-->

اتصل بنا الآن

+91-9876-54321

121 بارك درايف

Varick St, Newyork 1006

الاثنين – السبت

09.00AM to 18.00 PM

تعرف على كيفية تنظيف الجسم من الكريستال

2020-05-12T22:35:15+00:00 مايو 12th, 2020|علاج الادمان|

الكريستال والشبو والأيس و مخدر الشيطان أسماء متعددة لمخدر الميثامفيتامين الخطير. هو أحد المواد المخدرة الذي ينتشر تعاطيها بين الشباب في الدول العربية. ويطلق عليه أيضا مخدر الحفلات حيث يشيع تناوله في الحفلات لما يسببه من التأثير المؤقت بالبهجة والحماسة والنشاط. ستعرف في مقالنا هذا المزيد عن مخدر الكريستال وما هي مدة بقائه في الجسم وكيف يمكن تنظيف الجسم من الكريستال.

إقرأ أيضاً: ما الفرق بين الهيروين والشبو؟

ما هو مخدر الكريستال ميث؟

الكريستال ميث هو عبارة عن مادة الميثامفيتامين في صورة حبيبات شبه الكريستال لونها أبيض أو أزرق وتكون شبه شفافة، وهي مادة مخدرة مصنعة وليس لها أي استخدام طبي.

وهي أحد مشتقات عقار الأمفيتامين الذي كان يُستخدم سابقا في علاج بعض مشكلات الجهاز التنفسي ويُستخدم حاليا في حالات محدودة مثل اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة أو حالات نوبات النعاس المتكرر.

وينتمي مخدر الكريستال إلى مجموعة المخدرات المنبهة للجهاز العصبي. عند تعاطي المخدر يؤدي إلى الشعور بالثقة والحماسة والإحساس بالنشوة. ولكن هذه المشاعر والتأثيرات الجيدة لا تلبث أن تنتهي سريعا وتتحول إلى مشاعر غير مرغوب فيها.

طريقة شرب الكريستال

توجد عدة طرق يستخدمها مدمني المخدرات لتناول مخدر الكريستال مثل:

  • البلع: يقوم المدمن ببلع حبيبات الكريستال.
  • الاستنشاق: يتم تحويل حبيبات الكريستال إلى بودرة ويتم استنشاقها.
  • التدخين: وهو أشهر الطرق ويتم ذلك بواسطة أنبوبة زجاجية صغيرة تسمى النرجيلة.
  • الحقن الوريدي: يتم إذابة حبيبات الشبو في الماء وحقنها وريديا وتعتبر من أسرع الطرق التي يصل بها المخدر للدم.

 ادمان الكريستال ميث

يتساءل البعض هل الكريستال مادة مخدرة يمكن الإدمان عليها؟

يمكنك أن تعرف الإجابة من خلال فهم تأثير تعاطي الكريستال على المخ. عند تعاطي مخدر الكريستال ميث تُعطى إشارات للمخ فيُفرز الكثير من الدوبامين المسؤول عن الشعور بالسعادة والنشوة. وهذا يلعب دور كبير في إدمان المواد المخدرة، فالشعور الإيجابي الذي ينتج عن إفراز الدوبامين يقوي ويعزز السلوك الذي أدى لذلك.

وعندما يبدأ الأشخاص في التعود على مخدر الكريستال ميث، يحتاجون لجرعة أعلى للشعور بنفس إحساس المرات الأولى للتعاطي. وبعد الاستخدام المستمر للمخدر والوصول لمرحلة التسمم يصعب تنظيف الجسم من الكريستال

فيؤثر ذلك على مستقبلات الدوبامين مما يؤدي إلى عدم الإحساس بالسعادة والنشوة بالإضافة إلى اضطراب الإدراك والتفكير. بعد فهمك لتأثير الكريستال على المخ يمكنك التأكد أنه مادة مخدرة قابلة لإدمان بصورة عالية ولها أضرار الكثير لذا تبذل الدول جهود عالية لمحاربة وجود هذه المواد.

إقرأ أيضاً: ما العلاقة بين الشبو والجنس؟

اختبار تنظيف الجسم من الكريستال

اختبار تنظيف الجسم من الكريستال

ما هو اختبار كريستال ميث لتحليل المخدرات؟

توجد عدة طرق للكشف عن وجود المخدرات في الجسم منها تحليل المخدرات الذي يتم بوسائل متعددة، باستخدام عينات مختلفة مثل اللعاب والدم والبول والشعر. ويعتبر الكريستال ميث أحد المخدرات التي يتم الكشف عنها بهذه الطرق فنرى أنه أحد الأنواع  التي يتم الكشف عنها بكارت المخدرات الذي يتوفر بيعه بالصيدليات.

كيفية اجراء اختبار الكريستال ميث؟

كما ذكرنا يمكن إجراء اختبار الكريستال ميث بطرق مختلفة ويتحدد ذلك تبعا لميعاد آخر جرعة وتبعا للوسيلة المتاحة. ويمكن أن نأخذ كارت تحليل المخدرات كمثال، يمكن للكارت أن يكشف عن عدة أنواع من المخدرات في آن واحد، حيث توجد عدة علامات مدونة على الكارت تشير كل علامة لنوع مخدر.

يتم وضع الكارت في عينة البول لمدة من 10 إلى 15 ثانية ثم يتم رفعه ووضعه على سطح مستو ويمكنك قراءة العلامات بعد 5 دقائق ومقارنتها بالعلامات الموضحة بالكارت لمعرفة العينة سلبية أو إيجابية.

شاهد الفيديو التالي عن علاج ادمان الكريستال ميث مخدر الهلاوس

إقرأ المزيد: 5 خطوات فعالة لعلاج الادمان

عوامل بقاء الكريستال ميث في الجسم

توجد عدة عوامل تتحكم في بقاء المواد المخدرة في الجسم، فتختلف مدة بقاء الجسم طبقا لعدة عوامل سنذكر بعضها فيما يلي:

  • الكمية المُتعاطاه: كلما زادت الجرعة التي يتعاطاها المدمن زادت مدة تنظيف الجسم من الكريستال.
  • تكرار الاستخدام: كذلك تعاطي المادة بصورة متكررة، تجعل مادة الكريستال دائما موجودة بالجسم.
  • طريقة التعاطي: عند تدخين الكريستال أو تعاطيه عن طريق الحقن يصل سريعا إلى الدم ويتم التخلص منه بصورة أسرع من تعاطيه عن طريق البلع.
  • العمر: كلما كان الإنسان أصغر سنًا كلما كانت عمليات الأيض أسرع وأكفأ ويكون تنظيف الجسم من الكريستال أسرع. 
  • الصحة العامة للمتعاطي: عندما يتمتع الشخص بصحة جيدة دون إصابة بأمراض في الكبد والكلى يجعل مدة بقاء المخدر في الجسم أقل، حيث أن الكلى والكبد من أهم الأعضاء المسؤولة عن تخليص الجسم من السموم.
  • طريقة التحليل المستخدمة في الكشف عن المخدر: يمكن الكشف عن الكريستال في أكثر من عينة من عينات الجسم، وتختلف مدة بقائه من عينة لأخرى.

مدة بقاء الكريستال ميث في العينات المختلفة

تختلف مدة بقاء مخدر الكريستال ميث أو الشابو في العينات المختلفة فمثلا عند تعاطيه عن طريق البلع يمكن الكشف عنه في اللُعاب ولكن لمدة قصيرة بعد آخر جرعة، ثم بعد ذلك يصل المخدر إلى الدم ثم يمكن تحديده في عينات البول. سنتعرف فيما يلي عن متوسط مدة بقاء الكريستال ميث في العينات المختلفة.

  • مدة بقاء الكريستال ميث في اللعاب

تبلغ مدة بقاء الكريستال في عينة اللعاب عدد ساعات يتراوح بين 24 إلى 48 ساعة.

  • مدة بقاء الكريستال ميث في الدم

يمكن أن يبقى الشابو في الدم مدة تصل إلى يومين.

  • مدة بقاء الكريستال ميث في البول

 يبقى مخدر الشابو 3 أيام في عينة البول.

  • مدة بقاء الكريستال ميث في الشعر

 تعد عينة الشعر من أكثر العينات دقة حيث يمكن الكشف عن آثار المخدر في الجسم لمدة 90 يوم بعد آخر جرعة تم تناولها وهذا لا يحدث مع أي من العينات الأخرى ولكن استخدام هذه الطريقة يُكلف الكثير ولا تُستخدم إلا في أضيق الحدود.

إقرأ أيضاً: التفاصيل الكاملة عن مدة بقاء المخدرات في الدم والبول

طريقة تنظيف الجسم من الكريستال

قد تكون قرأت عن عن طرق تنظيف الجسم من الكريستال في مواقع البحث المختلفة أو اقترح عليك أحد الأصدقاء وسيلة للتخلص من الكريستال ميث (الشبو) من الجسم، لكن يؤسفنا أن نخبرك أن هذه الطرق من استخدام القرفة والجنزبيل أو شرب الخل والصابون غير سليمة ولا تؤثر على خلو الكريستال من الجسم.

لذا نود أن نوضح لك أن الطريقة السليمة للتخلص من الكريستال في الجسم هي التوقف عن تناول هذا المخدر وطرد آثاره من الجسم وعمل ديتوكس بطريقة علمية وتحت إشراف المختصين.

هل يمكن تنظيف البول من الكريستال قبل الخضوع لتحليل المخدرات؟

يعتقد الكثير أن شرب الماء الكثير يؤدي لتنظيف الجسم من الكريستال، حيث يعمل ذلك على الإكثار من خروج البول وتخفيف تركيز المواد بعينة البول. بالطبع قد يؤثر شرب الماء على تركيز المواد التي تخرج مع البول ولكن لا يمحو أثرها وبالتالي يمكن الكشف عنها.

هل الحجامة تخرج سموم مخدر الكريستال ميث؟

تعد الحجامة أحد الوسائل العلاجية الطبيعية التي تُستخدم في إزالة السموم من الجسم. فهي تعمل على تجديد الدورة الدموية وإعادة بناء وإصلاح الشعيرات الدموية. لذا سيكون لها دور في إزالة سموم مخدر الكريستال ميث من الدم.

إقرأ أيضاً: ما هي أفضل مراكز علاج الادمان في مصر والوطن العربي؟

علاج ادمان الكريستال ميث في المنزل

ويُعد الطريق الأوحد لتنظيف الجسم من الكريستال والتخلص من أضرار هذا المخدر الخطير هو علاج ادمانه. فيجب عليك السعي والبحث على طرق العلاج المناسبة لتحقيق التعافي التام.

وتقدم مستشفى بيت الأمل أفضل البرامج لعلاج ادمان الكريستال والذي ينقسم لعدة مراحل وهي التقييم ثم تأتي مرحلة طرد السموم وعلاج الأعراض الانسحابية ثم العلاج النفسي والسلوكي وأخيرا مرحلة المتابعة.

وكل هذه المراحل تتم تحت إشراف المتخصصين وفي سرية وخصوصية تامة.

وتوفر مستشفى بيت الأمل أيضا علاج ادمان الكريستال ميث في المنزل وذلك في حالة عدم القدرة للذهاب المستشفى حيث لا ينصح  أن يتم علاج الكريستال ميث في المنزل دون إشراف طبي، لما له من أعراض انسحابية خطيرة يجب التعامل معها من قبل المتخصصين، فيذهب فريق كامل من المتخصصين لتقييم الحالة وإعداد خطة العلاج وتحديد المتابعة للمريض للوصول معه لأفضل النتائج.

التفاصيل الكاملة عن: علاج ادمان الكريستال ميث بالاعشاب

الأسئلة شائعة

هل يمكن خداع تحليل مخدرات الكريستال ميث؟

لا يمكن خداع تحليل مخدرات الكريستال ميث بأي من الطرق المتداولة مثل تناول الخل أوالصابون أو بعض الأعشاب.

ماذا يعني أن تكون عينة التحليل سلبية أو إيجابية لمخدر الكريستال ميث؟

العينة السلبية لمخدر الكريستال ميث تعني أن الشخص لا يتعاطى هذا المخدر بينما العينة الإيجابية تعني وجود آثار للمادة في العينة وأن الشخص يتعاطاها.

اترك تعليقا

error: Content is protected !!