-->

اتصل بنا الآن

+91-9876-54321

121 بارك درايف

Varick St, Newyork 1006

الاثنين – السبت

09.00AM to 18.00 PM

معلومات عليك معرفتها حول الفرق بين نيورونتين وليريكا

2020-06-27T01:45:12+00:00 يونيو 27th, 2020|مواد مخدرة|

هل تسالت يوما ما هو الفرق بين نيورنتين وليريكا، أو ما هو بديل ليريكا، خاصة بعد انتشار العديد من الأدوية التي تحمل نفس التأثير، ويقوم الناس باستخدامها دون خوف أو أستشارة الطبيب المختص، على الرغم من تشابه التأثير بينهما إلا أن أنه يوجد فروق بين نيورونتين وليريكا في المادة الفعالة، الشركات المصنعة والتكوين الدوائي، لذلك نود ان نتعرف معاً في المقال التالي عن جميع المعلومات حول الفرق بين نيورونتين وليريكا.

ما هو دواء نيورونتين

دواء نيورونتين أحد أدوية الأعصاب التي تستخدم لتسكين الألم، له قدرة كبيرة على تخفيف الآلم، المادة الفعالة لدواء نيورونتين هي الجابابنتين والاسم التجاري للعقار، ويتم استخدامه تحت الاشراف الطبي، لأنه يسبب اعتماد نفسي وجسدي مما يؤدي إلى الوقوع في الإدمان.

دواعي استخدام حبوب نيورونتين

يتم استخدام حبوب نيورونتين في علاج التهاب الأعصاب والتخفيف من علاج هذه الحالات:

  • علاج اضطرابات القلق.
  • علاج الرعشة في الاطراف.
  • علاج آلام فيروس هيربس.
  • الحد من نوبات الصرع الشديدة.
  • تنظيم عمل بعض النواقل العصبية، المسئولة عن توصيل الألم، مما يسبب التخفيف من آلام الأعصاب.

إقرأ أيضاً: أسرع طريقة لعلاج ادمان الترامادول

ما هي تركيزات دواء نيورونتين؟

تتعدد تركيزات دواء نيورونتين في شكل كبسولات بتركيز 100 مجم، 300 مجم، 400 مجم، ويتم وصف العقار قبل النوم، حيث يتم استخدام الجرعات بالتدريج، يبدأ المريض بتناول جرعة 300 مجم، وبعد ذلك يتم زيادة الجرعة إلى الضعف، واليوم الثالث إلى ثلاث جرعات، ولا يمكن تناوله لأقل من 4 سنوات.

هل نيورونتين بديل ليريكا؟

بالفعل، يقوم الأطباء بوصف نيورونتين بديل ليريكا، لأنه يشمل نفس التأثير الدوائي، ولكن يختلف في فترة عمل الدواء، حيث تستغرق فترة عمل عقار نيورونتين 4 ساعات من التعاطي.

تجربتي مع حبوب نيورونتين

بدأت تجربتي مع حبوب نيورونتين عندما كنت اتعاطاها للتخلص من أعراض الصرع، ولكن وقعت في بعض الظروف القاسية وهي فقدان والدي، جعلتني بالاحتياج الى تناول جرعات زائدة حتى اتخلص من النوبات النفسية، واشعر بالراحة والاسترخاء، وأهرب من الواقع، ولكن استمرار في تعاطي الجرعات، كان يدفعني إلى زيادتها يوماً بيوم، حتى لم أستطيع التوقف عن التعاطي، وعندما كنت أحاول يوماً لا استطيع مواجهة الأعراض الانسحابية، ومع الوقت أصبحت لا أتخيل حياتي دون تعاطي الحبوب، أيقنت حينها أنني وقعت في فخ الإدمان.

إقرأ أيضاً: معلومات هامة عن اعراض انسحاب المخدرات

ما العلاقة بين نيورونتين والمزاج؟

قبل أن نتعرف على الفرق بين نيورونتين و ليريكا، يجب أن نعلم أنه ارتبط اسم نيورونتين والمزاج في الوسط الإدماني، وذلك لأنه يسبب عند التعاطي حدوث حالة من النشوة والهدوء والاسترخاء، وبذلك يميل المتعاطي إلى تكرار الجرعات، والخروج عن إرشادات الطبيب، مما يسبب الاعتماد النفسي والجسدي والوقوع في الإدمان، وعند التوقف عن التعاطي يواجه أعراض انسحابية لا يستطيع تحملها.

بعد ان تعرفنا على بعض المعلومات عن عقار نيورونتين دعونا نتعرف على دواء ليريكا ثم التعرف على أهم فرق بينهم.

ما هو دواء ليريكا

 دواء ليريكا هو عقار طبي يتم استخدامه في تخفيف آلام الأعصاب، وله فاعلية كبيرة في تخفيف آلام الصرع، والمادة الفعالة لعقار ليريكا هي البريجابلين، التي تتمتع بسرعتها في الوصول إلى التأثير على المخ والجسم في غضون ساعة من التعاطي.

شاهد فيديو مميز من مستشفى الامل عن عقار ليريكا الشهير

دواعي استعمال حبوب ليريكا

تتعدد دواعي استعمال حبوب ليريكا، حيث يتم تناوله في:-

  1. تخفيف الشعور بالألم، ولعلاج ألم العضل الليفي.
  2. الشعور بالاسترخاء، والحد من القلق والتوتر.
  3. التخفيف من التهاب الأعصاب نتيجة إصابات الحبل الشوكي.
  4. إبطاء الإشارات الكهربائية الصادرة من المخ، وعلاج نوبات الصرع.
  5. علاج التهاب الأعصاب الناتجة عن الإصابة بمرض السكري ومرض الهربس.

إقرأ أيضاً: كيف يمكن علاج ادمان ليريكا

أشهر بديل لحبوب ليريكا

تتعدد الأدوية البديلة لـ عقار ليريكا بتركيزاتها المختلفة، ويعتبر أشهر بديل لحبوب ليريكا انتشاراً هو ليروين 50 مجم، والذي يمنح الشعور بالراحة والاسترخاء وتقليل الشعور بالألم.

تجربتي مع حبوب ليريكا

بدأت تجربتي مع حبوب ليريكا، عندما وصفه لي أحد الأطباء للتخلص من مرض الصرع، وكنت اتعاطى الجرعات المحددة من الطبيب، ولكنني مع تعاطي كل جرعة كنت أشعر بالنشوة والاسترخاء، وتحسن في الحالة المزاجية، مما تولد لدي رغبة في الخروج عن إرشادات الطبيب وتعاطيه بشكل يومي، وبجرعات أكثر، حتى لم استطع التوقف عن التعاطي، وإلا شعرت بأعراض انسحاب قوية ورغبة في التعاطي شديدة.

الآن دعونا نتعرف أكثر على الفرق بين نيورونتين وليريكا

ما الفرق بين نيورونتين وليريكا؟

هل اقترح عليك أحد الأصدقاء تجربة نيورونتين بديلا ليريكا، وقبل التعاطي تساءلت ما الفرق بين نيورنتين وليريكا؟ وقبل أن تتعاطى العقار نشرح لك الفرق بينهما:

  • إدارج ليريكا في جدول المخدرات من الفروق بين نيورونتين وليريكا.
  • المادة الفعالة في ليريكا ذو مفعول أقوى وأسرع من عقار نيورونتين.
  • عقار ليريكا يتفاعل مع الأدوية الاخرى، أما عقار نيورونتين يتفاعل مع الأدوية الأقل.
  • عقار ليريكا ذو تأثير إدماني قوي، على عكس عقار نيورونتين ذو الاعتماد الخفيف.
  •  المادة الفعالة في عقار ليريكا هي البريجابلين، أما المادة الفعالة في عقار نيورونتين هي جابابنتين.
  • يتم تعاطي ليريكا لعلاج آلام الاعصاب والصرع، أما دواء نيورونتين التخفيف من اهتزاز الأطراف وعلاج مرض الهربس (أحد الفيروسات التناسلية).

تعرف على الفرق بين الافيون والترامادمل

ما الفرق بين نيورونتين وليريكا من حيث مدة البقاء في الجسم

تختلف مدة بقاء ليريكا في الجسم، عن مدة بقاء نيورونتين، لأنهما يختلفان في التركيز والمادة الفعالة المكونة لكل عقار، ولذلك نتعرف معاً على الفرق بين نيورونتين وليريكا من حيث مدة البقاء.

مدة بقاء ليريكا في الجسم

تستغرق مدة بقاء ليريكا في البول 5 أيام، أما في الدم يستغرق 3 أيام.

مدة بقاء نيورونتين في الجسم

تستغرق مدة بقاء نيورونتين في البول أسبوع، أما في الدم تستغرق 48 ساعة منذ تعاطي آخر جرعة.

إقرأ أيضاً: ما الفرق بين المتعاطي والمدمن

ما الفرق بين نيورونتين وليريكا من حيث مراحل العلاج

علاج نيورونتين وليريكا

علاج نيورونتين وليريكا

 على الرغم من الفرق بين نيورونتين وليريكا من حيث التأثير الإدماني والمادة الفعالة، إلا أن مراحل العلاج واحدة، ولا يوجد فرق بينهما سوى في فترة الأعراض الانسحابية، حيث يتمثل مراحل العلاج التالية

المرحلة الأولى: التقييم والتشخيص

يتم تشخيص الحالة المرضية، وإجراء كافة الفحوصات والتحاليل الطبية، ومعرفة الأمراض المصاحبة للأمراض ونسبة سموم العقار في الجسم، وتحديد الخطة العلاجية المناسبة، والبدء في رحلة العلاج.

المرحلة الثانية: سحب السموم من الجسم

تستهدف هذه المرحلة سحب سموم المخدر من الجسم، والتي تتم عن طريق خطة دوائية تخضع للإشراف الطبي، والتي تتضمن التخلص من الأعراض الانسحابية بدون آلم، كما يتم متابعة المدمن وملاحظة أي تغييرات قد تطرأ على الحالة المرضية.

المرحلة الثالثة: التأهيل النفسي والسلوكي

تستهدف مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي، عقد اجتماعات نفسية فردية وجماعية، لمعرفة الأسباب الحقيقة وراء تعاطي العقار، ومحاولة التخلص منها، كما تستهدف إعادة تشكيل السلوك من خلال نبذ الأفكار السلبية واستبدالها بأخرى إيجابية، كما تتضمن معرفة أضرار تعاطي المخدرات، وتجنب مخاطر الانتكاسة.

إقرأ أيضاً: ما الفرق بين ليريكا وبريجابالين

هل نيورونتين وليريكا ادمان؟

هل نيورونتين وليريكا ادمان

ليريكا ذو تأثير إدماني قوي، وتم إدراجه في قائمة الأدوية المخدرة، أما نيورونتين يسبب تأثير إدماني خفيف، ولكن مع الاستمرار في التعاطي، يصلان بالشخص إلى الدخول في الإدمان، وعدم التوقف عن التعاطي بسبب التعرض للأعراض الانسحابية التي لا يمكن مواجهتها.

مراكز علاج إدمان نيورونتين وليريكا

تتعدد مراكز علاج إدمان المخدرات والعقاقير الطبية، حيث تعتبر مستشفى ومصحة الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان، من أفضل مصحات علاج الادمان، والتي تضم أفضل الأطباء المتخصصين والفريق الطبي المميز، ولديها العديد من الفروع في الدول العربية التي تجعلها وجهتك الأولى في علاج الإدمان

  • لديها نسب شفاء كبيرة وعالية.
  • تتمتع باستخدام أحدث البرامج العلاجية.
  • سحب السموم من الجسم بدون ألم .
  • علاج الأمراض المصاحبة للإدمان، ولدينا وحدة للتشخيص المزدوج.
  • لدينا جميع فئات الإقامة المناسبة للحالة الاقتصادية.
  • لدينا كافة التراخيص والأوراق الرسمية لمزاولة مهنة الطب النفسي وعلاج الإدمان.
  • التواصل معكم على مدار الأسبوع خلال الـ 24 ساعة.

 

في النهاية .. نتمنى ان نكون استطعنا توضيح الفرق بين نيورونتين وليريكا، حتى تتعرف على أضرار تعاطي العقاقير الطبية خارج الإشراف الطبي، حتى لا تعرض حياتك إلى الخطر، وما تسببه هذه الأدوية من الاعتماد النفسي والجسدي والوقوع في الإدمان.. لذلك احذر تعاطي العقاقير الطبية خارج الإشراف الطبي..

الاسئلة الشائعة

الفرق بين نيورونتين وليريكا من حيث السعر؟

توجد فروق قوية بين نيورنتين وليريكا من حيث السعر، حيث يتوفر عقار ليريكا في السوق المصري بسعر 374 جنيهاً، أما سعر عبوة عقار نيورونتين 64 جنيها، وتتكون من 20 قرص، ولكن تختلف أسعارها في الدول العربية، بناء على العملة المحلية للدولة.

ما هي اضرار نيورونتين وليريكا؟

تتمثل الآثار الجانبية المشتركة بينهما هي الهدوء والشعور بالدوار والدوخة، والاكتئاب.

ما الفرق بين نيورونتين وليريكا من حيث التفاعل مع الأدوية الأخرى؟

ليريكا يتفاعل مع مسكنات ومهدئات الجهاز العصبي، أما عقار نيورونتين يتفاعل بشكل قليل مع هذه الأدوية ( النابروكسين، الايبروفين).

اترك تعليقا

error: Content is protected !!