يا ترى كيف ستكون نهاية مدمن الكبتاجون؟ هل سينجو من براثن إدمانه وتتحول حياته من الشقاء إلى السعادة أم أنه سيلقى حتفه ولن يستطيع أن ينقذه أحد، بالطبع تجارب الكبتاجون متنوعة وتتراوح ما بين النجاح إلى الفشل، ولكن دعنا نهمس لك بأن ظنك أن المدنيين لا يستطيعون النجاح في حياتهم بعد الشفاء ظن خاطئ تماما، وسنبرهن لك على ذلك بتجربة أحد مدمني الكبتاجون التي سيقصها بداية من رحلة إدمانه حتى وصوله إلى النجاح والثراء.

قصتي مع بداية إدمان الكبتاجون

كنت مكتئب للغاية وأشعر بالضعف الشديد، تراوحت الأفكار في رأسي ما بين الانتحار إلى الرغبة في النسيان، كنت أشعر بالعجز وضعف الحيلة، وبعدها تراميت أطراف الحديث مع أحد أصدقائي المقربين أخبرته أنني مكتئب للغاية وأشعر بالضعف الشديد، فأخرج من جيبه أقراص مرسوم عليها قوسين، أخبرني أنها مثل حبوب القوة التي يتحدثون عنها في الأعمال الدرامية، وطلب مني أن أجربه.

إقرأ أيضاً: ما هو الفرق بين الكبتاجون والترامادول؟

الاشتياق للكبتاجون

مقالة رائعة: ما هي ادوية اعراض الانسحاب وسحب سموم المخدرات من الجسم

الاشتياق للكبتاجون لم يتوقف

تعاطيت العقار ولم أستطع التوقف عنه، أعطاني ذاك الشعور الذي طالما تمنيته كأنني أستطيع القفز عاليا في السماء أو كأن قوتي زادت لقوة خمسة رجال، وأخيراً لم أعد أشعر بالضعف بين الناس، أعطاني الكبتاجون ما أريد، ولم أعد أستطيع التوقف عن تعاطيه مرة أخرى، كلما حاولت التوقف عن التعاطي انتباني الاشتياق للكبتاجون من جديد.

أضرار تعاطي الكبتاجون

ظللت مدمنا للكبتاجون لسنين لا أستطيع التوقف عن تعاطيه ولا يعطيني نفس تأثيره الأول بسهولة، زدت الجرعة مرات ومرات ولكن عوضاً عن ذلك ظهرت العديد من اضرار الكبتاجون الجسدية والنفسية عليّ مثل:

  • اضطراب نبضات القلب وارتفاع ضغط الدم

كان يصيبني صداع شديد بسبب ارتفاع ضغط الدم الذي كان يحدث معي بسبب تعاطي الكبتاجون، وكنت أشعر بنبضات قلبي تتسارع كأني على حافة الهاوية وعلى وشك الموت.

  • انخفاض الشهية 

لم أعد راغبا في تناول الطعام، كل ما أردته هو تناول هذا العقار والسعي خلفه أينما كان، كأنه أصبح طعامي الوحيد.

  • الهلاوس الحسية والسمعية والبصرية 

كنت كالمجنون أكلم نفسي وأرى أشياءا غريبة وأظنها أمورا حقيقية، وإن سألتني متى يفقد مدمن الكبتاجون عقله؟ ربما سأخبرك أنني شعرت بهذا حينما كنت أهلوس وأسمع وأرى ما لا يسمعه الشخص الجالس بجواري.

  • التصرفات العدوانية 

صرت وحشاً لا رحمة في قلبه بعد أن كنت أشعر أنني ضعيف، وعلى الرغم من أنها كانت الدافع الأول لي للتعاطي، إلا أن هذه الشخصية العدوانية ليست أنا ورغبت كثيرا في التخلص منها.

  • الأرق

كأن الشعور بالطاقة المفرطة أعطتني شعورا بأنني لا أحتاج النوم لأيام وتسبب ذلك في المعاناة من الارق المستمر.

فيديو الكبتاجون وفخ الامراض العقلية

مقالة حصرية: طرق ابطال مفعول الكبتاجون وكيفية تنظيفه من البول

نهاية مدمن الكبتاجون من الإدمان إلى النجاح

بالطبع كانت أعجوبة أن أتعافى من هذا العقار بعد كل ما أحدثه في جسدي وعقلي، ولكن تركته بعد طول عناء بعد أن ساعدني أطباء مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان، وبعد أن خرجت من المستشفى تحولت حياتي تماماً، عدت لعملي مرة أخرى، وهذا الضعف الذي كان يعتريني تحول تماما بعد أن شعرت بقوة تركي للإدمان وإصراري على ذلك، زادت ثقتي في نفسي واستطعت أن أطور نفسي في عملي أكثر حتى أصبحت دائم العمل والانتاج، حتى أصبحت مالكاً للورشة التي كنت أعمل بها.

نهاية مدمن الكبتاجون من الإدمان إلى الثراء 

بالتأكيد لم تتوقف الرحلة على هذا القدر فقط من العمل، ولم تجلب لي هذه الورشة الصناعية الصغيرة الثراء، ولكنني تعلمت من الجلسات النفسية التي كانت تقام أثناء رحلة علاجي في مستشفى الأمل كيفية التحكم في السلوكيات ومقاومة الأسباب التي تدفعني للفشل والعودة للإدمان مرة أخرى، لهذا عملت هذه المرة بقوة أكثر استطاعت تغييري من مالك ورشة إلى مالك مصنع، ودرّ عليّ هذا المصنع من الخير الكثير، بالطبع كنت أسمع ضحكات السخرية على هامش حياتي فكيف يستطيع مدمنا أن ينجح في عمله، لكنني قاومت حتى نجحت.

تعرف على: اخطر انواع حبوب الكبتاجون

قصة نهاية مدمن الكبتاجون الذي يرفض العلاج

دعنا نخبرك أن الحياة لا تتوقف على أزمة حياتية مررت بها أو موقف لا تستطيع نسيانه، يمكنك دائماً أن تبدأ من جديد، ولكن من المهم للغاية أن تسلك الطريق الصحيح، لكن ماذا إن استمر سيرك في الاتجاه الخاطئ، دعنا نطلع على الجانب الآخر ونروي لك قصة مدمن رفض الصواب واستمر في الإدمان.

نهاية مأساوية لأحد مدمني هذا العقار 

هل تخيلت يومًا أن الكبتاجون الذي يعطي شعورا أوليا بالسعادة والقوة سيتحول مع الوقت إلى القاتل الأول لك؟، هذا ما حدث مع ابني ذي الثلاثين ربيعا الذي فقدته من ثلاث سنوات، حاولت أن أعالجه من إدمانه، تحول من ابن بار إلى شخص عنيف دائم السب والضرب.

اكتشفت بعدها إدمانه لهذه الحبوب التي تشبه القوسين بعد أن رأيتها في أحد جيوب قميصه، عنفته بشدة وطلبت منه التوقف في الحال، ولكنه استمر مع أصدقائه في إدمانه حتى تعاطى جرعة زائدة من العقار، بعدها أصابه ألم شديد في صدره ووجهناه إلى طوارئ المشفى القريبة من بيتنا ولكنه فقد حياته بعدها بسبب جلطة قلبية ولم نستطع إنقاذه.

التعامل مع مدمن حبوب الكبتاجون

كيف أتعامل مع مدمن حبوب الكبتاجون وأقنعه بالعلاج؟

الكثير من النهايات المأساوية قد تحدث بسبب عدم القدرة على إقناع المدمن بالتوقف عن التعاطي والتوجه للعلاج مثل قصة السيدة التي فقدت ابنها الشاب بسبب تعاطيه، لهذا دعنا نخبرك بكيفية إقناع المدمن الذي يرفض العلاج:

  • لا تتخذ قرارا بعلاج المدمن بالقوة قبل أن تستشير الطبيب النفسي.
  • استخدم أسلوب الحوار الراقي البعيد عن التأنيب واستخدام العنف دائما.
  • استعن بالطبيب النفسي المختص إذا لم تنجح في إقناعه بالتوجه للعلاج.
  • استمر في دعمه عاطفيا وأخبره أنك ترغب في علاجه ولا تحاول طرده من المنزل.
  • دائما العبارات المبدوءة بكلمة أنا بدلا من العبارات التي تبدأ بكلمة أنت، فبدلا من استخدام أنت دائما ترفض العلاج، استخدم أنا أخشى أن يصيبك سوءا بسبب رفضك للعلاج.

تعرف بالتفصيل: حقيقة فوائد حبوب الكبتاجون وتأثيرها على الجنس

كيف أتخلص من الكبتاجون في الجسم؟

يبدو التخلص من الكبتاجون في الجسم أمراً مستحيلا في نظر الكثير من مدمني هذا العقار، ولكن تتمثل أفضل وسيلة للتخلص من الكبتاجون في الجسم في مرحلة سحب السموم التي تشمل كلا مما يأتي 

  • معالجة الأعراض الانسحابية الجسدية والنفسية للمريض جيداً.
  • مراقبة العلامات الحيوية جيدا مثل ضغط الدم ونبض القلب ودرجة الحرارة ومعدل التنفس.
  • التدخل السريع في حال حدوث أي مضاعفات جسدية ونفسية للمريض.

أفضل نهاية لمدمن الكبتاجون في مصحات الأمل لعلاج الإدمان

دائما أفضل نهاية لمدمن الكبتاجون تتمثل في التوجه الصحيح للعلاج في المستشفى المختصة للتخلص من الآثار المدمرة للعقار، حيث يعتمد العلاج الصحيح على المراحل العلاجية الآتية:

  • التقييم والتشخيص

التي تعتمد على تقييم الطبيب للحالة النفسية والجسدية التي وصل إليها المريض بسبب تعاطيه للكبتاجون.

  • سحب سموم الكبتاجون من الجسم

والتي سبق أن تحدثنا عنها من قبل حيث تعتمد مستشفى الأمل على أفضل الأساليب الحديثة لعلاج أعراض الانسحاب بدون ألم وبدون حدوث أي مضاعفات جسدية أو نفسية.

  • إعادة التأهيل النفسي والسلوكي 

والذي يعتمد على الجلسات النفسية الفردية والجماعية لإعادة تأهيل المدمن وإعادته مرة أخرى لحياته وعمله.

  • المتابعة بعد العلاج

لضمان عدم انتكاسة المريض مرة أخرى وعودته لهذا الطريق المهلك بعد خروجه من المستشفى.

مقالة حصرية: هل يمكن الشفاء عن طريق علاج الكبتاجون في المنزل؟

عناوين وطرق التواصل مع مستشفيات الأمل لعلاج إدمان الكبتاجون

لا تتردد أبدا في التوجه إلينا لتلقي العلاج في سرية تامة وتنتشر فروع مستشفى الامل لعلاج الادمان في مصر وخارج مصر كما يمكنك التواصل معنا من مصر أو من جميع انحاء العالم على رقم: 00201020226226 واليكم الفروع في جمهورية مصر العربية.

  • مركز الامل بالهضبة الوسطى.
  • مركز الأمل بالتجمع الخامس.
  • مركز الأمل بمنطقة سقارة.
  • مركز الامل بالسادس من اكتوبر.
  • ويمكنك التواصل معنا كذلك إن كنت في الإمارات على أرقام 00971544307007 أو 00971543441113
  • وإن كنت في عمان ستجدنا في مركز بيت الامل للطب النفسي بسلطنة عمان على هاتف رقم 0096871775103

أسئلة شائعة عن الكبتاجون

هل نهاية مدمن الكبتاجون ستكون الموت أم الحياة، هل يستطيع أحد مساعدته قبل أن يقتله هذا العقار، دعنا نستعرض أبرز الأسئلة المثارة حول الرحلة المهلكة لتعاطي هذا العقار.

هل يفقد مدمن الكبتاجون عقله؟

قد يبدو مدمن هذا العقار مجنوناً وفاقداً لعقله حينما تسيطر عليه الهلاوس الحسية والسمعية والبصرية.

هل يمكن سحب سموم الكبتاجون من الجسم في المنزل؟

يجب التعامل مع الأعراض الانسحابية للكبتاجون في المستشفى المتخصصة في علاج ادمان الكبتاجون لأنها من الممكن أن تصل إلى درجة كبيرة من الشدة في بعض الأحيان والتي قد تعرض حياتك للخطر.

ما هي مضاعفات تعاطي الكبتاجون؟

من الممكن أن يؤدي إدمان الكبتاجون إلى العديد من الأضرار الجسدية والنفسية في حال عدم التوقف عن التعاطي والتوجه للعلاج، لهذا نهاية مدمن الكبتاجون بدون علاج قد تصل إلى جلطات القلب والدماغ والإصابة بمرض ثنائي القطب وأمراض الانزعاج العصبي.