يبحث البعض حول كيفية علاج ادمان ليريكا في المنزل، وما هي المخاطر التي يتعرض لها المدمن؟ ولكن هل تعتقد أن علاج ادمان ليريكا في المنزل هو الحل  الأمثل للتخلص من الإدمان والوصول إلى التعافي، أم أن المدمن بحاجة إلى الإقامة في المستشفى، ولذلك يتردد البعض حول فكرة علاج ادمان ليريكا في المنزل، لذلك نتعرف معاً سوياً على بروتوكول علاج ادمان ليريكا في المنزل، وما هي المخاطر التي يتعرض لها المدمن.

ما هي حبوب ليريكا

هي عبارة عن عقاقير طبية يتم استخدامها لتسكين آلام الأعصاب، ومضاد لحالات الصرع، وتعتبر المادة الفعالة حبوب ليريكا هي البريجابلين والمشتقة من المورفين أحد عائلة الأفيونات، التي تقوم بالتأثير على المواد الكيميائية، التي ترسل الآلم إلى الجهاز العصبي، فتعمل على التخفيف من الألم.

 ولكن أحذر تعاطي حبوب ليريكا خارج الإشراف الطبي، لأنه يعتبر أحد مهدئات الجهاز العصبي، و تناوله بجرعات كبيرة يسبب الاعتماد النفسي والجسدي، ويدخل بالشخص إلى  الإدمان.

إقرأ أيضاً: متى يبدأ مفعول ليريكا؟

ما هي تركيزات حبوب ليريكا

تتوفر حبوب ليريكا في الأسواق بتركيزات 150 ملجم، 300 ملجم، 600 ملجم، ويتم وصف التركيز المناسب للحالة المرضية، تحت الإشراف الطبي، ولا يمكن تعاطيه إرشادات الطبيب.

كما يعتبر تركيز حبوب ليريكا هو الذي يحدد مدة بقائه في الجسم، لأنه كلما قل التركيز في الجسم، كلما استغرق وقف أقصر في خروجه من الجسم، وكلما كانت الجرعات المتناولة كبيرة، كانت أكثر قدرة على الوصول إلى جميع أجزاء الجسم ويصعب على الكلى التخلص منها.

شاهد الفيديو الأكثر مشاهدة عن: العلاقة بين حبوب ليريكا والجنس

يمكن قرءة الموضوع بدلاً من مشاهدة الفيديو: ما هي حقيقة ليريكا للجنس

اضرار ادمان حبوب ليريكا

 تشكل اضرار ادمان حبوب ليريكا، مجموعة الآثار النفسية والجسدية التي يتركها إدمان ليريكا على المدمن، والتي تحتاج إلى علاج ادمان ليريكا، ومن مضاعفات اضرار ادمان ليريكا:

  • الحمى.
  • الارتباك.
  • حدوث نزيف.
  • تشويش الرؤية.
  • التقلبات المزاجية.
  • الشعور بالاكتئاب.
  • الشعور بالألم في العضلات.

مدة خروج ليريكا من الجسم

مدة خروج ليريكا من الجسم

قبل أن نتعرف على بروتوكول علاج ادمان ليريكا في المنزل، نتعرف معاً على مدة خروج ليريكا من الجسم، وهي الفترة الزمنية منذ تعاطي أخر جرعة، والتي تختلف من مدمن لآخر، بناء على الحالة الصحية للمدمن، وطول فترة التعاطي، وكمية الجرعات، وتركيز الدواء داخل الجسم.

مدة خروج ليريكا من الدم

تستغرق مدة خروج ليريكا من الدم للشخص المدمن 5 أيام، أما غير المدمن 48 ساعة.

مدة خروج ليريكا من البول

أما مدة خروج ليريكا من البول للشخص المدمن تستغرق 4 أيام، أما غير المدمن تستغرق 48 ساعة. 

هل يمكن علاج ادمان ليريكا في المنزل

 يفضل البعض علاج ادمان ليريكا في المنزل، ويسعى إلى تلقي العلاج داخل المنزل دون الالتحاق بمصحة لعلاج الإدمان، ويعتبر علاج ادمان ليريكا في المنزل أحد أساليب علاج ادمان المخدرات في المنزل، والتي يجب أن تتم وفق بروتوكول طبي ودوائي، يستهدف التخلص من السموم بكل سهولة، كما يتضمن بعض المراحل العلاجية للوصول إلى التعافي.

وتقدم مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الادمان برنامج العلاج المنزل، والذي يمكنك تطبيقها في المنزل، بعد توقيع الكشف الطبي ومعرفة الحالة المرضية، والجرعات المتناولة، والحالة الصحية للمدمن التي تحدد إذا كان يمكن تطبيق علاج ادمان ليريكا في المنزل أم لا.

  • يخضع برنامج علاج الادمان في المنزل تحت الإشراف الطبي.
  • احذر تطبيق علاج ادمان ليريكا في المنزل خارج تعليمات الطبيب، حتى لا تتسبب في المضاعفات الصحية.
  • علاج ادمان ليريكا في المنزل يتكون من 3 مراحل علاجية بداية من الكشف الطبي وسحب السموم من الجسم والتأهيل النفسي والسلوكي للمدمن.
  • يستوجب المتابعة والمراقبة من أفراد الأسرة حتى يتم تطبيق العلاج بكل سهولة وأمان.

مزايا وعيوب علاج ادمان ليريكا من المنزل

يشكل علاج ادمان ليريكا في المنزل، بعض المزايا والعيوب التي يجب أن نضعها في الاعتبار، منها

مزايا علاج ادمان ليريكا في المنزل

  • انخفاض تكلفة العلاج مقارنة بالعلاج في المستشفى.
  • تخفيف الشعور بالخوف من العلاج خارج المنزل وتجربة مكان جديد.
  • عدم رغبة المريض في الاختلاط بمرضى آخرين.

عيوب علاج ادمان ليريكا في المنزل

  • لا تستطيع الأسرة السيطرة على المدمن أثناء فترة الأعراض الانسحابية.
  • لا تتمكن الأسرة من مراقبة المدمن وتوفير الرعاية المستمرة، خاصة أن المنزل غير مؤهل طبياً.
  • لا يشجع علاج ادمان ليريكا في المنزل على استكمال رحلة العلاج، نظراً لعدم وجود مدمنين يشاركونه رحلة التعافي، مما يجعله يشعر بالوحدة والملل من العلاج.

أدوية علاج ادمان ليريكا في المنزل

أدوية علاج ادمان ليريكا في المنزل، هي عبارة عن بروتوكول طبي يتم وضعه بواسطة طبيب علاج ادمان متخصص بجرعات وكميات محددة، والتي تستهدف التخلص من الأعراض الانسحابية والتخفيف من حدتها، كما يتضمن عودة الإتزان الكيميائي للجسم، وتطهير الجسم من المخدرات، ولكن لا يمكن تعاطيها خارج الإشراف الطبي، لأنها ذات تأثير إدماني وتعرض حياتك للخطر، ومن أشهر ادوية علاج ادمان ليريكا (البنزوديازبين، النالتريكسون، الكلونيدين).

علاج اعراض انسحاب ليريكا

علاج اعراض انسحاب ليريكا يتم من خلال تطبيق مراحل علاجية فعالة، وتعتبر مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان من أفضل مصحات علاج الادمان الرائدة والتي تضم نخبة من المتخصصين في علاج الإدمان، ويتم علاج ادمان ليريكا كالتالي:-

توقيع الكشف الطبي على الحالة المرضية، وتشخيصها وإجراء كافة الفحوصات والتحاليل الطبية، ومعرفة نسبة السموم داخل الجسم، وتحديد الخطة العلاجية المناسبة.

سحب السموم من الجسم عن طريق خطة دوائية تخضع للإشراف الطبي، والتخلص من الأعراض الانسحابية التي تظهر على المدمن نتيجة التوقف عن التعاطي، و يتخللها رغبة في تعاطي المخدر وحدوث آلام في الجسم، حيث يتم متابعة المدمن لحظة بلحظة ومراقبة أي تغييرات تطرأ عليه.

التأهيل النفسي والسلوكي للمدمن عن طريق معرفة الأسباب النفسية التي دفعته إلى الإدمان، والتخلص من الأفكار والسلوكيات السلبية التي دفعته إلى الإدمان، ومعرفة مخاطر الإدمان على الصحة النفسية، كما يتم تدريبه على كيفية التعامل مع مدمني المخدرات، وذلك لتجنب مخاطر الانتكاسة.

إقرأ هنا: معلومات عليك معرفتها عن الفرق بين نيورونتين وليريكا

الفرق بين علاج ادمان ليريكا في المنزل والمستشفى

الفرق بين علاج ادمان ليريكا في المنزل والمستشفى

على الرغم من توافر علاج ادمان ليريكا في المنزل، إلا أن بعض الأطباء لا ينصحون بتطبيقه، ومن الأفضل علاج ادمان ليريكا في المستشفى، لتوفر الإمكانيات الطبية، والوصول إلى التعافي بشكل آمن دون حدوث مضاعفات للمدمن، حيث يشكل علاج ادمان ليريكا في المستشفى بعض الفوائد أبرزها:-

  • توفير جو صحي وبيئة تشجع على تلقي العلاج.
  • تعرض المريض إلى الرقابة المستمرة والمتابعة لحظة بلحظة.
  • الابتعاد عن البيئة الإدمانية التي كان يتعاطى فيها المدمن المخدرات، مما يساهم في تسريع مدة العلاج.
  • الشعور بالانتماء والألفة في تلقي العلاج، نظراً لوجود مرضى يشاركونه نفس التجربة، مما يحفز على الاستمرار في العلاج.
  • توفير البرامج اليومية والأنشطة المختلفة، والتأهيل النفسي والسلوكي للتخلص من الأفكار السلبية واستبدالها بأخرى إيجابية.
  • قدرة الطبيب المعالج والفريق الطبي على علاج الأعراض الانسحابية بكل سهولة، دون حدوث مضاعفات وآثار جانبية للمريض.

 

في النهاية .. علاج ادمان ليريكا في المنزل، يجب أن يتم وفق ضوابط وشروط بعد الكشف الطبي على المدمن ومعرفة الحالة الصحية للمدمن، حتى لا يتعرض للمخاطر والمضاعفات ويعرض حياته للخطر، لذلك إذا كنت مدمن ليريكا .. لا تتردد في اتخاذ القرار وبادر في التواصل معنا .. أينما تجد الامل تجد الحياة.

اسئلة شائعة

ما هي مدة علاج ادمان ليريكا في المنزل؟

يتم تحديد مدة علاج ادمان ليريكا بعد الكشف الطبي على المدمن، ولكن في العادة تستغرق فترة الأعراض الانسحابية من 4 إلى 10 أيام، أما فترة التأهيل النفسي والسلوكي تستغرق من 3 إلى 6 أشهر.

هل علاج ادمان ليريكا في المنزل يعطي حافز للعلاج؟

علاج ادمان ليريكا في المنزل لا يوفر الدعم والحافز للعلاج، وذلك لابتعاد المريض المدمن عن جو العلاج وعدم وجود مرضى يشاركونه، كما أن الاقتراب من المنزل والبيئة الإدمانية يتسبب في سوء حالته النفسية.

ما هي اعراض انسحاب ليريكا؟

تظهر اعراض انسحاب ليريكا عند التوقف عن ادمان ليريكا، وهي عبارة عن مجموعة من العوامل النفسية والجسدية التي يتعرض لها المدمن (الإسهال، ضعف الذاكرة، القئ والغثيان، التعرق الشديد، العصبية، الرغبة في تعاطي المخدر).