علاج الادمان من الكحول؟

اترك تعليقا

error: Content is protected !!