-->

اتصل بنا الآن

+91-9876-54321

121 بارك درايف

Varick St, Newyork 1006

الاثنين – السبت

09.00AM to 18.00 PM

حقائق هامة حول علاج ادمان الكيميكال

2020-04-10T15:42:55+00:00 أبريل 8th, 2020|علاج الادمان, مواد مخدرة|

ما هو مخدر الكيميكال؟

علاج ادمان الكيميكال ؟ كيف يمكنني التوقف عن التعاطي ؟ هل يمكنني علاج الكيميكال بمفردي؟، كل هذه التساؤلات التي تجول في خاطر مدمن الكيميكال .

وتعتبر الطريقة الصحيحة لعلاج إدمان الكيميكال هي التوجه إلى مصحة علاج الإدمان والالتحاق ببرنامج علاجي بداية من سحب السموم من الجسم والتأهيل النفسي والسلوكي لمرضى إدمان الكيميكال، ونقدم لك في المقال التالي حقائق هامة حول علاج ادمان الكيميكال .

مخدر الكيميكال يشبه مخدر الماريجوانا في تأثيره، ولكن يتم خلطه ببعض المواد المعملية الضارة، مثل الشمر وأعشاب اللوتس والأسيتون، الفسفور الأحمر، والعديد من المواد التي تستهدف الجهاز العصبي، وتسبب أثار نفسية وجسدية خطيرة، وتؤدي إلى الإدمان.

كيف يصبح الكيميكال ادمان ؟

يصبح الكيميكال ادمان مع استمرار التعاطي لفترات، مما يسبب تعود الجسم عليه والرغبة في زيادة الجرعة، تسبب الإدمان، وفي حالة التوقف عن التعاطي يتعرض المدمن إلى أعراض انسحابية تستوجب علاج ادمان الكيميكال في مركز علاج ادمان المخدرات.

تأثير ادمان الكيميكال على المتعاطي ؟

تأثير ادمان الكيميكال على المتعاطي

بعد تعاطي الكيميكال تظهر على المدمن بعض الأعراض، منها :

  1. حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي .
  2. عدم القدرة على التركيز .
  3. عدم تقدير المسافات .
  4. التشويش في الرؤية .
  5. حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي.
  6. الهلاوس السمعية والبصرية.

أضرار ادمان وتدخين الكيميكال ؟

اضرار ادمان تدخين الكيميكال نفسية وجسدية، خاصة أن الكيميكال يستهدف الجهاز العصبي، ويسبب العديد من الأمراض النفسية، وتشمل أضرار ادمان تدخين الكيميكال :

  • عدم الانتباه للآخرين .
  • التشويش في الرؤية .
  • التهابات في المعدة .
  • الاضطراب والتوتر .
  • الاكتئاب والهلاوس السمعية والبصرية .
  • حدوث رعشة في الأطراف .
  • الإصابة باضطرابات في كيمياء المخ .
  • الإصابة بالفصام والذهان .
  • فشل وظائف الكبد والكلى .
  • حدوث نوبات قلبية .

كيفية علاج ادمان الكيميكال ؟

علاج ادمان الكيميكال يتم عن طريق التوجه إلى أقرب مركز ومصحة علاج الإدمان، لأنه يستلزم إشراف طبي متخصص في علاج حالات الإدمان، لمواجهة الأعراض الانسحابية التي تظهر على المدمن نتيجة التوقف عن التعاطي.

ونرشح لك مركز و مصحة الأمل لعلاج الإدمان والطب النفسي ، التي تضم نخبة من أفضل أطباء الإدمان، ولديها فريق علاجي متخصص في التعامل مع جميع حالات الإدمان، باستخدام البرامج العلاجية الحديثة، حيث يتم علاج ادمان الكيميكال على عدة مراحل وهي :

  • المرحلة الاولي : التقييم والمتابعة

وهي تشخيص وتقييم مريض إدمان الكيميكال، وإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة للحالة المرضية، وتحديد البرنامج العلاجي المناسب لمريض ادمان الكيميكال، للبدء في رحلة العلاج .

  • المرحلة الثانية : سحب السموم من الجسم

تعتبر هذه المرحلة من أكثر مراحل العلاج صعوبة، وتتضمن سحب السموم من الجسم عن طريق خطة دوائية يتم وضعها من قبل دكتور علاج ادمان متخصص .

حيث تظهر على المدمن بعض الأعراض الانسحابية نتيجة التوقف عن تعاطي الكيميكال، ويتم فيها متابعة المريض لحظة بلحظة، ومراقبة أي تغييرات بيولوجية والتأكد من إتمام الوظائف الحيوية في جسمه.

  • المرحلة الثالثة : التأهيل النفسي والسلوكي

تتضمن هذه المرحلة تأهيل مريض إدمان الكيميكال نفسياً وسلوكياً، عن طريق جلسات علاجية فردية وجماعية مع الفريق العلاجي، ومعرفة الأسباب النفسية التي أدت إلى إدمان الكيميكال، وتأهيل المريض سلوكياً، وتقبل ذاته ومجتمعه ومعرفة مخاطر إدمان المخدرات.

أعراض تناول الكيميكال

  • المرحلة الرابعة : المتابعة الخارجية

لا تنتهي رحلة العلاج بمجرد الخروج من مستشفى علاج الادمان، حيث يتم التواصل مع الفريق العلاجي، من خلال خطة علاجية تتضمن متابعة مريض الإدمان، وجعل مستشفى علاج الإدمان ملاذاً أمن لتجنب مخاطر الانتكاسة .

دور الأسرة والمجتمع في نجاح علاج ادمان الكيميكال

تشكل الأسرة عامل أساسي في نجاح علاج ادمان الكيميكال، من خلال تهيئة المريض وإقناعه بالتوقف عن التعاطي والالتحاق بمركز علاج الإدمان، وتشجيعه على قدرته على التخلص من إدمان الكيميكال الذي يشكل خطورة على حياته، ومتابعته المستمرة لتجنب حدوث الانتكاسة.

ما هي اعراض انسحاب الكيميكال ؟

اعراض انسحاب الكيميكال تظهر عند التوقف عن تعاطي المخدر، ولا يمكن للمدمن أن يتخطاها بمفرده، لأنها تسبب بعض المضاعفات التي تستلزم طبيب علاج ادمان، وتشمل اعراض انسحاب الكيميكال :

  1. الشعور بألم في الجسم .
  2. الدوخة والغثيان والإسهال .
  3. عدم القدرة على النوم .
  4. الشعور بالقلق والارتباك .
  5. عدم القدرة على التركيز .
  6. اضطرابات في الجهاز الهضمي .
  7. الاكتئاب والميل إلى الانتحار .
  8. الهلاوس السمعية والبصرية .

مدة بقاء اثار الكيميكال في البول والدم ؟

مدة بقاء آثار الكيميكال في البول والدم هي فترة تعاطي المدمن للكيميكال بعد التوقف عن تعاطي أخر جرعة، وتختلف مدة بقاء الكيميكال في البول عن مدة بقائه في الدم، وتشمل :

مدة بقاء الكيميكال في الدم

  • تستغرق مدة بقاء الكيميكال في الدم نحو 2 إلى 3 أيام من تعاطي آخر جرعة.

مدة بقاء الكيميكال في البول

  • أما مدة بقاء الكيميكال في البول تستغرق من 3 إلى 7 أيام منذ التوقف عن تعاطي آخر جرعة.

مدة خروج مخدر الكيميكال من الجسد ؟

مدة خروج الكيميكال من الجسد، تتوقف على عدة عوامل، أولها طول فترة التعاطي، وكون الشخص مدمن كيميكال ام متعاطي لأول مرة .

كما تطول مدة خروج الكيميكال من الجسد للشخص الذي يتمتع بوزن ونسب دهون كثيرة، والعديد من العوامل التي يعتمد عليها مدة خروج الكيميكال من الجسد، والتي يحددها دكتور علاج الإدمان .

ما هي اكثر الدول ادمانا للكيميكال ؟

تعتبر دولة الكويت من أكثر الدول إدماناً للكيمكيال، حيث انتشر فيها تعاطي الكيميكال في السنوات الآخيرة بين المدمنين، ولكن على الرغم من انتشاره لا توجد مراكز علاجية في الكويت لعلاج ادمان الكيميكال .

لذلك ننصح جميع الذين يعانون من إدمان مخدرات الكيميكال بالتوجه فورا الى أحد فروع مؤسسة الأمل في جمهورية مصر العربية أو سلطنة عمان أو دولة الإمارات العربية المتحدة كذلك .

مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان

حيث لا يوجد مراكز علاج إدمان بدولة الكويت تستوعب مدمني مخدر الكيميكال ، كما أن مصحات علاج الادمان في الكويت، تعاني من بعض القصور في البرامج العلاجية المتبعة في علاج إدمان الكيميكال .

وهي اقتصارها على سحب السموم من الجسم، دون التأهيل النفسي والسلوكي لمريض الإدمان والتعرف على مخاطر الإدمان، ومتابعته لتجنب مخاطر الانتكاسة والعودة إلى تعاطي المخدر مرة أخرى.

هل يمكن علاج الكيميكال في الإمارات ؟

يمكنك علاج الكيميكال في الإمارات، ونرشح لك دار الأمل افضل مركز لعلاج الادمان في الامارات ، والذي يتمتع بخبرة كبيرة في علاج ادمان الكيميكال، وتضم نخبة من أطباء متخصصين في علاج ادمان المخدرات.

كما تضم فريق علاجي متخصص في علاج حالات الإدمان والتعامل معها ولديهم خبرة كبيرة في علاج ادمان الكيميكال لسنوات طويلة وتمكنوا خلالها من تحقيق أعلى نسب الشفاء .

فضلا عن الخدمات الفندقية المتميزة، حيث تتضمن البرامج العلاجية في دار الأمل اتباع الأساليب الأحدث خلال عملية علاج إدمان الكيميكال .

ما هي مدة علاج إدمان الكيميكال ؟

مدة علاج الكيميكال تتمثل في سحب السموم من الجسم، وهذه المرحلة يتم تحديدها من طبيب علاج الإدمان، لأنها تختلف من شخص لآخر، أما مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي تستغرق من 3 إلى 6 شهور .

هل الكيميكال يظهر في تحليل المخدرات ؟

يظهر الكيميكال في عينة البول والدم عند إجراء تحليل المخدرات، لأنه من المواد المخدرة التي تظهر في تحليل المخدرات.

هل يمكن علاج إدمان الكيميكال في المنزل ؟

علاج إدمان الكيميكال في المنزل يشكل خطورة بالغة على حياة المدمن، لأنه يواجه أعراض انسحابية لا يمكن تخطيها بمفرده، والتي تشمل :

  • نوبات هياج وعنف .
  • وارتفاع درجة الحرارة .
  • رعشة في الأطراف .
  • اضطرابات الجهاز العصبي .

وهي جميعها بلا أي استثناء تستلزم التوجه إلى مركز ومصحة علاج إدمان الكيميكال ، لتفادي ما سلف ذكره من أضرار والحفاظ على حياة المريض .

في النهاية ..

علاج ادمان الكيميكال ضروري بما لا يدع اي مجال للنقاش والسبب كونه يشكل خطر كبير على حياتك، فالكيميكال من المخدرات المصنعة التي تستهدف الجهاز العصبي، وتعمل على تدميره .

كما يسبب الأمراض النفسية الخطيرة مثل الفصام والذهان، لذلك يجب أن تتوقف عن تعاطيه فوراً .. ليس بإمكانك أن تتخذ هذه الخطوة بمفردك تواصل معنا تجدنا بجانبك، فمعنا ستجد الأمل وستستعيد معنا الحياة .

أقرأ أيضا ..

اترك تعليقا

error: Content is protected !!