-->

اتصل بنا الآن

+91-9876-54321

121 بارك درايف

Varick St, Newyork 1006

الاثنين – السبت

09.00AM to 18.00 PM

افضل ادوية علاج ادمان الهيروين تعرف عليها الان

2020-06-21T12:49:49+00:00 يونيو 21st, 2020|علاج الادمان|

يبحث الكثير عن افضل ادوية علاج ادمان الهيروين؟ وكيفية استخدامها؟ وهل يمكن تناولها بشكل شخصي أم عن طريق طبيب علاج ادمان؟ العديد من التساؤلات حول ادوية علاج ادمان الهيروين والتي تعتبر طوق النجاة وبداية التخلص من إدمان الهيروين، ولكن يتخوف البعض من عدم قدرتها على التخلص من الأعراض الانسحابية التي يواجهها الشخص نتيجة التوقف عن التعاطي، ولذلك نريد أن نطمئن ونتعرف سوياً على ادوية علاج ادمان الهيروين والجرعات التي يجب تناولها.

نبذة عن مخدر الهيروين

مخدر الهيروين من مشتقات مادة المورفين المكون الأساسي للأفيون، ويعتبر أحد المواد المخدرة المصنعة والتي تسبب تأثير إدماني قوي، عند تعاطي الهيروين يزداد إفراز هرمون الأندروفين في المخ، وهو الهرمون المسئول عن السعادة، مما يدخل المتعاطي في حالة من النشوة والاسترخاء.

ومع تكرار تعاطي الهيروين يميل الشخص إلى زيادة الجرعة، مما تسبب اعتماد نفسي وجسدي يسبب الإدمان، وعند التوقف عن التعاطي يواجه المدمن اعراض انسحابية خطيرة ومؤلمة لا يستطيع مواجهتها، إلا باللجوء إلى مصحة لعلاج الإدمان.

ما هي أدوية علاج الادمان

أدوية علاج الادمان هي عبارة بروتوكول علاجي يتم وضعه بواسطة دكتور علاج ادمان متخصص، تهدف إلى التخلص من الإدمان، عن طريق تعاطي المدمن جرعات الأدوية، بعد الكشف الطبي وتشخيص الحالة المرضية، ويتم تحديد كمية الجرعات بعد معرفة كمية جرعات المخدر التي كان يتناولها المدمن، وطول فترة التعاطي والحالة الصحية للمدمن.

أهمية أدوية علاج الادمان

أدوية علاج الادمان هي السلاح الأول المستخدم في رحلة علاج الادمان، والتي تشكل أهمية كبيرة في علاج الادمان من المخدرات، وتتمثل أهميتها في:

  • عودة اتزان الجسم الكيميائي.
  • التخلص من سموم المخدرات في الجسم بدون ألم.
  • التأثير على مراكز المخ لتقليل الرغبة في تعاطي المخدر.
  • مواجهة الاكتئاب ونوبات الهياج والعنف التي يواجهها المدمن.
  • مواجهة الأعراض الانسحابية التي تنشأ نتيجة التوقف عن التعاطي.
  • العمل على تهدئة واسترخاء الجسم، وتسكين آلام العظام والمفاصل.

إقرأ المقالة الكاملة: أدوية علاج الادمان لأشهر 4 انواع من المخدرات

عقاقير لعلاج ادمان الهيروين من الجسم

أدوية علاج ادمان الهيروين

أدوية علاج ادمان الهيروين، هي عبارة عن بروتوكول علاجي يخضع للإشراف الطبي يتم إعطائه للمريض، لسحب السموم من الجسم بدون ألم،  ولكن لا يمكن تناولها خارج الإشراف الطبي، لأنها ذات تأثير إدماني، وتشمل أدوية علاج ادمان الهيروين:

(نالتركسون)

عقار نالتركوسون يعتبرمن اكثر ادوية علاج ادمان الهيروين ذور فاعلية، فهو يعمل على التأثير على مستقبلات الأفيون في المخ، وتقليل الرغبة في المخدر، كما يعتبر عقار نالتركسون أكثر ادوية علاج ادمان الهيروين ذات تأثير إدماني ضعيف، ولكن لا يمكن تعاطيه خارج الإشراف الطبي.

كما يتوفر من عقار نالتركسون لاصقات لسحب السموم من الجسم وتخفيف الآلام، يتم وضعها على الجلد، وليس لها أى تأثير إدماني.

(البوبرينورفين- السابوتكس)

من أشهر أدوية علاج ادمان الهيروين، ولهما قدرة كبيرة في تخفيف الآلام الشديدة الناتجة عن الأعراض الانسحابية للهيروين، كما يتم استخدامه لتأخير أعراض انسحاب المواد الأفيونية، وعلاج الرغبة الشديدة في تعاطي المخدر،  ولكن أحذر تعاطي ادوية علاج ادمان الهيروين بمفردك، لأنها ذات تأثير إدماني.

وتتعدد ادوية علاج ادمان الهيروين والمواد الأفيونية منها ( الميثادون، الديتوكسين، النالتريكسون) والتي يتم تحديد جرعاتها تحت الإشراف الطبي.

الميثادون لعلاج ادمان الهيروين

عقار الميثادون هو أحد أدوية علاج ادمان الهيروين، ويشتق الميثادون من فئة الأفيونات، يتم إعطائه للمدمن كبديل لمخدر الهيروين، ويسبب تأثير إدماني بسيط، حيث يعمل على التخفيف من حدة نوبات الهياج والعنف التي تنتاب المدمن.

 ولكن تم حظر عقار الميثادون وتداوله لعلاج ادمان الهيروين، نظراً لتأثيره الإدماني وأضراره الجانبية الخطيرة.

إقرأ أيضاً: ما الفرق بين الهيروين والكوكايين

اضرار ادوية اعراض انسحاب الهيروين من الجسم

ما هي أضرار أدوية علاج الهيروين

 

أدوية علاج ادمان الهيروين سلاح ذو حدين، على الرغم من قدرتها على مساعدة الجسم في عوده اتزانه الطبيعي، إلا أنها لها بعض الأضرار الخفيفة، إذا لم يتم تعاطيها بشكل منظم وصحيح، وتشمل أضرار أدوية علاج الهيروين:

  • الحمى.
  • الصداع.
  • جفاف الفم.
  • آلام في العضلات.
  • الاضطرابات في النوم.
  • الاضطرابات في المعدة.
  • الشعور بالدوار وعدم الاتزان.

هل يمكن ادمان أدوية علاج الهيروين

يتساءل البعض عن هل يمكن إدمان ادوية علاج الهيروين؟ بالفعل من المييمكن أن تقع في إدمان ادوية علاج الهيروين، لأنها ذات تأثير إدماني، لذلك يجب أن يتم تعاطيها تحت إشراف طبيب علاج إدمان، حتى لا تتفاقم المشكلة وتعرض نفس لخطر أكبر.

تناول أدوية علاج ادمان الهيروين في المنزل

يلجأ البعض إلى تعاطي أدوية علاج ادمان الهيروين في المنزل، وعدم الاهتمام بالإقامة في مصحة لعلاج الإدمان، ولكن فكرة تعاطي أدوية علاج ادمان الهيروين ليست الخيار الأفضل على الإطلاق، ويسبب الآثار الجانبية يعتبر مجازفة كبيرة، خاصة وان الأعراض الانسحابية التي يتعرض لها المدمن لا يستطيع مواجهتها، وأن الأسرة لا يمكنها التعامل مع نوبات العنف والهياج التي تحدث للمريض، بالإضافة إلى عدم التحكم في الجرعات التي يتناولها المدمن، من الممكن أن يتم علاج ادمان الهيروين في المنزل، ولكن يجب أن يخضع لبعض الضوابط والرقابة من خلال طبيب علاج إدمان.

شاهد فيديو:مدة وأعراض انسحاب الهيروين الشهيرة

إقرأ أيضاً: أشهر الأدوية التي تظهر في تحليل المخدرات

برامج علاج ادمان الهيروين

تقدم مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان، العديد من البرامج العلاجية المناسبة لجميع الحالات المرضية، والتي يتم تحديدها بعد تشخيص الحالة المرضية، ومعرفة نوع المخدر الذي كان يتعاطاه المدمن وفترة التعاطي، ومن أفضل برامج علاج ادمان الهيروين

  •  العلاج بـ EMDR.
  • برنامج الـ 12 خطوة.
  • برنامج الإقامة الكاملة للإناث.
  • برنامج علاج الإدمان في المنزل.
  • برنامج علاج الادمان للمنتكسين.
  • برنامج علاج الادمان في 28 يوم.
  • برنامج سحب السموم في 7 أيام.
  • برنامج علاج الأعراض الانسحابية.
  • برنامج العلاج الإدراكي المعرفي السلوكي.

إقرأ التفاصيل الكاملة: علاج ادمان الهيروين

مدة علاج ادمان الهيروين

تختلف مدة علاج ادمان الهيروين من مدمن لآخر، بناء على العديد من العوامل وهي طول مدة الإدمان ونوع المخدر، والحالة الصحية للمريض، ولكن غالباً ما يستغرق مدة علاج ادمان الهيروين في فترة الأعراض الانسحابية من 7 إلى 15 يوم، وتستغرق فترة التأهيل النفسي والسلوكي من 3 إلى 6 أشهر، ومن الممكن أن تمتد إلى 9 أشهر، وذلك حسب إرشادات الطبيب المختص.

كم تكلفة علاج ادمان الهيروين

تختلف تكلفة ادمان الهيروين من مصحة علاجية إلى اخرى، ولكن تبلغ تكلفة الإقامة في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان لليوم الواحد بدءاً من 350 حتى 1500 جنيهاً، وتختلف حسب درجات الإقامة التي تناسب الحالة المادية للمريض، خاصة أن هدفنا الأوحد هو تقديم أفضل خدمة علاجية.

إقرأ أيضاً: ما هي أفضل مصحة لعلاج ادمان الهيروين في مصر؟

مزايا علاج ادمان الهيروين في مستشفى الامل

بعد ما تعرفنا على أدوية علاج ادمان الهيروين، نرشح لك مزايا علاج ادمان الهيروين في مستشفى الأمل التي تجعلها خيارك الافضل للتخلص من إدمان الهيروين

  1. سحب السموم من الجسم بدون ألم.
  2. لدينا نسب شفاء عالية في مصر والدول العربية.
  3. لدينا جميع برامج الإقامة لجميع فئات المدمنين.
  4. الخصوصية والسرية التامة والعمل على راحة المرضى.
  5. لدينا نخبة من أفضل الأطباء المتخصصين في علاج الإدمان.
  6. نقوم بتقديم نفس الخدمة الطبية والعلاجية لجميع المرضى.
  7. التأهيل النفسي والسلوكي للمدمن، لتجنب مخاطر الانتكاسة والعودة إلى تعاطي المخدرات.
  8. هدف مستشفى الأمل الأوحد هو تقديم رسالة طبية علاجية نحو بيئة خالية من الإدمان.
  9. نمتلك وحدة علاجية للتشخيص المزدوج والتخلص من الأمراض المصاحبة للإدمان.

في النهاية .. أدوية علاج ادمان الهيروين لا يمكنك تناولها بمفردك، وألا تعرض حياتك للخطر، ولكن يجب أن تعلم أنها نقطة البداية والانطلاق في رحلة علاج ادمان الهيروين، والتي تبدأها معنا .. تواصل معنا اينما تجد الامل تجد الحياة.

اسئلة شائعة

نعرض لك بعض الاسئلة الشائعة التي تجول في خاطرك عن أدوية علاج ادمان الهيروين.

 

هل تسبب ادوية علاج ادمان الهيروين تليف الكبد؟

تعاطي أدوية علاج ادمان الهيروين تحت الإشراف الطبي و بجرعات محددة لا يسبب ضرر على الكبد، ولكن الإسراف في التعاطي يسبب تليف الكبد، والإضرار بالكلى.

ما هي اسرع طريقة لتبطيل الهيروين؟

اسرع طريقة لتبطيل الهيروين هو الالتحاق بمصحة لعلاج الادمان من الهيروين، و الخضوع لبرنامج علاجي فعال من ثلاثة مراحل علاجية، يمكنك إلى الوصول للتعافي.

هل يمكن علاج ادمان الهيروين بالاعشاب بديلاً للأدوية؟

من الطرق الخاطئة التي يتبعها البعض هي تناول الاعشاب اعتقاداً أنها تعمل على علاج ادمان الهيروين، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ لأن العلاج لا يتم إلا عن طريق الإشراف الطبي والخضوع لبرنامج علاجي.

اترك تعليقا

error: Content is protected !!