اتصل بنا الآن

+91-9876-54321

121 بارك درايف

Varick St, Newyork 1006

الاثنين – السبت

09.00AM to 18.00 PM

كل ماتريد معرفته عن تحليل المخدرات

2020-03-18T15:04:59+00:00 فبراير 18th, 2020|تحليل المخدرات|

تحليل المخدرات هو اختبار يتم من خلاله فحص عينة من البول أو الدم، لاكتشاف ما إذا كان الشخص يتعاطى أم لا، حيث أن مدة بقاء المخدر في الجسم قد تستمر لساعات أو أيام، ومن الممكن معرفة ذلك بسهولة عند إجراء تحليل كشف عن التعاطى، ومن الممكن إجراء الفحص في المنزل أو المعامل الطبية المتخصصة. عندي تحليل مخدرات بكره اعمل ايه .! إليك كافة التفاصيل حول أنواع التحليل، وكيفية إجراؤها، كيف يمكنك التخلص من آثار المخدر في الجسم، وكذلك طرق خداع تحليل المخدرات.

تحليل المخدرات لماذا يُطلب؟ مافائدته؟

الغرض الاساسى هو اكتشاف ما إذا كان الشخص يتعاطى عقاقير مخدرة أم لا، ويطلب من بعض الأشخاص عند التقدم لبعض الوظائف، أو ممارسة بعض الالعاب الرياضية الشهيرة مثل كرة القدم، وكذلك في حالة متابعة ومراقبة المجرمين الذين يشاركون في برامج إعادة التأهيل بعد التعافي من الإدمان، وأيضًا قد يطلب من العسكريين إجراء الاختبار في بعض الدول، وفي حالة ثبوت تعاطي الشخص للمخدرات فأنه يتعرض لعقوبة جاسمة لا يمكن تجاهلها.

كيفية إجراء التحليل؟

تختلف طريقة الاجراء حسب نوع التحليل المستخدم، بالنسبة لتحليل البول يتم أخذ عينة من البول وتحليلها عن طريق كارت يحتوي على اختصارات تحليل المخدرات المختلفة حسب نوع المخدر، أما تحليل الدم فيكون عن طريق أخذ عينة من الدم، وبالنسبة لفحص اللعاب فهو يتم من خلال أخذ مسحة من لعاب الفم وتحليلها، أما تحليل العرق فيكون كما أوضحنا سابقًا من خلال شريط لاصق يتم وضعه على منطقة التعرق.

هل الملح يفسد تحليل المخدرات؟

يلجأ المدمنون إلى بعض الحيل التي تمكنهم من خداع تحليل تعاطى المخدرات، والتحايل على الفحوصات للهروب من النتائج السلبية التي قد تترتب على ثبوت تعاطي المخدرات، والتي قد تصل إلى حد إنهاء حياتهم العملية، ومن أبرز تلك الحيل تناول الملح، ولكن هل الملح يفسد تحليل كشف المخدرات؟ او هل الملح يفسد تحليل الكبتاجون؟ الإجابة لا لأن المدمن يتناول المخدرات لفترة كبيرة من الوقت، لذا فالجسم به كمية كبيرة من المخدر، ولا يمكن اخفائها بواسطة الملح.

هل يوجد آثار جانبية لتحليل المخدرات على الجسم؟

تحليل كشف تعاطى المخدرات مثله كباقي التحاليل الطبية التي يتم إجراؤها لاكتشاف أي مرض يعاني منه الشخص، وهو لا يؤثر على الجسم بأي شكل من الأشكال، ولا يسبب أي آثار جانبية لذا يمكنك إجراؤه دون الخوف من أي آثار جانبية

هل تظهر آثار التدخين السلبية في التحليل؟

السؤال الذي يؤرق عدد كبير من الأشخاص، و الإجابة هي لا لأن تحليل نسبة المخدرات في البول أو الدم يهدف إلى اكتشاف ما إذا كان الشخص يتعاطى المخدرات أم لا، لكنه لا يرتبط بالتدخين مطلقًا، لذا إذا كنت شخص غير مدخن فلا تقلق من تحليل الكشف عن المخدرات، ولكن إذا كنت مدمن للتدخين فعليك التوجه إلى مستشفى الأمل للطب النفسي و علاج الإدمان لكي تخضع للعلاج المناسب الذي يساعدك على تخطي تلك المرحلة.

هل الفياجرا تظهر في تحليل المخدرات ؟

يستقبل أطباء مستشفى الأمل سؤالًا باستمرار، وهو: عندي تحليل مخدرات بكرة، هل الفياجرا تظهر فى تحليل كشف التعاطى أم لا؟، والإجابة: نعم المنشطات الجنسية بمختلف أشكالها تظهر في كارت تحليل مخدرات بكل سهولة حتى بعد مرور ما يقرب من 4 أيام على تناولها، لذا إذا كنت تتناول الفياجرا فمن المؤكد أن تكون نتيجة التحليل إيجابية في حالة مرور ما يقل عن 5 أيام على آخر جرعة قمت بتناولها.

 

تعرف على عوامل اختيار افضل مركز علاج ادمان فى مصر

هل يمكن إجراء تحليل المخدرات في المنزل ؟

نعم هناك بعض الأنواع من الفحوصات يمكنك إجراؤها في المنزل بكل سهولة، وأبرزها تحليل البول، حيث يتم شراء الشرائط المخصصة لذلك من الصيدليات، مع إتباع التعليمات المدونة على العبوة لإجراء فحص سليم، ولكن يتطلب الأمر شراء منتجات عالية الجودة حتى لا يكون هناك خطأ في النتائج، ويُفضل الاستعانة بمركز تحليل مخدرات متخصص في كل الأحوال.

بعض الجهات التي تطلب إجراء تحليل تعاطى مخدرات؟

  • أصحاب الشركات والمؤسسات للتأكد من عدم تعاطي الموظفين للمخدرات.
  • اللاعبون الرياضيون لاكتشاف تعاطي المخدرات كمنشطات قبل البطولات الهامة.
  • المتسببون في الحوادث لمعرفة ما إذا كان سبب الحادث تناول المخدرات.
  • شركات التأمين قبل السماح للأشخاص بشراء وثائق التأمين.
  • الأطباء لتحديد ما إذا كانت هناك مشكلات صحية ناتجة عن تعاطي المخدرات، أو لإجراء جراحة تجميلية أو زراعة الأعضاء.

أين تُباع أشرطة تحليل مخدرات؟

تُباع أشرطة تحليل ادمان المخدرات في الصيدليات أو عبر المتاجر الإلكترونية، وهي تستخدم لتحليل عن طريق البول بالمنزل، ويمكنك الحصول عليها بسهولة، لكنها في بعض الأحيان تكون غير دقيقة، ويتراوح سعرها في مصر ما بين 20 و 30 جنيهًا.

الأدوية التي تظهر في تحليل المخدرات؟ ماذا عن الادوية النفسية !!

يُمكن أن يعطي تحليل كشف تعاطى المخدرات نتائج إيجابية وهمية، وأبرزها الضغط والتدخين والحساسية ونزلات البرد، ومن المؤكد ظهور الأدوية النفسية في التحليل، وإليك بعض اسماء الادوية التي تظهر:

ويلبيترينكارديزيم
أدفيل
آيبوبروفين
جلوكوفاج
فلوكستين
ريتالين
زولوفت
سيركويل
دوكسلامين
رانتدين
أنافرانيل

يسأل البعض إذا كانت هناك علاقة دواء سوبرانيل و تحليل المخدرات، وفي الحقيقة هو دواء مضاد للاكتئاب، ولكن المادة الفعالة به لا تظهر بالتحليل.

اشهر انواع تحليل المخدرات

أنواع تحليل الكشف عن المخدرات

تتعدد انواع التحاليل الطبية واختصاراتها التي يمكن إجراؤها بواسطة الخبراء في المعامل الطبية المخصصة لإجراء التحاليل والفحوصات، وتتميز بكونها دقيقة وتوفر بيانات صحيحة ومنضبطة حول الشخص الذي يخضع لإجراء التحليل، لكنها قد تكون مكلفة في بعض الأحيان مثل تحليل مخدرات thc ويختلف سعر التحليل من مكان لآخر، ومن أهم أنواع تحليل المخدرات:

تحليل مدة بقاء المخدرات في البول

يعد أسهل نوع من الاختبارات التي تساعد على اكتشاف المخدرات في الجسم، وكذلك هو الأرخص نسبيًا مقارنة بأنواع الحاليل المختلفة، حيث يمكن اكتشاف تعاطي الشخص للمخدرات بكل سهولة، لأن مدة بقاء المخدر في البول قد تصل إلى 14 يومًا، وبالتالي يمكن للتحليل إثبات تعاطي الشخص للمخدرات حتى بعد مرور فترة طويلة على تناول آخر جرعة.

تحليل مدة بقاء المخدرات في الدم

يعد تحليل الدم لكشف تعاطى المخدرات احد أدق أنواع الاختبارات التي تستخدم للكشف عن تعاطي أو إدمان المخدرات، ويمكن من خلاله معرفة كمية المخدر الموجودة بالجسم، ولا يعيبه سوى تكلفته المرتفعة التي تجعله من أقل التحاليل المستخدمة.

تحليل فحص اللُعاب

يمكن من خلال فحص اللُعاب اكتشاف تعاطي المخدرات، وهو من أكثر أنواع تحاليل المخدرات انتشارًا في الكثير من الدول حول العالم، حيث يتم أخذ مسحة من لُعاب الشخص، ثم فحصها والتوصل إلى نتيجة سريعة ودقيقة حول التعاطي.

فحص العرق

أحد أنواع التحليل التي يتم استخدامها مؤخرًا، ويتم من خلال وضع شريط لاصق على منطقة العرق لمدة أسبوعين، وهي من الطرق الحديثة التي تستخدم لمراقبة المتعافين من الإدمان.

دليل أفضل مصحات علاج ادمان فى الوطن العربى وكيف تفضل بينهم

كيف تتخلص من آثار المخدرات في جسمك قبل تحليل المخدرات؟

هناك بعض الطرق التى يلجأ الكثير من المدمنين إليها، حتى تظهر النتائج سلبية، مثل إحضار عينة بول تعود لشخص آخر، تناول كمية كبيرة جدًا من الماء، حيث يمكن تنظيف الجسم من المخدرات قبل إجراء التحليل، تناول المنظفات المخصصة للملابس، او استخدام اللعاب تبعا لسؤال هل اللعاب يفسد تحليل البول. وهذه الطرق تعود بالسلب على الشخص رغم فعاليتها، فا من الافضل ان تبادر فى تبطيل المخدرات حتى لا تضطر الى البحث عن الخدع والحيل على التحليل التى لا جدوى لها.

عوامل التاثير فى نتيجة التحليل في الدم أو البول؟

إذا كنت تريد معرفة هل يمكن خداع تحليل المخدرات فى الدم أو البول أم لا؟، فالإجابة تتوقف على كمية المخدر وفترة التعاطي، على سبيل المثال، إذا كنت تتعاطى بكميات كبيرة وبصورة منتظمة فلا يمكنك تجاوز التحليل، ولكن إذا كنت تتعاطى المخدر بنسب ضئيلة جدًا، وعلى فترات متباعدة فمن الممكن ألا تظهر  في الدم.

هل تحليل التعاطى قد يتسبب في ذهابك إلى مركز علاج إدمان؟

نعم تحليل المخدرات قد يتسبب في ذهابك إلى مركز علاج إدمان إذا كان من اكتشف الأمر هو عائلتك أو المسئولين عن العمل، لأنك في حالة إن كانت النتائج إيجابية يتطلب الأمر التوجه إلى مكان مخصص لعلاج الإدمان، وتناول أدوية طاردة للمواد المخدرة لتطهير الجسم من السموم، وتكفل مستشفى الأمل قدر كبير من السرية حول علاج الإدمان، كما تستخدم أحدث الأساليب والبرامج العلاجية على مستوى العالم، بالإضافة إلى إشراف نخبة من الأطباء والممرضين على العلاج.

تواصل معنا الآن.. أينما تجد الأمل تجد الحياة

اقرئ ايضا ..

اترك تعليقا

راسلنا على WhatsApp أو SnapChat أو Instagram
error: Content is protected !!