-->

اتصل بنا الآن

+91-9876-54321

121 بارك درايف

Varick St, Newyork 1006

الاثنين – السبت

09.00AM to 18.00 PM

علاج ادمان الترامادول بدون طبيب

2020-07-22T13:05:46+00:00 مارس 9th, 2019|علاج الادمان|

علاج ادمان الترامادول بدون طبيب قد يكون خطوة غير محسوبة وغير فعالة من أجل التخلص من إدمان الترامادول بدون الم نظرا لغياب الرقابة والخبرة الطبية المدربة على التعامل مع أعراض انسحاب الترامادول الصعبة والتحكم فيها، بالإضافة إلى عدم اختيار البرنامج الدوائي المناسب لكل مريض والذي يختلف من حالة لأخرى ونتيجة لذلك، ويواجه المريض آلام شديدة دون أن يحقق الهدف في النهاية وربما قد يتعرض لبعض المضاعفات.

ما هو عقار الترامادول؟

الترامادول هو مسكن قوي يستخدم لعلاج الألم الشديد بعد الحوادث أو العمليات الجراحية الكبيرة. وقد يستخدم أحيانا في الآلام المزمنة عندما لا ينجح أي مخدر آخر في تسكين الألم.

يأتي الترامادول إما في كبسولات أو أقراص أو نقط أو حقن. ويجب أن يؤخذ تحت إشراف الطبيب والالتزام بالجرعات المحددة لتفادي الإدمان.

علاج الترامادول بدون طبيب

هل يمكن علاج ادمان الترامادول بدون طبيب؟

نظرا لخطورة تأثير الترامادول على الصحة العامة للمدمن يصبح من الصعب علاجه بدون طبيب وبشكل شخصي وذلك لأن بروتوكول العلاج يحتاج إلى رقابة مستمرة وإشراف دقيق يصاحبها خطوات طبية محددة ومحسوبة، وخاصة في فترة سحب السموم من الجسم والتي يواجه فيها المريض أعراض انسحاب الترامادول المؤلمة.

وفي حالة غياب الإشراف الطبي قد يصبح من الصعب على المريض أو من حوله التحكم فيها وفي آثارها الجانبية من نوبات اكتئاب وتوتر ورغبة شديدة في تناول المخدر، أو تحديد العلاج المناسب لحالته بل على العكس قد يزداد الأمر سوء ويختار المريض الاستمرار في إدمان الترامادول لخوفه من مواجهة تلك الرحلة بمفرده، وبذلك يتحول علاج ادمان الترامادول بدون طبيب إلى مجازفة كبيرة يترتب عليها إدمان مواد مخدرة أخرى.

لماذا علاج الترامادول بدون طبيب ليس الخيار الأفضل؟

إذا قررت علاج الترامادول بدون طبيب، حسنًا! احذر!

  • هل تعلم أن علاج ادمان الترامادول يحتاج لفحص طبي شامل، وبناءً عليه يُوضع بروتوكول العلاج؟
  • عليك أن تقرر بنفسك طريقة سحب الترامادول من الجسم، وبالتالي سيكون عليك مواجهة أعراض الانسحاب وحدك، هل ستقلل الجرعة تدريجيًا أم ستمنع استخدامه نهائيًا من اليوم الأول؟ 
  • ما هي خطتك في علاج الترامادول في المنزل؟ هل ستتوقف عن الترامادول تدريجيًا، أم ستتوقف عنه مباشرة بدون سابق إنذار؟ وكيف ستتعامل مع أعراض الانسحاب؟
  • ما هي خطتك للتعامل مع نوبات الاكتئاب والعنف الشديدة الناتجة عن وقف ادمان الترامادول؟
  • هل قررت التوقف فعلًا، أم ستتظاهر بالتوقف لتُشعر من حولك بالاطمئنان؟ وحده الطبيب من يستطيع معرفة ما إذا توقفت فعلًا أم أنك تتظاهر.
  • يوفر مركز الأمل لعلاج الإدمان خطة محكمة لمنع تسريب الترامادول وغيره من المخدرات إلى المرضى، هل يمكنك السيطرة على هذا الأمر بمفردك؟!
  • هل يمكنك تقديم الدعم النفسي لنفسك خلال هذه الفترة العصيبة؟ بالطبع لا، ستحتاج إلى طبيب نفسي متخصص ليساعدك على تجاوزها، ثم تأهيلك حتى لا تعود لهذا الطريق مرة أخرى.

إقرأ هنا: فوائد وأضرار الترامادول للجنس

مميزات علاج ادمان الترامادول بدون طبيب:

يرى بعض المرضى في نفسهم القوة والقدرة على علاج ادمان الترامادول بدون طبيب، ويساعدهم في ذلك بعض الاعتقادات الخاطئة، مثل:

  • قلة التكلفة.
  • ضمان سرية العلاج، فلن يلاحظ أحد غيابك لفترة طويلة.

قد تعتقد أن العلاج بدون طبيب أقل تكلفة ويحظى بالسرية المطلوبة، لكن مع ظهور أعراض الانسحاب لن تحظى بالسرية والخصوصية التي تحصل عليها في مراكز علاج الإدمان، ومع قوة هذه الأعراض في البداية قد تعود لتعاطى الترامادول مرة أخرى، بالتالي لن تقل التكلفة، بالعكس عليك البدء من جديد.

عيوب علاج ادمان الترامادول بدون طبيب:

قد لا يأتي علاج الترامادول بدون طبيب بالنتائج المرجوة والهدف الذي يسعى إليه المرضى وأسرهم من العلاج فعلى الرغم من وجود بعض المميزات إلا أن عيوبه مصيرية و أكثر بكثير، على سبيل المثال:

  • يؤدي اختيار بروتوكول العلاج الخاطئ إلى ظهور مضاعفات وأعراض جانبية خطيرة.
  • قد لا تلتزم بجرعات ومواعيد الدواء، وبالتالي قد تقع في دائرة الإدمان مرة أخرى.
  • الوحدة وغياب الإرشاد الطبي يؤدى إلى ضعف الإرادة وعدم استكمال مراحل العلاج.
  • لا يمكن للمريض التغلب على أعراض الانسحاب بمفرده، خاصة في الثلاثة أسابيع الأولى
  • التعرض للانتكاسة نظرا لغياب العلاج النفسي بالإضافة إلى عدم استعادة الجسم توازنه بالكامل.
  • احتمال تسرب خبر إدمان المريض إلى الآخرين نظرا لظهور أعراض الانسحاب بقوة وعدم التحكم فيها.
  • قد تكون قلة التكلفة من مميزات علاج ادمان الترامادول بدون طبيب، لكن نتائجها غير مضمونة، فالعودة لطريق الإدمان واردة جدًا مع غياب الإشراف الطبي.

تعرف على: استخدامات واضرار الترامادول الأحمر

شاهد فيديو: علاج ادمان الترامادول بدون الم

تعرف ايضا علي: 

كم مدة علاج ادمان الترامادول؟

تأخذ مرحلة سحب الترامادول من الجسم وأعراض الانسحاب من 5 إلى 7 أيام ولكن العلاج بجميع مراحله يأخذ من 28 يوم إلى 90 يوم وقد يفضل الطبيب بقائك في المستشفى كإقامة كاملة في تلك لفترة لتوفير الرعاية الصحية اللازمة. 

يسأل العديد من الأشخاص عن إمكانية علاج ادمان الترامادول بدون طبيب للخوف من مدة علاج إدمان الترامادول في المستشفى ولكن يجب التأكيد على أن العلاج تحت الإشراف الطبي باستخدام الأدوية يسرع من عملية العلاج.

روشتة دكتور لعلاج ادمان الترامادول:

لا يوجد وصفة معينة لعلاج إدمان الترامادول، يحدد علاج إدمان الترامادول بعد الفحص الشامل للمريض وتاريخه المرضي وطبيعة إدمانه ثم يختار الطبيب البرنامج المناسب له. لذلك علاج إدمان الترامادول في الأماكن المتخصصة أفضل من علاج ادمان الترامادول بدون طبيب.

اسماء ادوية تساعد على التخلص من الترامادول:

هناك بعض الأدوية التي تساعد في علاج إدمان الترامادول ولكن لا يجب إستخدامها في علاج ادمان الترامادول بدون طبيب لاختلاف كل حالة عن الأخرى.أهم الأدوية هو دواء الميثادون الذي يخفف أعراض الانسحاب،كما يتم استخدام دواء نالتريكسون ونالكسون للتخلص من تأثير المواد المخدرة على الجسم.

علاج ادمان الترامادول مجانا

علاج إدمان الترامادول يحتاج إلى رعاية صحية شاملة من أدوية وعلاج نفسي وتوفير مكان صحى وآمن للتعافي منه، يتجه البعض نحو علاج ادمان الترامادول بدون طبيب بسبب أسعار العلاج ولذلك تقدم مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان العديد من البرامج التي تناسب الجميع. قم بالحجز في أقرب فرع لمستشفى الأمل للكشف وتحديد البرنامج المناسب لك.

تعرف على: علاج ادمان الترمادول 225

أيهما أفضل علاج الترامادول بدون طبيب ام داخل مركز علاج ادمان؟

لا شك أن علاج ادمان الترامادول تحت إشراف ورقابة طبية داخل مستشفيات علاج الادمان أفضل وأسرع الطرق للتخلص من ادمان الترامادول بالإضافة إلى فاعليته في الوصول إلى التعافي دون مضاعفات أو آثار جانبية مع تجنب التعرض الانتكاسة على عكس علاج الادمان بدون طبيب الذي يتخلله صعوبات كثيرة لا تحقق الهدف المنشود في الآخر وربما قد تسبب العديد من المضاعفات.

مراحل علاج ادمان الترامادول

  • مرحلة الفحص الشامل:

يتم فيها الكشف على المريض والتعرف على طبيعة ومدة الإدمان واختيار البرنامج المناسب له.

  • مرحلة سحب السموم من الجسم:

تتم بطريقة آمنة عن طريق تنظيف الجسم من الترامادول تدريجيا مع استخدام الأدوية أحيانا لتقليل الأعراض الانسحابية للترامادول.تعد تلك المرة الفارق الرئيسي بين علاج ادمان الترامادول بدون طبيب وعلاج الترامادول في الأماكن المتخصصة.

  • مرحلة إعادة التأهيل:

يتم فيها العلاج النفسي للمريض عن طريق توعية المريض عن طبيعة الإدمان وكيف يتعامل معه وتغيير أفكار المريض وسلوكياته.

  • مرحلة المتابعة:

تتم مرحلة المتابعة في مستشفى الأمل بعد الانتهاء من علاج الإدمان لضمان عدم العودة للإدمان مرة أخرى كما يتم تقديم الدعم الكامل للمريض لتسهيل عملية اندماجه في المجتمع مرة أخرى.

ما هو أفضل طبيب لعلاج ادمان الترامادول:

عند البحث عن مركز لعلاج الإدمان يجب اختيار المكان جيدا، يجب التأكد من مستوى الرعاية الصحية ونظام الإقامة في المستشفى وبرامج العلاج المتوفرة. في مستشفى الأمل يتم علاج إدمان الترامادول بالأدوية مع العلاج النفسي المتخصص لضمان عدم العودة للإدمان مرة أخرى.

الأسئلة الشائعة

الآن مع فقرة الأسئلة الشائعة وهي أهم الأسئلة التي تشغل بال الكثير من مدمني الترامادول للوصول إلى الشفاء التام.

كيف نضمن عدم الانتكاسة بعد العلاج من إدمان الترامادول؟

هناك بعض النصائح التي تساعد في عدم الرجوع للإدمان مرة أخرى مثل:

  • المتابعة كل فترة مع طبيبك.
  • تجنب الأماكن التي تذكرك بالإدمان.
  • الانشغال بهوايات وأعمال مفيدة.
  • التعرف على أصدقاء جدد.
  • وضع الخطط للمستقبل.

ما هي الجرعة الآمنة من الترامادول؟

الجرعة الآمنة من الترامادول هي التي يحددها الطبيب لمدة معينة لغرض معين، أي استخدام للترامادول دون وصف من الطبيب أو بجرعة زائدة يعتبر بداية للإدمان.إذا وقعت في طريق إدمان الترامادول من فضلك قم بطلب المساعدة من الطبيب المختص ولا تحاول علاج ادمان الترامادول بدون طبيب.

اترك تعليقا

error: Content is protected !!